الحياة العامة للطلاب في اسبانيا

حياة الطالب في اسبانيا - الحياة العامة في اسبانيا
0

على الرغم من كونك بالتأكيد متحمس للسفر من أجل الدراسة إلى اسبانيا، فإنّه من البديهي أنك تملك العديد من التحفظات حول الحياة التي ستعيشها هناك عند وصولك. فعليك أن تضع في ذهنك بأنّ هذا الأمر هو تجربة جديدة كلياً ومختلفة بعض الشيء عن الطريقة التي اعتدت أن تعيشها سابقاً. فأنت بعيد جداً عن وطنك، ومحاط بالأناس الغرباء عنك. فيمكن أن يكون هذا الأمر مرعبٌ حقاً. لكن لا تقلق.

الحياة العامة في اسبانيا بالنسبة للطلاب هي أمر ستجده ممتع حتماً. فعلى امتداد البلاد ستجد الهدوء والسكينة وأراضي جميلة مملوءة بالطبيعة الملهمة. وتوفّر اسبانيا بيئة مسلية في كل يوم، وكل الكليات توفر طيفاً واسعاً من النشاطات التي يمكن للطلاب المشاركة فيها. فحياتك الدراسية في اسبانيا ستكون من أكثر الفترات متعةً في حياتك.

سيختلف برنامجك اليومي تبعاً للكلية التي ستسجل فيها، بالإضافة إلى البرامج التي ستختارها هناك. وتوفر الكليات برامجاً بدوامٍ كامل أو جزئي، مما يتيح الوقت للطلاب من أجل التعلم، الدراسة وأيضاً الاستمتاع بحياتهم. فأحياناً ستجد نفسك تحضر المحاضرات والصفوف في الكلية لساعة أو ساعتين في اليوم، وأحياناً لست أو سبع ساعات يومياً، تبعاً لاختيارك طبعاً.

وأثناء تعلمك فيمكنك التأكد من أنّك ستحصل حتماً على أفضل فرصة تعليمية من مدرّسين وأساتذة ذوي مؤهلاتٍ ممتازة ممن يهتمون بطلابهم وتفوقهم في جميع مناحي حياتهم. فإسبانيا هي موطن لـ 76 جامعة، و24 منها ممولة من الحكومة. وكل من هذه الجامعات تأخذ تدريس طلابها إلى أرفع المراحل الأكاديمية المتميزة.

يُتوقّع منك أن تأتي إلى الكلية في الوقت المحدد، وأن تصل إلى صفك قبل بدئه لتحضّر نفسك للعمل. ويعتمد النجاح على رغبتك ونيتك في النجاح، فهذا أهم عامل.

حياة الطالب في اسبانيا - الحياة العامة في اسبانيا - طلاب

معظم الصفوف في اسبانيا تدرّس باللغة الإسبانية، لكن مع تزايد عدد الطلاب الدوليين الذين يدخلون الجامعات في البلاد، أصبح إيجادك لصفوف تُعطى باللغة الإنكليزية أمرٌ أسهل بكثير. وحتى لو قمت باختيار الصفوف الإنكليزية، حضّر نفسك مع ذلك لتعلم اللغة الإسبانية على كل حال. فتواجدك حول أقرانك في اسبانيا سيساعدك لتعلم هذه اللغة والتكيف معها، بالإضافة إلى تعرّفك أكثر على ثقافتهم وعاداتهم.

حياة الطالب في إسبانيا هويشيءٌ أكثر من رائع وتجربة تستحق كل ما ستبذله من تعبٍ وإن كان لا يذكر. فيمكنك الاستمتاع بكل يوم من حياتك الجديدة أثناء دراستك في الخارج.
للمزيد من المعلومات حول الدراسة في اسبانيا، الجامعات هناك، التقدم إلى الجامعة، إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، دراسة اللغة، والنشاطات الممتعة في البلد. يمكنك دائماً زيارة دليل موقع أراجيك حول الدراسة في إسبانيا.
إذا كنت تملك أي اقتراحات أو تجارب سابقة عن الموضوع فلا تتردد باطلاعنا عليها ومشاركتنا إياها فنحن نرحب بكل تجربة أو فكرة لإغناء هذا الدليل ليكون نقطة بداية للطلاب في حياتهم الجامعية.
0

شاركنا رأيك حول "الحياة العامة للطلاب في اسبانيا"