أفضل المدن الطلّابية في أستراليا

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا
0

تضُمّ أستراليا بعضًا من أفضل المُدُن في العالم للدراسة الجامعية ومعيشة الطُلّاب. حيث توفِّر هذه المُدن مزيجًا من الجامعات المُمتازة ومستوى المعيشة المُرتفع.

تجتذب المدن الطلابية في استراليا والبلدات الأسترالية ما يقرُب من 300,000 طالب أجنبي كل عام. ما يعني أن حوالي ثُلُث طلاب الجامعات هم من الأجانب، بما في ذلك، الصين، والهند، وكوريا، وفيتنام، وماليزيا. وهم يُضيفون نكهة عالمية للحياة الجامعية في أستراليا.

ومن المُثير مُقارَنة المُدُن الأسترالية باعتبارها أماكن للدراسة الجامعية. ففي حين أن هناك العديد من أوجه التشابُه، إلا أن كل مدينة لديها خصائصها المُمَيِّزة. وبالنسبة للطلاب الوافدين للدراسة في الخارج، فإن تعرُّفهم على المُدن المُختلفة قد يكون مفيدًا، حيث يُساعدهم ذلك على اختيار إحدى افضل المدن للدراسة في استراليا والاستفادة بأقصى قدر ممكن مما يُمكن أن توفِّره له.

طريقة التصنيف المدن الطلابية في استراليا

في نموذج تصنيف أفضل المُدن للمعيشة فيها ومدى قابلية العيش فيها، تُصنَّف افضل المدن للدراسة في استراليا والمعيشة أيضًا استنادًا إلى ثلاثة أشياء:

  • قابلية العيش

تشمل المُدُن الأكثر قابلية للعيش فيها – بالنسبة للطلاب – في أستراليا، ملبورن، وبريسبان، وولونغونغ. وتعتمد قابلية العيش على عوامل مثل تكاليف المعيشة، والمُناخ، والثقافة، ووسائل الانتقال، وتخطيط المدينة.

  • تكاليف المعيشة

تكاليف المعيشة هي جزء مهم من قابلية العيش. فالفرُوق في تكاليف المعيشة بين المدُن يرجع في الأساس إلى الاختلافات في أسعار المساكن. ويكشف مقالنا حول تكاليف المعيشة في استراليا عن كل ما تريد معرفته في هذا السياق.

  • اختيار الجامعة

تضُم افضل المدن الطلابية في استراليا أفضل الجامعات، وتمنح الطلاب خيارات فيما يخُصّ المؤسسات التعليمية التي يُمكنهم الدراسة بها والبرامج الدراسية التي يُمكنهم الالتحاق بها. كما أنها تميل لاجتذاب الطلاب الأجانب. وملبورن وبيرث هما أفضل المُدن الأسترالية فيما يتعلَّق باختيار البرامج الدراسية وجذب الطلاب الأجانب.

ونحن نستعين بعدّة مصادر وأرقام وإحصائيات لمعرفة افضل المدن للدراسة في استراليا وأبرز المدن الطلابية في استراليا الجملية:


افضل المدن للدراسة في استراليا


المدن الطلابية في استراليا “المدن الكبيرة – أكثر من مليون نسمة”

مدينة ملبورن

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - ملبورن

صُنِّفَت مدينة ملبورن باعتبارها أفضل المُدُن الأسترالية للطلاب.

فهي من دون شك أكبر المُدُن الطلّابية. ويُقدَّر عدد الطلاب الجامعيين في ملبورن بنحو 270,000 طالب. وأكثر من ثلث هذا العدد هم من الطلاب الأجانب، ويبلغ عددهم 91,000 طالب.

وتوفِّر المدينة للطلاب مجموعة كبيرة من خيارات التعليم، حيث يوجد بالمدينة 8 جامعات.

وملبورن هي أيضًا الأكثر قابلية للمعيشة فيها بين المُدن الأسترالية، وذلك بسبب ما بها من وسائل الترفيه الثقافية، إضافَة إلى جودة وسائل الانتقال العامّة.

مدينة أديلايد

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - أديلايد

أديلايد هي مدينة أخرى جذابة للطلاب للعيش فيها، حيث تضُم أديلايد عددًا كبيرًا من الطلاب الأجانب، فتبلغ نسبة الطلاب الأجانب به 27% من إجمالي الطلاب. وتمشيًا مع حجم المدينة فهي تضُم 4 جامعات.

ونوعية الجامعات في أديلايد هي الأفضل على المُستوى الوطني، على الرغم من أن الفارِق ليس كبيرًا. وقد وجدنا أن كافّة المدن الكُبرى تضم جامعات ذات تصنيف مرتفع وكذلك جامعات ذات تصنيف منخفض.

وأديلايد هي مكان رخيص نسبيًا للعيش فيه بسبب انخفاض أسعار السكن.

مدينة بيرث

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - بيرث

هي وجهة رائعة للدراسة، على الرغم من ارتفاع كُلفتها بعض الشيء.

عدد الطلاب في بيرث يُقارِب عددهم في ملبورن، ولكن على نطاق أصغر. فعدد الطلاب الأجانب يمثِّل ثلُث إجمالي عدد الطلاب الجامعيين.

وتوفِّر بيرث العديد من الخيارات التعليمية، فهي تضم 4 جامعات على الرغم من أن مساحتها أقل من نصف مساحة ملبورن. والجامعات ذات الجودة المتوسطة في بيرث أفضل قليلاً من مثيلاتها في ملبورن ولكِنّها أقل بصورة طفيفة من مستوى مثيلاتها في أديلايد.

وتكاليف المعيشة في بيرث مرتفعة نسبيًا. وهي ثاني أكثر المدن في ارتفاع تكاليف المعيشة بعد سيدني. إلا أن ارتفاع مستوى المعيشة يعكس اقتصادًا محليًا قويًا وكذلك سوق عمل قوية.

مدينة بريسبان

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - بريسبان

تأتي هي الأخرى على قائمة المُدُن الكبيرة.

تبلغ نسبة عدد الطلاب الأجانب في بريسبان 22% من إجمالي عدد الطلاب، أي أقل من متوسط النسبة على المستوى الوطني بنحو 6 نقاط مئوية.

وتوفر المدينة للطلاب خيارًا معقولاً. فعلى الرغم من وجود 3 جامعات فقط في بريسبان، إلى أن هناك مؤسسات تعليمية عديدة أخرى في المدينة. ونوعية الجامعات في بريسبان أفضل من المتوسط قليلاً.

وبريسبان هي ثاني أرخَص المُدن للمعيشة فيها بعد أديلايد.

مدينة سيدني

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - سدني

هي موطِن نحو 230,000 طالب جامعي، منهم أقل من 50,000 بقليل (22%) من الأجانب. ونحو 5% من المُقيمين في المدينة هم طلاب جامعيين (مقارنةً بـ 6% أو أكثر في المُدُن الكُبرى الأخرى).

تضُم المدينة 5 جامعات متوسطة الجودة، كما هو الحال في المُدُن الكُبرى الأخرى.

والعيب في سيدني هو ارتفاع مستوى الإيجارات فيها، فهي أغلى المُدن الكُبرى في أستراليا.


المدن الطلابية في استراليا “المدن الصغيرة – أقل من مليون نسمة”

مدينة ولونغونغ

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - واونغونغ

هي أفضل المُدن الصغيرة في أستراليا للطلاب.

وولونغونغ يصُعب مُضاهاتها، فالمدينة التي يبلغ عدد سُكانها أقل من 300,000 نسمة، تضُم جامعة كبيرة إلى حد معقول، وهي إحدى أفضل جامعات أستراليا.

وتضُم جامعة ولونغونغ 27,000 طالب، أكثر من 10,000 منهم من الأجانب. وتأتي الجامعة في المرتبة الثانية وفقًا لموقع “University Reviews” – استنادًا إلى سُمعة الجامعة، وتصنيف البرامج الدراسية ورواتب الخريجين.

وتقع مدينة ولونغونغ 80 كيلومترًا جنوب سيدني، وأسعار المساكن فيها متوسطة مقارَنة ببقية المُدن الأسترالية.

مدينة كانبيرا

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - كانبيرا

هي عاصمة أستراليا ومدينة صغيرة أخرى جيدة ليعيش فيها الطلاب.

تضُمّ كانبيرا جامعتين، بما في ذلك الجامعة الأعلى تصنيفًا على المستوى الوطني. وتضُم المدينة 35,000 طالب، من بينهم 9,000 طالب أجنبي.

وفي حين أن كانبيرا توفر بيئة رائعة للدراسة الجامعية، إلى أنها قد تكون مكانًا غاليًا للمعيشة.

مدينة هوبارت

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - هوبارت

رُبّما تكون خيارًا جيدًا للطلاب الباحثين عن مدينة أرخص. فهي بلا شك أقل المُدُن في تكاليف الإقامة في المُدن الجامعية.

وتضُم هوبارت جامعة واحدة، وهي جامعة تسمانيا (UTAS). وتُلبّي جامعة تسمانيا احتياجات جميع طلاب الحرم الجامعي وهي، نوعًا ما، جامعة أسترالية نموذجية. وتضم الجامعة 20,000 طالب، أكثر من ربعهم قليلاً من الأجانب.

مدينة غولد كوست

افضل المدن للدراسة في استراليا - المدن الطلابية في استراليا - غولد كوست

غولد كوست هي مدينة الأحلام للطالب الجامعي، إذا تمكّنت من العثور على البرنامج الدراسي المناسب لك. فهي المقصد السياحي الأشهر في أستراليا ووجهة ذات شعبية للراغبين في الدراسة. وطقس المدينة رائع وتضم كذلك شواطئ رائعة، والعديد من وسائل الترفيه.

وتضُم غولد كوست أكبر حرم جامعي، وهو الحرم الجامعي لجامعة غريفيث، وتضُم المدينة أيضًا جامعة بوند. وتتميز مدينة غولد كوست بضمِّها للجامعتين الأستراليتين الأرخص للطلاب الأجانب – جامعة “ْCQU” وجامعة “Southern Cross”.

اتخاذ قرار الدراسة في استراليا هي الخطوة الأولى التي عليك فعلها من أجل مستقبلك، ولكن يأتي بعد ذلك اختيار أين ستأخذ هذه الدراسة مكانًا لها من بين المدن الطلابية في استراليا فلذلك قدّمنا لك قائمة افضل المدن للدراسة في استراليا حتى تختار ما يُناسبك أكثر.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن الطلّابية في أستراليا"