دورات اللغة الإنكليزية في أستراليا

تعلم الانجليزية في استراليا - دورات اللغة الانجليزية في استراليا
1

تعلم الانجليزية في استراليا أكثر من مجرَّد قراءة وتسميع الكلمات في الفصول الدراسية. فمنهج استراليا في التدريس يُركٍّز على التفكير النقدي، فضلاً عن العمل والمشاريع الجماعية – وجميعها مأخوذة من تجارب حياتية حقيقية، ما يعني أنك لن تتعلَّم اللغة فحسب، ولكن ستتعلم كيف تستخدمها في الحياة اليومية.

ستكتسب أثناء تعلم الانجليزية في استراليا مجموعة واسعة من المهارات الحياتية التي لا يُمكنك اكتسابها في وطنك. فستتعلم مهارات لا تُقدَّر بثمن، مثل حل المشكلات، وقيادة فرق من أشخاص متنوعين، واستخدام لغتك الإنكليزية في مواقف من الحياة الواقعية – وقدرات ستستخدمها على مدار حياتك. ومع المزيج متعدد الثقافات من الطلاب في المنشآت التعليمية، ستتعلم اللغة الأكثر انتشارًا في العالم في بيئة دولية بمعنى الكلمة.

يُحافِظ تعليم الانجليزية في استراليا على الجودة العالية على الدوام – بغض النظر عن مكان دراستك أو الدورة التدريبية التي تختارها. حيث أن أستراليا هي البلد الوحيد في العالم الذي لديه معايير وطنية إلزامية، وإطار دعم شامل ورائد في المجال (طالِع الموقِع الإلكتروني English Australia) يُمكنك أن تثِق من أنك ستحصُل على أرقى مستويات تعلم الانجليزية في استراليا دون شك.

تعلم الانجليزية في استراليا


تُوفِّر أستراليا مجموعة من الدورات المختلفة لتناسب احتياجات الدراسة.

  • دورات اللغة الانجليزية في استراليا العامّة

هدفَك منها هو تحسين الكفاءة العامة في اللغة الإنكليزية للوصول إلى دورات أعلى في المستوى؛ تحسين لغتك الإنجليزية لاستخدامها في الحياة اليومية، تحسين لغتك الإنجليزية من أجل السفر، وتحسين لغتك الإنكليزية لأغراض العمل أو لأداء عمل عارِض في بلد ناطِق باللغة الإنكليزية.

تُركِّز الدورة على مهارات التواصل مع التركيز على التحدُّث والاستماع.

  • دورات اللغة الانجليزية في استراليا للأغراض الأكاديمية

إذا كنت ترغب في الدراسة في مدرسة، أو كلية مهنية، أو جامعة أسترالية.

تُعدَّك الدورة للدراسة في جامعة ناطِقة بالإنكليزية، أو معهد للتعليم العالي أو المهني ناطق باللغة الإنكليزية.

  • اللغة الإنكليزية لأغراض مُعيَّنة (ESP)

إذا كنت ترغب في تعلُّم اللغة الإنكليزية المنطوقة والمكتوبة اللازمة في سياق معيَّن، وربما ترغب في حضور برنامج تدريبي للتطبيق العملي.

تُركِّز الدورة على اللغة الإنكليزية العملية لمجالات دراسية مُعيَّنة مثل الأعمال، أو الطيران، أو السياحة.

  • دورات اللغة الانجليزية في استراليا للإعداد للاختبارات

خُطتك هي الخضوع لاختبار مثل نظام اختبار اللغة الإنكليزية الدولي “ILETS”، أو اختبار اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية “TOEFL”، أو اختبار اللغة الإنكليزية بغرض التواصُل الدولي “TOEIC”، أو شهادة كامبريدج الأولى “Cambridge First Certificate”.

تُعدُّك الدورة لاختبارات الكفاءة في اللغة الإنكليزية.

  • دورات اللغة الانجليزية في استراليا للدراسة

إذا كنت ترغب في تدريس اللغة الإنكليزية في وطنك.

تشمل هذه الدورات مناهج دورتيّ (تدريس اللغة الإنكليزية لمتحدّثي اللغات الأخرى) “TESOL”، و(اللغة الإنكليزية لتعليم الأطفال) “EfTC”.

  • الجولات الدراسية

إذا كنت ترغب في عُطلة قصيرة لتدرس اللغة الإنكليزية وتستمتع أو تدرس اللغة الإنكليزية وتتلقى تدريبًا متعلِّق بالعمل.

هذه الدورات هي مزيج من الإنكليزية العامّة، وأنشطة تدريب، رياضية، أو اجتماعية، أو سياحية، أو ثقافية، أو مهنية.


ضمان جودة تعلم الانجليزية في استراليا


يوجد في أستراليا وكالات تنظيمية ومعنية بالجودة للتعليم الدولي – وكالة جودة ومعايير التعليم العالي (TEQSA) وهيئة جودة المهارات الأسترالية (ASQA). وقد أسست الحكومة الأسترالية الوكالتين لمراقبة الجودة، وتنظيم الجهات المُقدِّمة لخدمات التعليم الجامعي وغير الجامعي وفقًا لمجموعة من المعايير الموضوعة بصورة مُستقلة لتنظيم مُقدِّمي خدمات الدورات والتعليم والتدريب، لضمان استيفائها لمعايير الجودة المعتمدة وطنيًا. وهاتين الجهتين تتشاركان المسؤولية عن مراقبة الالتزام بالمعايير الوطنية لكليات اللغة الإنكليزية.

وإضافًة إلى ذلك، يحمي القانون حقوق الطلاب التالية بموجب قانون الخدمات التعليمية للطُلّاب الأجانب (ESOS):

  • عافِية جميع الطلاب الأجانب ورفاهيتهم
  • جودة التجرُبة التعليمية للطلاب
  • توفير معلومات مُحدَّثة ودقيقة

يُعدّ الموقع الإلكتروني “English Australia” أعلى جهة وطنية في قطاع اللغة الإنكليزية لتعليم الأجانب في أستراليا. ويُمثِّل الموقع ما يزيد على 100 كلية عضو من جميع أنحاء أستراليا، تُقدِّم برامج عالية الجودة لتعليم اللغة الإنكليزية للطلاب والمهنيين من جميع أنحاء العالم. ومجال تركيز موقع “English Australia” هو:

  • تقديم برامج تعليم اللغة الإنكليزية بأعلى جودة
  • تقديم مجموعة من خدمات الدعم من أجل بيئة تعلُّم آمنة
  • ضمان تأمين التعليم للطلاب أيَّا كان نوع التأشيرة التي يحملونها
تُعتبر اللغة خطوة مُهمّة جداً إذا اخترت الدراسة في الخارج ولا يوجد مكان أفضل من الدولة التي اخترتها لدراسة اللغة الجديدة وفي هذه الحالة إذا أردت الدراسة في استراليا عليك تعلم الانجليزية في استراليا فهذا سيفيدك كثيراً على صعيدك الحياتي وبالطبع سيطوّر من مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
1

شاركنا رأيك حول "دورات اللغة الإنكليزية في أستراليا"