أفضل المدن للدراسة في المملكة العربية السعودية

0

إذا أردت الدراسة في السعودية ربما ستبدأ باختيارك افضل المدن للدراسة في السعودية أو ربما واحدة من المدن الطلابية في السعودية قبل أن تنتقل إلى المرحلة الثانية وهي اختيار الجامعة التي تريد متابعة دراستك فيها، نحن هنا سنذكر أكثر الوجهات شعبيّة للطلاب الدوليين من أجل الدراسة في السعودية:

الرياض

افضل المدن للدراسة في السعودية - المدن الطلابية في السعودية - الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وواحدة من أغنى مدن العالم، تجمع بين المثل العليا والتقاليد والقيم الثقافية مع التطور العصري في مجالات التجارة والأعمال، العمارة، والسياحة.

قد تبدو مدينة الرياض مليئة بالتناقضات، بين السعي الحثيث للتمسك بالتقاليد والتغييرات الكبيرة الحاصلة فيها بعد تزايد الرخاء الاقتصادي والتطور. ولعل هذا ما يجعلها مثيرة لفضول الأجانب وارتباكهم في آن معًا. بالإضافة إلى ذلك فإن الزائر للرياض سيتمتع بإقامة مريحة من جوانب عديدة، بما في ذلك الفنادق الفاخرة المطلة على الصحراء المحيطة، وشيوع التحدث باللغة الإنكليزية بين الجميع تقريبًا، فضلًا على أن جامعة الملك سعود والتي تقع في المرتبة الثانية على مستوى السعودية تقع فيها.

جدة

افضل المدن للدراسة في السعودية - المدن الطلابية في السعودية - جدة

إذا كانت الرياض هي العاصمة، فإن جدة هي العاصمة التجارية للبلاد، مع أكبر قدر من قيم التحرر والانفتاح على مستوى السعودية. تمتد جدة بأطرافها المترامية على سواحل البحر الأحمر، وتحتوي الكثير من المكاتب الحكومية. تشتهر جدة بشكل كبير بمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، والحفاظ على المناطق التاريخية فيها. وتعتبر البوابة الرئيسية لدخول الحجاج القادمين لمكة أو المدينة. تضم جدة جامعة الملك عبد العزيز، ثالث أفضل جامعة على مستوى السعودية.

الدمام

افضل المدن للدراسة في السعودية - المدن الطلابية في السعودية - الدمام

تُعدّ الدمام عاصمة المنطقة الشرقية، والمدينة الرئيسية لتجارة النفط في السعودية. تقع على الجهة المقابلة لمدينة جدة من البلاد على ساحل الخليج العربي، مع شواطئ واسعة ومناطق صيد كثيرة. يتوجه السياح لزيارة الدمام بالإضافة إلى ما ذُكر من مزاياها لمشاهدة آثارها التاريخية والتحف القديمة، وهي موطن لعدد من الجامعات والكليات السعودية، كما أن جامعة الملك فهد – الأولى على مستوى السعودية – تقع بالقرب منها في مدينة الظهران.

مدن أخرى

بالإضافة إلى ما ذكرنا في المقال هناك العديد من المدن التي تستحق الزيارة أثناء دراستك في السعودية؛ من بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة، سلطانة، الأحساء، الطائف، خميس مشيط، بريدة، والخبر.

هل اتخذت قرارك حول وجهتك القادمة؟ هل تريد الدراسة في السعودية ولكن لا تعلم ما هي افضل المدن للدراسة في السعودية .. لا عليك قم اطلع على المزيد من المعلومات حول المدن الطلابية في السعودية والدراسة هناك بشكلٍ عام..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن للدراسة في المملكة العربية السعودية"