أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك فعلها أثناء الدراسة في نيوزيلندا

انشطة طلابية في نيوزيلندا - افضل الاماكن في نيوزيلندا
0

نيوزيلندا دولة صغيرة عبارة عن جزيرة بها أربعة ونصف مليون نسمة تقع في المحيط الهادئ. تشتهر نيوزيلندا بمنتخبها الوطني في لعبة الركبي، وثقافة الماوري المحلية، ومناظرها الطبيعية الخلابة. إذا كنت طالب دولي تفكر في الدراسة في نيوزيلندا قد تكون هذه الوجهة بعيدة جداً عن موطنك ولكن الساعات الكثيرة ربما الأيام التي ستأخذها حالما تصل إلى هناك ستكون ثمناً مقبولاً لما ستراه هناك.

نقدّم لك انشطة طلابية في نيوزيلندا بالإضافة إلى افضل الاماكن في نيوزيلندا والتي نظن أن أي أحد يفكر في السفر للدراسة هناك يجب أن يعرفها. وقد أوضحنا الجامعات القريبة من أماكن هذه الأنشطة:

قم بزيارة مدينة أوكلاند

أفضل الجامعات في مدينة أوكلاند هي جامعة أوكلاند وتحتل المركز الثاني والتسعين في تصنيف الجامعات العالمي، جامعة ماسي وتحتل المركز السادس والأربعين بعد الثلاثمائة في تصنيف الجامعات العالمي، وجامعة أوكلاند للتكنولوجيا وتقع بين المركزين الخمسمائة والخمسمائة وخمسين.

إنها ليست العاصمة ولكنها أكثر المدن النيوزيلاندية التي تتمتع بتنوع ثقافات دولي. قائمة على منظر بركاني ومحاطة بمينائي مانوكاو وويتيماتا (تُلقب بمديمة البحارة). إنها ليست فقط مدينة الأحلام لهواة المراكب والبحار ولكنها أيضاً مدينة عظيمة للدراسة، حيث تحتل المركز الثاني والعشرين في تصنيف أفضل المدن للدراسة، بفضل مستوى المعيشة الجيد ونسب تعيين الخريجين العالية وأشياء أخرى.

انشطة طلابية في نيوزيلندا - افضل الاماكن في نيوزيلندا - أوكلاند

إذا كنت مطارد للثقافات المختلفة، مدينة أوكلاند توفر مجموعة مختارة من الحفلات الموسيقية ومعارض الفنون وجلسات سرد القصص من كل ثقافات العالم. وللباحثين عن المغامرة، لديهم فرصة التحدي والقفز من أعلى برج سماء أوكلاند أعلى مبنى في نصف الكرة الجنوبي.

ربما سبب اجتذاب أوكلاند للسياح والطلبة هو إمكانية الاستمتاع بالحياة المتحضرة والحياة الطبيعية: مدينة متحضرة تمتلك مسافات طويلة من الشواطئ للتمشية وركوب الدراجات، طرق جبلية لركوب الدراجات، أفضل مكان لتفعل أكثر من شيء ممتع في نيوزيلندا

اذهب إلى المنحدرات، والشاطئ، والبحيرات في يوم واحد

الموقع هاميلتون، وأفضل الجامعات في هاميلتون هي جامعة وايكاتو تقع بين مركزين 401-410 في تصنيف الجامعات العالمي.

تقريباً كل مدن نيوزيلندا الرئيسية تقع على الساحل، والمدن التي لا تقع على الساحل تبعد أقل من ساعة بالسيارة من الساحل. ولكن توجد مدينة محددة يمكنك فيها أن تجرب كل عناصر المتعة الخارجية في نيوزيلندا في خلال يوم واحد.

إذا اخترت الدراسة في مدينة هاميلتون، الواقعة في الجزيرة الشمالية على بعد ساعة بالسيارة من مدينة أوكلاند، فجدولك لإجازة نهاية الأسبوع بالتأكيد مليء بالأحداث. أفضل المناطق التي تزورها تتضمن راجلان، البقعة الأفضل في نيوزيلندا لممارسة ركوب الأمواج، جبل مانجانوي، شاطئ جميل على الساحل الشرقي يحتضن العديد من أحداث الموسيقى والرياضة، تاوبو، مكان رائع للقفز من المرتفعات، والقفز من الطائرات والتزلج.

تناول عشاء وشراب في كل مدن نيوزيلندا

تشتهر نيوزيلندا بأن عدد الخراف فيها يتخطى عدد البشر، والزراعة هي الصادرات الرئيسية للدولة. فتوقع أن ترى أعداداً كبيرة من الأبقار والخراف، وعدد كبير من مزارع الألبان أثناء دراستك في نيوزيلندا، ولا تتعجب من كمية اللحوم والآيس كريم التي ستستهلكها خلال هذا الوقت.

بإمكانك بعد أن تتناول هذا الطعام الغني أن تتناول كوباً من أفضل الخمور النيوزيلاندية. الدولة بدأت تصنع اسماً لها بسرعة في صناعة الخمور. احصل على إجازة نهاية الأسبوع أو ادَّخر بعض الأموال وكافئ نفسك بجولة في مدينة مارلبورو لتناول الخمور.

شاهد مبارة روجبي، الرياضة الشعبية في نيوزيلندا

النيوزيلانديون مغرمين برياضة الركبي. إذا كان هناك شيء يعرفه الجميع عن نيوزيلندا فهو منتخبها الوطني لرياضة الروجبي. توجد أيضاً منافسات قوية ولكنها ودية بين المناطق المتعددة في الدولة في رياضة الركبي. وبوجود ملعب ركبي في كل مدينة بها جامعة فلا عُذر في عدم مشاهدة مباراة ولو لمرة.

انشطة طلابية في نيوزيلندا - افضل الاماكن في نيوزيلندا - ركبي

إذا كنت تود أن تعيش الأجواء فارتدِ ألوان الفريق المحلي وتوجه للملعب مع بعض الأصدقاء (ربما تحتاج إلى صحبة بعض السكان لتتعرف أكثر على قواعد المشاهدة والتشجيع).

هل تعلم أن المنتخب الوطني اعتاد تقديم رقصة شعبية من حرب الماوري تُسمى الهاكا في بداية كل مباراة دولية.

قم بزيارة ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا

أفضل الجامعات بها جامعة فيكتوريا وتصنيفها رقم 275 على العالم.

النيوزيلانديون معروفون بروحهم الإبداعية، لذلك فلا عجب أن الحكومة نفسها تفعل الأشياء المعتادة بطريقة مختلفة قليلاً. جزء من العمليات البرلمانية تتم في مبنى ذي طراز معماري مميز، ولكنه ليس المبنى الوحيد المهم.

لا تكتمل أي زيارة لويلنجتون بدون زيارة “تي بابا”. الواقع في مواجهة ساحل المدينة، المتحف الوطني النيوزيلاندي الذي يستضيف عروض دائمة ومُرتحلة. أظهر إعجابك بمعاطف الماوري، ادخل قاعة اجتماعات (ماراي)، اقترب من أخطبوط هائل، اختبر ما هو شعور الزلزال، كل هذا يمكنك فعله في “تي بابا” الواقع في وسط مدينة ويلينجتون، وحالما تنتهي من جولتك توجه إلى شارع كوبا حيث ينتظرك عدد من البوتيكات والمحلات والكافيهات.

هل تعلم؟ ويلينجتون ومينائها يقعان على خط صدع جيولوجي، معروف باسم الحلقة النارية في المحيط الهادئ. هذا يعني أن الزلازل معتادة الحدوث هناك ولكن لحسن الحظ تحدث هذه الزلازل على عمق كبير لدرجة أن المواطنين عادة لا يشعرون بها.

اذهب في إحدى مغامرات السير

جد مكاناَ بعيداً وأقم خيمة صغيرة، أو امشِ لأيام حاملاً زادك على ظهرك، وانظر كم ستستمر بدون استحمام أو أي سبل راحة أخرى.

نعم، هذه فكرة العديد من النيوزيلانديين عن الإجازة، لا ترفضها قبل أن تجربها، لأنه يوجد شيء رائع وجميل حقاً في التحرر من التكنولوجيا قليلاً والتقرب إلى الطبيعة. أغلب الجامعات إن لم تكن كلها بها نوادي لتنظيم رحلات مثل تلك. لذلك، إذا كنت تدرس في هذه البلد فلا تفوت هذه التجربة.

هناك عدد من الطرق المشهورة للتمشية منها هيفي، وروتبيرن، وكوين تشارلوت.

احضر عرضاً في مسرح، كرايستشيرش

أفضل الجامعات في كرايستشيرش هي جامعة كانتينبري التي تحتل المركز 242 في تصنيف الجامعات العالمي، وجامعة لينكولن الواقعة بين مركزي 411-420 على مستوى العالم.

مسرح القصر يقبع في بنايات الحجر القديم الجميلة التي ضمت لفترة من الزمن جامعة كانتينبري – حين كانت تُعرف بكلية كانتنبري – والمعروف سابقاً باسم مسرح كرايستشيرش الوحيد. المقام في عام 1971 وقد أصبح من أكثر المؤسسات الفنية نجاحاً في نيوزيلندا. لذلك يجب أن يكون على جدول الأشياء التي يجب أن تفعلها إذا كنت تدرس الفنون أو حتى كنت مجرد مغرم بالجانب المُبدع من الحياة.

كرايستشيرش هي ثاني أكبر مدن نيوزيلندا، وبها بنك الحياة البرية، واحد من أكثر فرق الركبي نجاحاً في نيوزيلندا، وشخصية عامة معروفة باسم “ساحر كانتنبري”، وبها مكان يُدعى كايكورا مخصص لمشاهدة الحيتان.

توجد العديد من مراكز الجذب الأخرى في المدينة منها عيون هانمر، وهو مكان للاستشفاء بالماء الدافئ، جبل كوك أعلى قمة في نيوزيلندا، وأكاروا (قطعة صغيرة من فرنسا في نصف الكرة الجنوبي).

هل تعلم؟ في عام 1848، عضو من اتحاد كانتينبري اقترح أن تُسمى المدينة “كنيسة المسيح” على اسم الكلية المشهورة في جامعة أوكسفورد، وتم كتابتها خطأً ككلمة واحدة أثناء الاجتماع، ومنذ ذلك الحين تُدعى المدينة كرايستشيرش Christchurch. التأثير الإنجليزي يظهر في العديد من الأسماء مثل نهر أفون الذي يجري في المدينة، شاطئ برايتون، شوارع أوكسفورد، مانشستر.

استكشف الأرض الوسطى

سلسلة Lord of the Rings واحدة من أشهر أعمال هوليوود التي تم تصويرها في نيوزيلندا. وكذلك سلسلة The Hobbit. نيوزيلندا توفر فرصة رائعة لاستكشاف الأرض الوسطى، ولكنك ستحتاج إلى مخيلتك من أجل الأشجار المتكلمة.

انشطة طلابية في نيوزيلندا - افضل الاماكن في نيوزيلندا - الأرض الوسطى

قم بزيارة هوبيتون في مدينة ماتاماتا في الجزيرة الشمالية، أو غابات إيسنجراد بالقرب من كوينزتاون. يوجد أكثر من 150 موقع تم استخدامهم في تصوير هذه الأفلام، والسياح يتوافدون على هذه المناطق في جولات منظمة أو مغامرات فردية.

إذا كنت مهتم أكثر بصناعة الأفلام فقم بزيارة مدينة ويلنجتون، حيث تم الإنتاج وحيث قضى فرق العمل أغلب وقتهم.

تمتع بالأدرينالين

الموقع: روتوروا وتامبو في الجزيرة الشمالية، كوينزلاند في الجزيرة الجنوبية

إذا كنت محب للمغامرة، فلتسعد بمعرفة أنه يوجد العديد من الأشياء التي تفعلها في نيوزيلندا والتي سترفع مستوى الأدرنالين لديك. هذا يتضمن رياضات كركوب الأمواج والقفز من المرتفعات والقفز من الطائرات، كلها طرق رائعة للاحتفال بنهاية الامتحانات.

هل تعلم؟ القفز من المرتفعات تم اختراعه في نيوزيلندا على يد المغامر جي. هاكيت، لذلك، أي مكان أفضل لتلقي بنفسك من أعلى كوبري وأنت مربوط من كاحلك بأحبال مطاطة من المكان الذي بدأت فيه هذه الرياضة؟

قم بزيارة دوندين – مدينة الطلبة النيوزيلاندية

أفضل الجامعات هي جامعة أوتاجو (تحتل المركز 159 على العالم).

دوندين هي المدينة التي تضم أقدم جامعة نيوزيلاندية (جامعة أوتاجو) وهي ثاني أفضل جامعة في نيوزيلندا طبقاً لتصنيف الجامعات العالمي.

بفضل تاريخها الأكاديمي الطويل، تُعتبر دوندين الاختيار الأول في البلد للدراسة، بالرغم من صغر مساحتها. والمدينة فعلاً تزدهر فقط بالطلاب وحفلاتهم.

وتتمتع أيضاً بسمعة جيدة وتعليم عالي بجودة عالية جداً، وجامعة أوتاجو مشهورة لأبحاثها العلمية القوية.

المدينة بها أيضاً العديد من الأماكن الجذابة كقلعة لانارك، شبه جزيرة أوتاجو، بيت الأقفال وطيور القَطرس، وهي على بعد ساعتين فقط بالسيارة من كوينزلاند التي تحتوي أيضاً مناطق جذب سياحي كثيرة.

هناك الكثير من الخيارات إذا كنت تبحث عن انشطة طلابية في نيوزيلندا وكان ذكرنا لمجموعة من افضل الاماكن في نيوزيلندا فقط لمحة عن الروعة التي تستطيع أن تقدمه لك تجربة الدراسة في نيوزيلندا .. فلماذا لا تكتشف أموراً أخرى بنفسك؟
0