أبرز الأنشطة العامّة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في الأردن

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - البتراء
0

تتميز الأردن بكونها دولة ذات تنوع حضاري مدهش وطبيعة جميلة وتاريخ عريق، وتعتبر زيارتها للدراسة فرصة لعمل الكثير من الأنشطة واستثمار ذلك في إغناء معرفة الشخص حول هذا البلد وحضارته.

هذه مجموعة من الانشطة في الاردن التي قد ترغب بممارستها عند سفرك من أجل الدراسة في الاردن ستقدّم لك مغامرات وتجاربة لن تنساها في حياتك:

القيام برحلة جوية لوادي الرم

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - وادي الرم

يبعد الوادي ساعتين عن جنوب البتراء، تشكل تضاريسه صحراء شاسعة ذات صخور عملاقة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بجولة سياحية في المكان باستخدام الجمال أو السيارات، كما يمكنهم التنزه و التخييم في المكان لعدة أيام.

الذهاب في رحلة إلى العقبة

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - العقبة

تقع العقبة في جنوب وادي الرم، وتحتوي على العديد من فنادق الشاطئ لأنها تطل على البحر الأحمر. تستقبل المدينة سنويًّا الكثير من السياح الذين يرغبون في خوض تجربة اكتشاف الحياة البحرية والغوص حتى شواطيء مصر.

زيارة مادبا

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - زيارة مادبا

تزخر هذه المدينة بالتاريخ المسيحي، وتحتوي على الكثير من الكنائس، كما أنها موطن خريطة فسيفساء تحاكي الأرض المقدسة التي حكمتها الإمبراطورية البيزنطية في القرن السادس.

اكتشاف القلاع

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - اكتشاف القلاع

تعتبر زيارة العديد من القلاع التاريخية نشاطًا مذهلًا وثريًّا بالمتعة، وهناك العديد من القلاع أو بقايا القلاع كالأسوار والأعمدة الضخمة التي يمكن زيارتها مثل: قلعة الكرك إحدى أهم قلاع الحملات الصليبية في الأردن وبلاد الشام، وقلعة شوبك التي يطلق عليها أوروبيًّا قلعة مونتريال، وقلعة عجلون في شمال الأردن، وقلعة مكاور التي تحتوي على أقدم قطعة فسيفساء في الأردن ويعود تاريخها للقرن الأول قبل الميلاد.

الطفو على سطح البحر الميت

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - البحر الميت

يعتبر البحر الميت من أشهر المعالم التي تميز الأردن، يتمتع شاطئه بمنظر خلاب، ولا أحد يرغب في تفويت فرصة الاستلقاء على البحر، ودهن الجسم بطينة البحر المعدنية. فمياهه دافئة وغنية بالأملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم، ويوجد الكثير من أماكن الترفيه والفنادق على شاطئه.

قيادة السيارة لاستكشاف جبل نيبو

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - جبل نيبو

يطل الجبل على البحر الميت ووادي الأردن، ويحتوي على دير و كنيسة مزخرفة بالفسيفساء، ذو مكانة كبيرة لدى الأشخاص من مختلف الديانات، طريق الوصول إليه سهلة لكنها لا تخلو من بعض الانحناءات خلال قيادتك للأعلى، وعندما تصل إلى قمته ستتمتع بمشهد خلاب للأراضي المحيطة في الأردن وفلسطين.

زيارة الآثار الرومانية في جرش

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - جرش

جرش المدينة الخلابة هي روما البعيدة عن روما، تحتوي عالكثير من الآثار الرومانية، فقد كانت المدينة أساس الإمبراطورية الرومانية، وتم الحفاظ عليها بشكل كبير.

زيارة المحمية الطبيعية ضانا

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - ضانا

أحد أكبر المعالم السياحية الصديقة للبيئة هي محمية ضانا الطبيعية، تحتضن مئات الأنواع من الحيوانات الثديية، ومن النباتات التي من ضمنها أنواع نادرة.

زيارة واحة الأزرق

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - واحة الأزرق

مدينة في قلب صحراء، تحتوي على العديد من الأراضي الخضراء الخصبة التي تقابل مستنقعات مياه متعددة، لتكسب المدينة هذا الاسم.

زيارة السلط (العاصمة الأثرية)

الانشطة في الاردن - الانشطة الطلابية في الاردن - السلط

بلدة التلة تقع على مرتفعات البلقاء وتحتوي على هضاب خضراء و الكثير من التلال في تناقض مذهل مع طبيعة الصحراء، تحتوي على قلعة الأيوبين ومقابر رومانية ومتحف لعرض الآثار ومعالم الحياة الشعبية التي سادت قديمًا. وتعتبر السلط هي المكان الذي تتم فيه زراعة معظم الفواكه والخضروات الأردنية لاحتوائها على معظم المزارع الخاصة.

يوجد عدد كبير من الانشطة في الاردن التي يمكن أن يمارسها الطالب بمفرده أو ضمن مجموعات.

يُعتبر تنوّع الانشطة في الاردن من الأسباب التي قد تدفعك للدراسة في هذا البلد، فلذلك اطلع على دليل الدراسة في الاردن حتى تجد جميع المعلومات التي تحتاجها.
0

شاركنا رأيك حول "أبرز الأنشطة العامّة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في الأردن"

أضف تعليقًا