أشهر المعالم السياحية والأنشطة الطلابية في دولة الإمارات

الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات
0

شهدت الإمارات تطور كامل بالعقود الأخيرة نتج عنه هذا تقدمها في الكثير من المجالات وتشييد ناطحات السحاب وإظهار هذا الإبداع في مجال العمارة وتوفر المنتجعات السياحية الأشهر في العالم وبهذا أصبحت الإمارات وجهة مفضلة لقضاء العطلات العائلية لكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

إن المعالم السياحية الموجودة بالإمارات مثل برج خليفة في دبي، ومسجد الشيخ الزايد في أبو ظبي جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة فاخرة لم يرقَ لمستواها أحد إلى الآن.

إذا كنت تريد الدراسة في الخارج ووقع إختيارك على الدراسة في الامارات فينبغي أن تعرف المزيد عن الانشطة الطلابية في الامارات التي يمكنك القيام بها هناك، واتخذنا من جامعة الإمارات العربية المتحدة مثالاً لهذه الأنشطة المتوافر:

الانشطة الطلابية في الامارات


الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - مكتبة

الأنشطة الثقافية والتراثية

تستضيف وحدة أنشطة التراث الثقافي مجموعة متنوعة من الفعاليات الشعبية من مختلف البلدان. كما تنظم الفعاليات الثقافية وتتعاون مع مختلف المراكز الثقافية والتراثية في جميع أنحاء البلاد. وتشمل أنشطة الثقافة والتراث: المحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية وورش العمل والفعاليات التراثية.

الأنشطة الرياضية والترفيهية

تركز وحدة الأنشطة الرياضية والترفيهية بشكل كبير على صحة الطلاب ولياقتهم البدنية، وتشجع الطلاب على ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية. تقدم الوحدة مجموعة من البرامج الرياضية والمرافق والخدمات الترفيهية والتي تهدف إلى المساهمة في نمو شخصية الطلاب والتحصيل الدراسي لديهم. وتشمل برامج اللياقة البدنية دورات في التمارين الرياضية والرياضات المائية والدفاع عن النفس والتأمل والصحة النفسية وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة. يمكن للطلاب أيضًا الإختيار من بين مجموعة واسعة من الأنشطة مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والتنس وتنس الطاولة والشطرنج والسباحة والإسكواش والملاكمة وملاكمة الأرجل.

 المسرح والفنون الجميلة

تهدف الأنشطة الفنية إلى تطوير مواهب الطلاب وهواياتهم، ويدعم وحدة المسرح و الفنون الجميلة أنشطة مختلفة في مجال الموسيقى والعروض المسرحية والمعارض الفنية وفعاليات الفنون البصرية. وتوفر هذه الوحدة أيضًا فرصة للطلاب لتحسين مستوى أدائهم من خلال الدورات والندوات التي تُقام بهدف إكتشاف المواهب وتطويرها، وتشجيع العمل الجماعي ودعوة الفرق المشاركة في المناسبات المحلية والدولية، وتدعيم المواهب الناشئة ورعاية الإبداع، وتعزيز مهارات الطلاب الفنية.

القيادة والمنظمات الطلابية

تسعى وحدة المنظمات والمؤسسات الطلابية إلى إعداد الطلاب ليكونوا أمثلة إيجابية للتميز في مجال القيادة والوعي الإجتماعي في العالم. لدي كلًا منا رحلة مختلفة.


اشهر المعالم السياحية في الامارات


الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - الشواطئ

إن تحققت مليًا من هذه البلد ستجد أنه لا يوجد في الإمارات فقط ناطحات السحاب ومراكز التسوق والشواطئ الرملية. بل يمكن للباحثين بعمق في في ثقافة وتاريخ الشرق الأوسط أن يجدوا الكثير عن البدو في هذه البلاد الصحراوية وعن ماهية حياتهم قبل اكتشاف العديد من الحصون التي كانت تحمي الساحل قبل فترة طويلة من هيمنة الأبنية العالية الجذابة. تتنوع وسائل الترفيه والمتعة بها بداية من المدن والتكنولوجيا الحديثة وحتى الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة وسوف نستعرضها فيما يلي:

برج خليفة

إن برج خليفة الدولي هو أشهر مباني الإمارات كما أنه الأعلى إرتفاعًا في سماء دبي. إنه ليس فقط أطول مبنى في العالم، ولكنه يتصدر جميع العناوين بإعتباره أطول مبنى قائمًا بذاته في العالم، وبه أعلى منصة مراقبة في العالم، وبه المصعد الأعلى انتقالًا في العالم أيضًا.

إن الرحلة إلى منصة المراقبة على السطح مع إطلالة بانورامية في أنحاء دبي هي أبرز معالم المدينة بالنسبة لمعظم السياح الذين يقومون بزيارتها، ولكن قد يُستثني من هذه المتعة أولئك الذين يعانون من الدوار أو فوبيا الأماكن المرتفعة.

الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - برج خليفة

جبل حفيت

يمكنك القيام بزيارة قمة جبل حفيت للتمتع برحلة رائعة بهدف للإنتقال من أبو ظبي إلى العين والعكس، مع وجود هذه الطرق الصحراوية الباذخة الممتدة على طول الطريق وصولًا الى أعلى الطريق المتعرج. بعد القيادة على هذه الطرق الملتوية من سطح الجبل تجد نفسك قد حققت الكثير من المتعة بمشاهدة تلك المناظر الطبيعية الخلابة في تلك المنطقة الواسعة من الصحراء..

جبال الحجر

تقع جبال الحجر في أفضل صحاري الإمارات. تقوم هذه الجبال بربط الطرق الملتوية والمناظر الطبيعية الخلابة على طول الطريق مع قرى صغيرة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك توجد بعض الأودية من أجل التنزه والتمتع بإستكشاف المنطقة.

الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - جبال الحجر

متحف الفنون بالشارقة

يعتبر هذا المتحف أهم المتاحف المخصصة للفنون في البلاد، يقع هذا المتحف الحديث بالشارقة وهو موطن لمجموعة من الفنون الأكثر تنوعًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. يُعرف المتحف بمجموعة من أروع أعمال العديد من الفنانين العرب وأيضًا بضع من أعمال بعض الفنانين الأوروبيين المتخصصين في رسم وعكس العالم العربي في لوحاتهم وأعمالهم. يشتهر المتحف أيضًا ببرنامج المعارض الذي يُقام هناك طوال العام.

متحف دبي

يعتبر متحف دبي وجهة مثالية لمعايشة الحياة التقليدية القديمة هناك قبل هذا التحول الهائل الذي حل بالبلاد بفضل إكتشاف النفط في الإمارات. توجد به بعض المعروضات والتحف الرائعة التي تصف الحياة البدوية المحلية فضلاً عن المعروضات التي تبين كيف كانوا يقومون بالأنشطة المختلفة في الماضي مثل الصيد والغوص بحثًا عن اللؤلؤ والتي كانت تعتبر الدعائم الإقتصادية لهذه البلد حتى منتصف القرن الـ 20. يقع هذا المتحف في منطقة حصن الفهيدي وهو مبني على طريقة العمارة التقليدية القديمة.

الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - دبي

حي البستكية

إن هذا الحي هو آخر ما تبقى من دبي القديمة، ولا ينبغي أن تُفوت زيارتها. إن هذا المكان الصغير هو جزء من هذا التراث المثير للإهتمام، فهو أبسط وأقل هدوءً من المدينة المليئة بناطحات السحاب والضجة الكبيرة. يتميز هذا الحي بالممرات الضيقة والمباني الجميلة بأنماط العمارة العربية القديمة. يوجد هناك المتاحف المختلفة حيث يمكنك الدخول إلى المنازل الموجودة بها وتشاهد نماذج مماثلة بالضبط للمنازل العربية التقليدية الآن.

خور دبي

قد يخدعكم برج خليفة بأن أفضل أماكن دبي التنزه في دبي هي المرتفعات والمباني الشاهقة ولكن تفيد أغلب الآراء تفيد بأن المتنزهات المائية هي الأفضل. إن أفضل طريقة للتجول في خور دبي هي أن تستأجر إحدى المراكب الجميلة (القوارب العربية التقليدية) التي تجوب الخور بأكمله لتتمتع بمشاهدة المدينة من الماء. إن الرحلات البحرية التي تقام هناك وقت غروب الشمس هي الأروع جميلة ولا سيما حين يمكنك مشاهدة أضواء ناطحات السحاب حيث يبدأ إضاءتها في هذا الوقت..

الانشطة الطلابية في الامارات - اشهر المعالم السياحية في الامارات - خور دبي

نزهات الصحراء

يمكن لهؤلاء الذين لديهم نزعة المغامرة التجول في هذه الصحراء الشاسعة الممتدة والفارغة التي تعانق الساحل خارج المدن. هناك عدد لا يحصى من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الصحراء، مثل رحلات الدراجات رباعية الدفع  أو بالعربات التي تجرها الدواب، ويمكنك التزلج على الرمال، والمشي لمسافات طويلة وركوب الجمال.

يخطط معظم الناس لرحلات صحراوية في دبي، ولكن أبوظبي والفجيرة بهم أيضًا أماكن ممتازة لمشاهدة معالم المدينة الصحراوية. أما عن أولئك الذين لديهم ميلًا أقل للمغامرة، يمكنهم تناول العشاء على الطريقة البدوية وببساطة إذا كانوا يرغب في عيش تجربة الحياة بالصحراء والتمتع بجمالها..

الشواطئ

هناك الكثير من الشواطئ العامة في دولة الإمارات، من شواطئ المدينة المحيطة في دبي وأبو ظبي إلى جانب رمال عجمان والشواطئ الكبيرة في إمارة الفجيرة. بالإضافة إلى أن العديد من الفنادق الفاخرة لديهم شواطئ خاصة، والتي تمكن غير المقيمين بها الدخول إلى هذه الشواطئ الخاصة لمدة يوم واحد فقط في الإسبوع. تتوفر العديد من الرياضات المائية في تلك الشواطئ مثل الغوص والتزلج على الماء.

كانت هذه لمحة عن الانشطة الطلابية في الامارات بالإضافة إلى اشهر المعالم السياحية في الامارات والتي يمكنك من خلالها الترفيه عن نفسك أثناء الدراسة في الامارات..
0

شاركنا رأيك حول "أشهر المعالم السياحية والأنشطة الطلابية في دولة الإمارات"

أضف تعليقًا