أفضل المدن للدراسة في كندا

افضل المدن للدراسة في كندا - المدن الطلابية في كندا
0

كندا من أكثر الدول التي يفضلها الطلاب الراغبون في الدراسة في الخارج من كل أنحاء العالم نظراً لجودة الحياة بها والامتيازات المتاحة ولأنها دولة شاسعة مليئة بالتنوع بما فيها من العديد من المقاطعات والبلديات.

يهتم الكنديون بالتعليم للغاية ولا يقبلون إلا أن تكون مؤسساتهم التعليمية وجامعاتهم على أعلى مستوى. لذلك معدل إنفاق كندا على التعليم لكل فرد أعلى من باقي دول مجموعة الدول السبع الرائدة اقتصادياً. وأيضاً مُصَنفَة ضمن أفضل ثلاث دول في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). تمنح الجامعات الكندية شهادات ودرجات علمية مُعتَرَف بها في أنحاء العالم، ومن ثم يحصل الطلاب خريجو الجامعات الكندية على مسار مهني لامع ومُمَيَز.

نظراً لارتفاع جودة التعليم، فلدى كل جامعة كندية سواء كانت في مدينة حضرية أو بلدة صغيرة حرم جامعي ذو طابع خاص يميزها. واللغة المستخدمة في الدراسة هي الفرنسية أو الإنجليزية.

يمكنك اختيار جامعة في أحد المدن الحضرية حيث ستجد مجالات متنوعة للدراسة في مرحلة التعليم الجامعي والدراسات العليا، أو اختيار جامعة في بلدة صغيرة لدراسة الفنون الحرة حيث غالباً تتوفر البرامج الدراسية بمرحلة التعليم الجامعي.

علاوة على أن الجامعات والكليات الكندية تشتهر بمعاييرها المرتفعة وبيئتها الآمنة للطلاب وجودة التعليم بها، أيضاً تقدم الجامعات أحدث وأفضل مناهج تكنولوجيا المعلومات لكي يكون طلابها في المقدمة. العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم تسعى لتعيين موظفين من الجامعات الكندية.

تحتوي كل المدن الحضرية في كندا على جامعات جيدة جداً، ويمكنك اختيار أي جامعة تبعاً للمجال الذي تريد دراسته. فيما يلي افضل المدن للدراسة في كندا والتي تتصدر اختيارات الطلاب:

مونتريال

تتصدر مدينة مونتريال المدن التي يفضلها الطلاب للدراسة لوقت طويل، حيث تحتل المركز السابع في التصنيف العالمي لأفضل المدن الحضرية للدراسة.

تورونتو

تحتل تورونتو المركز 13 على العالم باحتوائها على ثلاثة من أفضل الجامعات وفقاً للتصنيف العالمي للجامعات. جامعة تورونتو أحد أفضل الجامعات في كندا.

فانكوفر

مدينة فانكوفر مُصَنفَة أيضاً في المركز 13، حيث أن جودة التعليم بها مماثلة لتورونتو. هي مدينة جميلة بها مناظر خلابة تسحر العيون. يوجد بها جامعتان مصنفتان في التصنيف العالمي للجامعات هما: جامعة سايمون فريزر وجامعة كولومبيا البريطانية.

أوتاوا

هي عاصمة كندا وتحتوي على ثقافات من مختلف اللغات حيث أن سكانها يأتون من كل أنحاء العالم. أفضل جامعتين بالمدينة مصنفتان في التصنيف العالمي، إحداهما جامعة أوتاوا وهي حاصلة على المركز 284 على العالم.

كيبك

كيبك من أعرق مدن كندا، حاصلة على المركز 55 في التصنيف العالمي. تحتوي على ثلاثة من أفضل الجامعات التي تقدم مناهج دراسية مميزة.

يحتوي شرق أونتاريو على بعض الجامعات الجيدة جداً؛ جامعة ماونت أليسون في مدينة ساكفيل، وجامعة سانت ستيفن، وجامعة أكاديا في مدينة ولف فيل، هذه أمثلة لبعض الجامعات الشهيرة الواقعة في مدن صغيرة في كندا.

أي مدينة أو بلدة ستختارها في كندا، ستجد بها أنشطة متنوعة ثقافية وترفيهية وأنواع أخرى على مدار العام. صنفت الأمم المتحدة كندا باعتبارها الدولة ذات أفضل جودة معيشة في العالم. تحتوي كندا على مزارات سياحية غنية بالثقافة، ومهرجانات موسمية، وحياة ليلية عصرية وريف رائع الجمال. بالإضافة إلى الحفاظ على جودة التعليم في كل الجامعات سواء في المدن الحضرية أو المدن الصغيرة.

بغض عن النظر عن اختيارك لواحدة من المدن الطلابية في كندا يمكنك الاستفادة من دليل الدراسة في كندا لمعرفة كل ما تحتاج معرفته حول الدراسة هناك.
0