كل ما تحتاج أن تعرفه عن الدراسة في أكسفورد

5

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يبدو اسم أكسفورد بالنسبة للكثيرين هو الحلم المستحيل الذي يطمحون للوصول إليه، فهي المدينة المشهورة عبر جامعتها التي دأبت على تخريج أهم العقول العلمية على مدى ما يقارب ثمانية قرون زمنية، ثمانية قرون من العلوم والمعرفة والخبرة والأبحاث مما يجعل الطالب المتخرج منها مثالاً للمستوى العلمي والعملي على مستوى العالم.

لماذا الدراسة في أكسفورد:

يمكنك قبل الذهاب إلى أكسفورد أن تعرف أنك أمام مدينة تاريخية قديمة منحها البعض لقب المدينة الحالمة، بسبب تاريخها القديم والمباني العريقة التي تتميز بها والتي مازالت قائمة على الطراز المعماري القديم، وربما وجدت من كل عصر شاهداً فيها، مما يجعلها المدينة الأمثل لمن يملك تلك الشخصية الحالمة كما هي المدينة ويحلم بقضاء وقته متنقلاً بين حاضر حديث وماضٍ مازالت آثاره تحكيه.

تكاليف الدراسة في أكسفورد:

جامعة أكسفورد الشهيرة في المدينة تحمل الترتيب الخامس بين جامعات العالم، واحتلت ثلاثة مواضيع منها في الدراسة المراكز العالمية الأولى وهي علم الآثار واللغة الانكليزية والتاريخ.

وهي أفضل وجهة لمن يرغب بتعلم اللغة الانكليزية على الإطلاق بسبب طلاقة أهل المدينة ولغتهم الأصيلة التي حافظوا عليها على مدى السنين، ولهجتهم السليمة تماماً.

تقارب تكاليف الدراسة في أكسفورد الدراسة في كامبريدج الجامعة المنافسة لها من بين جامعات المملكة بسبب تقارب المدة الزمنية بين تأسيس الجامعتين، وحسب التاريخ فإن جامعة كامبريدج قد أسسها بعض الأساتذة من أكسفورد الذين فروا من المدينة خلال فترات الحروب التي اندلعت فيها.

مستوى الدراسةالحد الأدنى(للسنة الواحدة)الحد الأقصى (للسنة الواحدة)
اللغة الانكليزية (سنة)£10,000£18,000
اللغة الانكليزية (أسبوعين)£400£1,500
السنة التحضيرية£8,200£8,800
الدراسة الجامعية£13,400£13,800
الدراسة الجامعية الطبية£15,000£20,000
الدراسات العليا£13,000£20,000

اقرأ أيضاً: منح دراسية لا يفوتك التقديم لها خلال شهر أيار/مايو لعام 2019

تكاليف الإقامة في أكسفورد:

تعتبر أكسفورد المدينة الأغلى بعد لندن مباشرة، وهذا يجعل الإقامة فيها مكلفة بالنسبة لطالب لم يحصل على منحة، وحتى مبالغ المنح قد لا تغطي دائماً المصاريف التي يحتاجها الطالب مالم يكن مقتصداً لأنه يحتاج شهرياً ما بين 1100 £ حتى 1650 £.

التنقلات في أكسفورد:

كما في كل المدن البريطانية، تُعد الحافلات هي الطريقة الأسهل في التنقل ضمن المدن وهي متوافرة بكثرة وبسهولة ويمكن شراء بطاقة شهرية والحصول على حسم 30% من خلال بطاقة الطالب الجامعية لكافة أنواع التنقلات.

ما الذي يمكن أن يقوم به الطالب في أكسفورد؟

التجول في أكسفورد لوحده هو نشاط يمكنك القيام به والاستمتاع بوقتك حين تريد أن تخرج من الدراسة وضغطها، فيكون التجوال في الشوارع ومشاهدة المباني العريقة التي تتميز بها المدينة وسيلة للاسترخاء والمتعة، أما إذا كنت ترغب بزيارة المتاحف فهناك الكثير منها، بالإضافة لصالات السينما والمهرجانات المتميزة، وما يهم الطالب عادة هي المكتبات الضخمة والتي تحوي كل كتاب قد يخطر لك، فهي مدينة أكاديمية أولاً وأخيراً.

ستجد مسارح ودور سينما وعروضاً فنية تشبع حبك للفنون والثقافة، فهناك سينما فينيكس والتي تعود إلى عام 1913 وتعرض أفلاماً كلاسيكية وأجنبية مترجمة، ومسرح شلدونيان والذي يعتبر جوهرة من مجوهرات أكسفورد المعمارية.

ومتحف أكسفورد التابع للجامعة والذي يحوي معرض أكسفورد للفن الحديث وهو الأكبر من نوعه في جنوب غرب انكلترا ووجهة المهتمين بالفنون الجامعية والأكاديمية في الجامعة.

ومن الرائع أن دخول هذه الفعاليات في أغلب الحالات مجاني، فلن يكلفك شيئاً إضافياً، كما أن وجود الكثير من المساحات الخضراء والتي لن تدفع مقابل التجوال فيها وممارسة رياضتك من الجري أو التأمل في الهواء الطلق والاسترخاء سيكون عاملاً مشجعاً لك في قضاء الوقت في المدينة.

بالتأكيد للطعام حصة مهمة في هذه الأنشطة فهناك المطاعم التي تناسب جميع الأذواق ومن بينها دون شك المطاعم العربية والخاصة بالمسلمين.

5

شاركنا رأيك حول "كل ما تحتاج أن تعرفه عن الدراسة في أكسفورد"

  1. Ana Dema

    انا لم أكون لدي علم بهذه الجامعة ولكن عندما عرفته اتمنا
    ان الذهب لها في يوم من الأيام ولكن أري أن حلمي بعيد
    ولا استطيع الذهاب إلا بمنحة دراسيه أتمنا أن يحدث هذا

أضف تعليقًا