أسباب ستدفعك للدراسة في غلاسكو الاسكتلندية

الدراسة في غلاسكو - اسباب الدراسة في غلاسكو الاسكتلندية
0

سنتحدّث هنا عن بعض الأمور التي قد تدفعك لاختيار الدراسة في غلاسكو كوجهتك الدراسيّة القادمة:

إحدى أكثر المدن ودية في المملكة المتحدة

يتفق الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة على هذه الحقيقة، مما يجعل المدينة تحتل المركز الأول على موقع RoughGuides  أحد أهم الأدلة السياحية، لتنافس بذلك ليفربول، وطوكيو، وجورجيا (الولايات المتحدة)، وميلبورن (استراليا). عندما تزور المدينة سيجعلك سكانها تشعر وكأنك في وطنك.

مدينة قوية اقتصاديًّا

تعتبر المدينة إحدى أقوى المدن الاقتصادية، وتوصف على أنها أسرع المدن نموًّا في المملكة المتحدة، كما أنها أكبر اقتصاد حضري في اسكتلندا، مع إجمالي قيمة مضافة سنوية تصل إلى 17 بليون يورو.

وجهة مثيرة

تعتبر غلاسكو من أكثر المدن شهرًة، فجميع من في المدينة يتغنى بها، وتحتل المرتبة الأولى على موقع TripAdvisor كأفضل الوجهات في المملكة المتحدة، كما يصنفها كل من الموقعين Lonely Planet – Rough Guides على أنها واحدة من أفضل عشرة أماكن ينبغي زيارتها.

موطن الباليه الوطني والأوبرا والأوركسترا

تعتبر قاعة الحفلات الملكية في المدينة موطنًا للمئات من العروض الفنية المميزة التي تجذب الناس من كل أنحاء أوروبا لمشاهدة أفضل العروض الموسيقية المتقنة. إن تكريس جهود المدينة للفَنّ واهتمامها به ساعدها في أن تكون العصب الرئيسي للثقافة في المملكة المتحدة عبر سنوات عديدة.

ثاني أضخم مناطق التسوق في المملكة المتحدة

ليس هناك حاجة لمحبي التسوق للبحث عن مراكز تسوق في مدن غير غلاسكو، فهي تشكل ثاني أضخم منطقة تسوّق في المملكة المتحدة بعد لندن، حيث تكتظ بالعلامات التجارية الرائدة في مجال الأزياء، والأسماء التجارية، يمكنك أن تدلل نفسك باختيار هذه المراكز:

  • Buchanan Galleries
  • The Quay
  • Silverburn Shopping Centre
  • The Italian Centre
  • Prince’s Square

الكثير من المساحات الخضراء

كما تنافس غلاسكو لندن في التسوق والثقافة، فهي تنافسها أيضًا في وجود عدد أقل للسكان، ومساحات خضراء أكثر، مما يجعلها وجهة مفضلة لمن يحبون المدن الأقل ازدحامًا للعمل أو الحياة أو اللعب. يوجد في المدينة أكثر من 90 متنزه وحديقة التي يمكنك التجول فيها.

هناك مهرجان مختلف كل شهر

تعتبر المدينة ملكة المهرجانات خصوصًا مع تواجد مهرجانات صغيرة ومتوسطة تحديث كل شهر. يمكن حضور الكثير من هذه المهرجانات مجانًا، وهذا يتيح للطلاب خيارات متعددة خلال نهاية الأسبوع، وتعتبر مهرجان غلاسكو السينمائي، والمهرجان الدولي للفنون البصرية من أشهر المهرجانات التي تحدث في الهواء الطلق.

الأسعار معقولة

تشتهر غلاسكو بكونها إحدى أفضل مدن الطلاب في المملكة المتحدة من حيث الأسعار، وتكون الأسعار أربع مرات أرخص من لندن، كما أن الرسوم الدراسية من أقل الرسوم أيضًا.

مسؤولة عن أحدث المواهب الموسيقية

غلاسكو هي نقطة ساخنة رئيسية لجذب المواهب الموسيقية المتوقع نجاحها، وبعض أفضل العلامات الموسيقية المستقلة، لوجود أماكن مثل: Barrowlands – King Tut’s Wah Wah Hut، وتعتبر المدينة مطو العديد من الفرق الموسيقية مثل: بيل وسباستيان، توين اتلانتيك، فراز فيرديناند.

الخريجون الاستكلنديون يتقاضون مرتبات عالية

بحسب إحصائيات صدرت من وكالة الإحصائيات اللتعليم العالي فإن الخريجين من الجامعات الاسكتلندية يتقاضون أعلى المرتبات، وتوجد لديهم أقل معدلات للبطالة بعد 6 شهور من انهاء دراستهم. بالرغم من أن الأسباب غير واضحة إلا أن المؤشرات تظهر أن 90% من خريجي الجامعات الاسكتلندية يحققون إنجازات إيجابية بعد التخرج (سواء بالعمل أو إكمال الدراسة) مقارنة بـ 87% من خريجي الجامعات الانجليزية.

سهولة التنقل

تتميز غلاسكو بنظام مواصلات سهل يساعد الأشخاص على عمل رحلات ممتعة. في وجود نظام الباصات الممتاز وشبكة قطارات الأنفاق النظيفة والخالية من الضجيج فلا أحد سيضيع في هذه المدينة.

موطن أشهر نوادي كرة القدم

تعتبر غلاسكو موطن أشهر فريقين لكرة القدم في اسكتلندا وهما رينجرز وسيلتك، وإذا كنت من محبي كرة القدم يمكنك مشاهدتهم في ملعب هامبدن والذي يستضيف مجموعة مختلفة من الفعاليات الرياضية والموسيقية خلال السنة. كما أن للمدينة دور في تحفيز الرياضة التشاركية مثل: الركبي، كرة القدم، الإبحار، التزلج على منحدراتها الجافة.

إذا اقنعتك اسباب الدراسة في غلاسكو من أجل الانتقال إلى اسكتلندا أو لا، يمكنك الاستفادة من دليل الدراسة في بريطانيا لمعرفة الكثير من المعلومات حول الدراسة في غلاسكو أو في أي مدينة بريطانية أخرى.
0

شاركنا رأيك حول "أسباب ستدفعك للدراسة في غلاسكو الاسكتلندية"