المزيد من الخيارات للدراسة في أمريكا … جامعة تولسا

جامعة تولسا
2

الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومتابعة التحصيل العلمي هناك حلم يراود الكثيرين من الطلاب في العالم العربي، فهناك تجد أرقى الجامعات في العالم، وأكثرها صناعةً للقادة والمؤثرين على مستوى العالم، والخيارات هنا لاتنحصر في جامعات مثل: هارفارد، أو ستانفورد، بل مازالت لديك خيارات أخرى من الجيد وضعها في قائمة اختياراتك أيضًا. هل فكرت في جامعة تولسا؟ هناك أسباب عديدة تساعدك على وضعها على قائمة خياراتك لتكون مرحلتك الأكاديمية القادمة.

مدينة تولسا، هي المركز الثقافي والفني لولاية أوكلاهوما، و مقصد رائع للطلاب. ليس فقط لوجود جامعة تولسا المميزة بها، بل أيضًا لأنّها مليئة بالمتاحف والمعارض والمراكز الثقافية، وكثيرًا ما يُشار إليها باعتبارها من المدن الأكثر حيويةً في أمريكا؛ لحياتها العامة الغنية والمتنوعة.

لدى تولسا الكثير لتقدمه، لقد قمنا بإعداد دليل مفيد لما يمكن أن يتوقعه الطلاب في تولسا، بالتعاون مع كليات كابلان الدولية، الرائدة في مجال توفير فرص التعليم الجامعي‎.

ما الذي يجعل من تولسا وجهةً رائعةً للطلاب؟

تعتبر تولسا مدينةً نابضةً بالحياة، فيها الكثير لمشاهدته أو القيام به بسبب تراثها الفني الهائل. على سبيل المثال، تولسا واحدة من أعلى المدن في كثافة ديكور تصميم المباني في الولايات المتحدة، وهناك الكثير من التجارب الفنية العظيمة الأخرى الموجودة في تولسا، من الباليه والأوبرا إلى موسيقى الروك والبلوز، لهذه المدينة مشهد موسيقي مزدهر، يطلق عليه “صوت تولسا”.

خريطة مدينة تولسا
خريطة مدينة تولسا والأماكن التي يمكنك الذهاب إليها

تضم تولسا أيضًا العديد من المتاحف و المعارض ذات المستوى العالمي، بما في ذلك متحف فيلبروك للفنون و متحف جيلكريس.

كما يمكن للمهتمين بعالم الحيوان، زيارة حديقة تولسا الشهيرة للحيوان، الموجودة في أكبر الحدائق العامة في الدولة.

الدراسة في مدينة تولسا الامريكية

اكتشف أمريكا من تولسا

تعتبر تولسا بحد ذاتها مدينةً مميزةً وذات موقع جيد لزيارة المدن الأخرى، حيث تقع في وسط ولاية أوكلاهوما، وتعتبر منطلقًا مثاليًا لاكتشاف الجنوب الأمريكي. يمكنك مثلًا الطيران من تولسا إلى دالاس، أو تكساس في أقل من ساعة واحدة.

كما أنّه من السهل التوجه منها إلى الشرق أو الغرب بالمقارنة بالسفر من إحدى المدن الساحلية الأمريكية، فمن أوكلاهوما يمكنك التحرك غربًا إلى لاس فيغاس أو كاليفورنيا، أو شرقًا إلى فلوريدا أو نيويورك.

هندسة البترول بجامعة تولسا

دراسة هندسة البترول بجامعة تولسا

تتمتع جامعة تولسا بسمعة متميزة في دراسة هندسة البترول، و في القرن العشرين كانت تولسا تُعرف باسم “عاصمة النفط في العالم”، وهذا يجعل من جامعة تولسا مثاليةً لطلاب هندسة البترول، ويعد ترتيب الجامعة في مرتبة متقدمة في المنطقة، حيث تعتبر الرابعة على مستوى الولايات المتحدة (U.S. News 2017)، وكطالب سيكون لديك حرية الوصول إلى مرافق رائعة لتعطيك تجربةً حقيقيةً وعمليةً في هذا المجال.

يمكن لكليات كابلان الدولية، مساعدة الطلاب الوافدين في الحصول على الدرجات المطلوبة للالتحاق بجامعة تولسا، بما في ذلك كلية هندسة البترول، وذلك من خلال تسهيل إمكانية الالتحاق المباشر أو من خلال الكورسات التأهيلية التي تساعدك على الانضمام للجامعة، وتجربة الحياة في تولسا بنفسك!

تواصل مع كابلان الآن، واطلب استشارتك

مقال ترويجي
2

شاركنا رأيك حول "المزيد من الخيارات للدراسة في أمريكا … جامعة تولسا"