جامعة ليفربول
0

نحلم جميعاً بالدراسة في جامعةٍ عريقةٍ ذات سمعةٍ مرموقة. وتزخر المملكة المتحدة بمثل هذا النوع من الجامعات، ولكن قلّة منها فقط تتفرّد حقاً بالصدارة.  

تعدّ جامعة ليفربول -على سبيل المثال- واحدةً من جامعات النخبة “العريقة” في البلاد، بل إنها- في واقع الأمر- الجامعة الأعرق على الإطلاق من الجامعات التي تأسست في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين! لقد شكلنا بالتعاون مع كليات كابلان الدولية، المؤسسة العالمية الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية، فريقاً للبحث في أبرز الأسباب التي تدفع الطلبة إلى اختيار جامعة ليفربول. 

ألقِ نظرة على الشهادات الجامعية المتاحة في جامعة ليفربول، وتعرّف على طريقة الالتحاق! إذا كان لديك أي أسئلةٍ، فلا تتردد في التواصل مع كليات كابلان لمعرفة المزيد من المعلومات. 

1. تاريخ زاخر بالتألق الأكاديمي 

تعود جذور تأسيس جامعة ليفربول إلى عام 1881، الذي شهد إنشاء الكلية إبان الحقبة الفيكتورية لتكون نواة هذا الصرح التعليمي العظيم. ثم أصبحت الجامعة، مع مرور الوقت، مكوناً مهمّاً ومؤثراً من منظومة التعليم العالي في المملكة المتحدة، وعضواً مؤسِساً في مجموعة رسل العريقة (Russell Group) التي تضم نخبة الجامعات البريطانية الرائدة.  

حصد موظفون وطلاب سابقون في الجامعة 9 جوائز نوبل في مختلف المجالات، وشاركت الجامعة كذلك في مشاريع ثوريةٍ أبرزها مشروع بناء مصادم الهدرونات الكبير (Large Hadron Collider) في مختبر المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية أو ما يُعرف بمختبر سيرن (CERN). 

جامعة ليفربول

2. حرم جامعي مهيب ومرافق من الطراز الرفيع 

ستُتاح لك في جامعة ليفربول الفرصة للاستفادة من أحدث المرافق الاستثنائية وأفضل الموارد الأكاديمية. تؤمّن الجامعة لك كل احتياجات دراستك ابتداءً بالمكتبات المرموقة وصولاً إلى مختبرات الحاسوب المبتكرة. 

أمّا حرم الجامعة فلا يمتاز بتصميمه الناجح المثير للإعجاب فحسب، بل إنه حرم جامعي عصري يتربع في قلب جامعة ليفربول لتتسنى لك الفرصة لمزاولة الكثير من الأنشطة وزيارة المعالم القريبة. كما يتوفر كذلك سكنٌ بُني حديثاً يضمن لك مكاناً لتعيش فيه، وسوف تجد أيضاً مجموعةً ممتازةً من المرافق الرياضية تساعدك على الحفاظ على نشاطك في أثناء دراستك! 

3. أبحاث تُحدِث فارقاً 

قدّم الباحثون في جامعة ليفربول إسهاماتٍ عظيمةً على مرّ السنين للعالم أجمع في ميادين شتّى مثل الطب والفيزياء والاقتصاد. وفي الواقع، تتمتع الجامعة بسمعةٍ مرموقةٍ في أرجاء العالم كلّه بفضل المستوى الرفيع الذي تقدمه في البحث الأكاديمي عامةً والعلمي خاصةً. 

فهذا لا يسهم في تعزيز مكانة الجامعة والشهادات التي تمنحها فحسب، بل يفضي إلى تحسين التعليم في الجامعة أيضاً. ستتلقى تعليمك على يد كبار الأساتذة الأكاديميين الذين يعملون في أحدث مجالات اختصاصهم، وسوف تستفيد كذلك من إمكانية الوصول إلى مرافق وموارد تقدمها الأبحاث الطموحة. 

الباحثون في جامعة ليفربول

4. موقع المدينة المتميز 

اُستوحيت تسمية جامعة ليفربول من اسم المدينة التي تقع فيها وهي مدينة ليفربول التي كانت فيما سبق مرفأً مهماً وتعدُّ الآن مركزاً ثقافياً لشمال إنجلترا. هذا وتُشتهر المدينة بارتباطها الوثيق بالفنون وفي مقدمتها الموسيقى، إذ شهدت المدينة انطلاقة المسيرة الفنية لمئاتٍ من أشهر الفرق الموسيقية.  

يمكنك هنا الاستمتاع بمشاهدة أعمال فنيةٍ مذهلةٍ في أماكن مثل معرض تيت ليفربول (Tate Liverpool)، وباكتشاف معالم معماريةٍ رائعةٍ وبمشاهدة الأحداث الرياضية المباشرة بطبيعة الحال. ومن أكثر هذه الأحداث إثارةً مباريات الديربي بين الغريمين المحليين نادي ليفربول (حيث يلعب اللاعب الشهير محمد صلاح) ونادي إيفرتون! 

طلاب جامعة ليفربول

5. مركز يجمع العالم 

سيحظى الطلاب الدوليون بترحيبٍ حارٍ في جامعة ليفربول. وسوف تسنح لهم -مع وجود طلابٍ من أكثر من 130 بلداً يدرسون في ليفربول- الفرصة للتعرف على زملاء لهم من كل الخلفيات والثقافات.

لقد أسست جامعة ليفربول جامعة شيان جياوتونغ ليفربول في الصين لتضع بين أيدي طلابها فرصاً إضافيةً للدراسة الدولية. هذا وتتجلى بوضوحٍ الرؤية المستقبلية العالمية التي تتمتع بها المدينة مع وجود مختلف أنواع النوادي والجمعيات الدولية التي يمكن الانضمام إليها.

الاستعداد لنيل شهادتك من جامعة ليفربول 

لا بدّ أنّ الشغف والحماسة يتملكانك الآن لفكرة الدراسة هناك بعد أن قرأت أبرز 5 أسبابٍ تدفعك إلى اختيار جامعة ليفربول! يمكنك، لحسن الحظ، مع كليات كابلان الدولية الالتحاق بدورةٍ تمهيديةٍ لنيل شهادتك الجامعية من جامعة ليفربول. 

التخصصات المتوفرة للدراسة

المواضيع المتاحة

ستُساعدك الدورة التمهيدية على الاستعداد للحياة الجامعية والدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة، وعلى استيفاء متطلبات الالتحاق لنيل شهادتك الجامعية من هذه المؤسسة التعليمية العريقة. ألقِ نظرة على الشهادات الجامعية المتاحة في جامعة ليفربول، وتعرّف على طريقة الالتحاق! إذا كان لديك أي أسئلةٍ، فلا تتردد في التواصل مع كليات كابلان لمعرفة المزيد من المعلومات. 

0

شاركنا رأيك حول "5 أسباب وجيهة تجعل من الدراسة في جامعة ليفربول الخيار الأمثل"