لماذا عليك اختيار الدراسة في نيويورك الأمريكية؟

الدراسة في نيويورك - اسباب الدراسة في نيويورك الأمريكية
0

تعدّ ولاية نيويورك من المراكز المشهورة تاريخياً للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال السنوات الماضية، اكتسب السفر إلى نيويورك معنى أعمق من السفر لغيره من المناطق حول العالم؛ وبالنسبة لكثيرٍ من الناس، فإنّ نيويورك كانت وستبقى معلماً للحلم الأميركي في الحصول على الفرص، الازدهار، تأكيد الشخصية الفردية، تقرير المصير، والحرية.

فالتدفق الغني والمتنوع للمهاجرين إلى الولايات المتحدة خلال تاريخها ساعد بخلق التنوع الثقافي الفريد وضخّ الطاقة إلى مدينة نيويورك. فحوالي 8 مليون شخص من كافة الأنواع الاثنية والعرقية يعيشون أو يدرسون في مدينة نيويورك وحدها، فهي تبقى بذلك أكثر المدن المأهولة بالسكان والتي تمتلك تأثيراً ثقافياً في الولايات المتحدة.

الدراسة في نيويورك

وبالنسبة للطلاب الأجانب، أثناء الدراسة في نيويورك تصبح فرصة تحقيق الحلم الأمريكي وتقرير المصير أكثر واقعيةً! هذا وتشتهر نيويورك عالمياً بكونها مركزاً مالياً للعالم، نقطة لتجمع المسافرين الأجانب، وموطناً لأكثر أشكال الحياة الليلية روعة في العالم.

أما بالنسبة للجامعات والكليات، فيمكن للطلاب الأجانب الذي يدرسون في نيويورك أن يطمئنوا، فهناك العديد من المعاهد التعليمية الخاصة والعامة ليختاروا منها.

الجامعات في نيويورك

وفي الحقيقة، فإنّ نيويورك هي واحدة من الولايات الأمريكية القليلة التي تعدّ موطنًا لعدة كليات من رابطة اللبلاب؛ فهي تستضيف جامعة كورنيل المرموقة في منطقة بحيرة فينغر، بالإضافة إلى جامعة كولومبيا التاريخية المتوضّعة في مدينة نيويورك.

ويمكن للطلاب الأجانب في نيويورك أن يختاروا من بين طيفٍ واسع من الكليات والجامعات العامة ضمن نظام جامعة ولاية نيويورك (SUNY) أو نظام جامعة مدينة نيويورك (CUNY).

ويتضمن نظام SUNY أربعة مراكز جامعية (الجامعة في ألباني، جامعة بينغهامتون، جامعة بافالو وجامعة ستوني بروك) وأكثر من 60 جامعة وكلية تقنية، أهلية، وكليات للدراسات الجامعية الأولى. ويعد هذا النظام أكبر نظام في التعليم العالي في الولايات المتحدة، ويتضمن بعضاً من أفضل المدارس في الشمال الشرقي. خذ على سبيل المثال لا الحصر، كلية بروكبورت والتي صُنفت من بين أفضل الكليات حسب مراجعات برينستون. وهناك أيضاً أكثر من 70 جامعة خاصة مرموقة موجودة هناك.

الحياة في نيويورك

تُعرف نيويورك بكونها بوتقة ثقافية أيضاً، ففيها حفلات وعروض من كل الأنواع والأنماط. فالسكان المحليون والسياح يأتون إلى نيويورك للاستماع إلى الموسيقى، رؤية عرض برودواي، وغيرها من الأمور التي تجذب جميع الناس.

وعندما يأتي الأمر للأشياء التي يمكنك فعلها في نيويورك، فالقائمة تطول وتطول لتناسب كافة الشخصيات والنفسيات! فالطلاب الأجانب المهتمين بالاقتصاد العالمي بشكلٍ عام سيحظون بفرصة الوصول لمراكز التجارة العالمية مثل سوق نيويورك للأسهم، والعديد منهم أيضاً سيحظون بفرص التدرّب والخدمة في مقرات الشركات المالية متعددة الجنسيات.

وولاية نيويورك هي أيضاً خيار رائع للطلاب الأجانب المهتمين بالتاريخ الأمريكي والعالمي، وخصوصاً تاريخ الفَنّ والأدب. في الحقيقة، فإنّ الطلاب الأجانب الذين يدرسون في نيويورك ويحبون تاريخ الفنّ بالتحديد، سيقدّرون بشكلٍ أكيد العيش بالقرب من بعض الأماكن الجغرافية التي كانت تعد من أهم المشاهد الفنية الأمريكية المُلهمة في القرن التاسع عشر. وكذلك الأدب والفلسفة المتعلقان بالطبيعة من قبل رالف والدو اميرسون وهنري دايفد ثوريو.

ومن بعض هذه المشاهد المُلهمة هناك وادي الأبلاش الكبير في شرق نيويورك، جبال آديرونداك المذهلة في الغرب، وجبال كاتسكيل، نهر هدسون، وشلالات نياجرا الخلابة.

الأنشطة الطلابيّة في نيويورك

وبالإضافة إلى زيارة وتجربة مناظر نيويروك الطبيعية المميزة، فهناك العديد من الأشياء الممتعة والمشوقة هناك: منها زيارة طيف واسع من الأماكن الثقافية والتاريخية (مثل تمثال الحرية الشهير في جزيرة اليس، مبنى إمباير ستيت، قاعة كارنيجي، ساحة التايمز، الحديقة المركزية، وقاعة المدينة للموسيقى والراديو في مانهاتن).

يمكنك أيضاً تجربة التسوق في متاجر الأزياء ذات الطراز العالمي (في أماكن مثل سوق منهاتن التجاري، وذا شوبس في ساحة كولمبوس)، زيارة المتاحف والمعارض الفنية من كافة الأنواع (مثل متحف متروبوليتان للفنون ومتحف مدام توسو للشمع)، التمتع بمستوى من الترفية من الطراز الأول في أحد العروض أو النوادي الكوميدية المشهورة عالمياً (مثل برودواي)، والتعرف على أشخاص من جنسيات وثقافات مختلفة أثناء الليل، في مختلف النوادي والمطاعم، والتي تمتلك القدرة على شحنك بالطاقة من خلال أين نوع من الموسيقى التي تحبها.

ما رأيك الآن بعد تعرّفك على لمحة بسيطة جدًا من اسباب الدراسة في نيويورك الأمريكية .. هل التريد الذهاب إلى هناك؟ إذًا فأنت بحاجة للاستفادة من دليل الدراسة في امريكا حتى تحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها!
0

شاركنا رأيك حول "لماذا عليك اختيار الدراسة في نيويورك الأمريكية؟"