لماذا عليك اختيار الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية

اسباب الدراسة في امريكا - اسباب اختيار الدراسة في امريكا
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في كل عام يزداد عدد الطلاب الدوليين أكثر وأكثر، حيث أن الطلاب يقومون باختيار الدراسة في امريكا كبلد لتوسيع خبرتهم واكمال دراستهم، حقيقةً الولايات المتحدة الامريكية هي الدولة الأكثر شهرة بالنسبة للطلاب الدوليين، فلماذا يقوم الطلاب بإختيار الجامعات والكليات الإمريكية؟ وما هي اسباب الدراسة في امريكا التي جعلتها هذه الوجهة الدراسيّة الشهيرة؟

قبل أن تحزم أمتعتك يجب أن تعلم ماذا توفر لك الولايات المتحدة الامريكية:

  • التميّز الأكاديمي
  • المرونة
  • الفرص المتنوعة
  • خدمات الدعم للطلاب الدوليين
  • التقنيات الحديثة
  • التعليم العالمي والتطوير الوظيفي طويل الأجل
  • فرصة لعمل الأبحاث
  • تجربة الحياة الجامعية

التميّز الأكاديمي

الولايات المتحدة الامريكية لديها واحدة من أفضل الأنظمة الجامعية عالمياً، مع البرامج المتميزة في جميع المجالات تقريبًا في المراحل لما قبل التخرج، برامج متميزة تتضمن التخصصات التقليدية، وكذلك في المجالات المهنية، على مستوى الدراسات العليا.

لدى الطلاب فرصة العمل مباشرة مع بعض من العقول الخبيرة في مجال دراستهم، مع فرصة للانخراط في البحوث العلمية والفرص التعليمية، الشهادات الأمريكية معترف فيها عالميًا كشهادات متميزة.

مجموعة متنوعة من الفرص التعليمية

الولايات المتحدة الامريكية هي موطن للعديد من الجامعات والكليات، حرمها الجامعي أكبر بعشرة أضعاف من الكليات الموجودة في مدينة أخرى، ونتيجة ذلك فإن نظام التعليم العالي لديه شيء لكل شخص، بعض الجامعات الامريكية تؤكد على المبادئ التربوية الواسعة، وأخرى تهتم بالتطبيق العملي، المهارات المتعلقة بالتوظيف، وماتزال هناك جامعات تهتم بالفن، العلوم الاجتماعية أو المجالات التقنية، هذا يعني إنه ليس هناك مشكلة ماذا تخطط للدراسة، لانه يوجد أمامك مجال واسع من برامج الدراسة في مجال عملك وأنت تستطيع الاختيار.

التقنيات الحديثة

الجامعات في الولايات المتحدة تتفاخر بأنها في طليعة التكنولوجيا والأبحاث والتقنيات وفي توفير المعدات الأفضل والموارد متاحة للطلاب، حتى لو كان مجالك لا يتعلق بالهندسة أو العلوم سيكون لديك الفرصة لاستخدام أحدث التقنيات المتطورة لإجراء البحوث، وكذلك الحصول على المعلومات ومعالجتها.

سوف تجد السبل للبقاء على اتصال مع الباحثين والمعلمين والخبراء في مجال عملك من جميع أنحاء العالم.

فرصة لعمل الأبحاث

قد تكون قادراً على اكتساب خبرة قيمة من خلال التدريس وعمل الأبحاث التي تساعدك على تمويل دراستك في الولايات المتحدة الامريكية، بالتفصيل إذا كنت طالب متخرج، يوجد العديد من مشاريع التخرج التي توفر التدريب وفرص التعليم التي تساعد الطالب على أن يصبح مساعد مدرس حتى التخرج أو حتى يصبح مساعد باحث في مشاريع خاصة لاكتشاف الجوانب المختلفة في نطاق دراستك.

الطلاب الدوليين هم الطلاب الأكثر قيمة بالنسبة للأساتذة والباحثين في جامعات الولايات المتحدة الامريكية لأن لديهم مهارات وأفكار جديدة تضاف إلى الفصول الدراسية والمكتبة أو المختبر، وهذا العنصر العملي في دراستك سوف يكون مفيدًا في مستقبلك المهني وستعطيك نظرة ثاقبة عن تخصصك قد لا تحصل عليه فيما لو اعتمدت على الدراسة لوحدها.

المرونة

على الرغم من أن العديد من الاختصاصات هي منظمة بشكل كبير في نطاق الاحتياجات العملية الخاصة التي يجب عليك أن توفرها، لكنك سوف تكون قادراً على العثور على مجموعة واسعة من الخيارات لتلبي تلك الاحتياجات، على سبيل المثال، الفنون الليبرالية لبرنامج البكالوريوس تشمل دروسًا في اللغات والرياضيات ولكن سوف تحصل على مجموعة واسعة من الصفوف التي تناسب تلك المتطلبات، ولديك حرية الاختيار في أن تقرر أي الصفوف متطابقة مع اهتماماتك.

في مراحل متقدمة من الدراسة، أو إذا كنت تريد الحصول على شهادة الدراسات العليا، وسوف تكون قادر على تكييف المشروع الخاص بك لتناسب أهدافك الأكاديمية واحتياجاتك واهتماماتك.

عندما تقوم باختيار مشروع تخرجك، ومن أجل أطروحة الدراسات العليا، يمكنك التركيز على الأفكار التي هي مهمة بالنسبة لك، وبالنسبة لمجال عملك وبلدك.

خدمات الدعم للطلاب الدوليين

الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية هي مكافئة مجزية، لكن مواجهة القضايا يومًا بعد يوم يمكن أن تشكل تحدياً، العديد من الطلاب الدوليين تجد أن مكتب الطلاب الدوليين في الكلية والجامعة هو مصدر مفيد عندما يتعلق الأمر إلى التكيف مع بيئة ثقافية وأكاديمية مختلفة.

بعثة من مكتب الطلاب الدوليين تعمل على مساعدة الطلاب مثلك، وغالبًا ما يكون هناك مجموعة واسعة من الخدمات الطلابية التي تقدمها.

يوجد برنامج توجيهي عند وصولك يُعتبر مجرد بداية للعديد من البرامج، وفوائد مكتب الطلاب الدوليين خلال وجودك في الولايات المتحدة الامريكية تستطيع مساعدتك في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بوضع الفيزا، والتمويل المالي، السكن، فرص العمل، الضمان الصحي، المكتب في كثير من الأحيان يوفر المساعدة في الحصول على العمل مع اقتراب التخرج، مكتب الطلاب الدوليين يعتبر مصدراً قيماً للمعلومات ويقوم بمساعدتك على الانتقال إلى الحياة الأكاديمية والثقافية في الولايات المتحدة.

التعليم العالمي والتطوير الوظيفي طويل الأجل

الخبرة في الإطار الدولي هي سلعة قابلة للتسويق، العديد من أرباب العمل يسعون الى مجال واسع من المعرفة، الخبرة والتكيف التي يكتسبها الطلاب من الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية، تطلع الشركات في الولايات المتحدة بشكل متزايد إلى أن تصبح ذات حضور كبير في السوق العالمية، هم يتطلعون إلى توظيف ليس فقط الموظفين الذين لديهم مهارات لغوية مختلفة بل أيضًا أولئك الذين يمكن أن يستطيعون المساعدة في التواصل والتفاوض وإجراء الأعمال التجارية عبر الثقافات المختلفة.

الولايات المتحدة الأمريكية هي ليست الدولة الوحيدة التى تسعى للتعاقد مع المرشحين بقوة، الطلاب الدوليين مطلوبين وبشدة في كل الأماكن. ففي السنوات الأخيرة أصبحت الشركات العالمية أكثر نشاطًا في تجنيد الطلاب الدوليين حديثي التخرج.

يمكن تحسين آفاقك الوظيفية من خلال خبراتك في تطوير الثقة بالنفس والاستقلالية وتقاطعات الثقافات المختلفة، الصفات المرتقعة الطلب من قبل أصحاب العمل في جميع أنحاء العالم. فعندما تقوم بإتمام دراستك في الولايات المتحدة فأنت تصنع خيارًا لتوسيع ليس فقط فرص التعليم ولكن أيضًا خبرتك الثقافية.

ليس هناك فرق فيما إذا قمت بالتسجيل في جامعة صغيرة في بلدة صغيرة أو في جامعة متموضعة في وسط مدينة حضرية معظم الجامعات توفر مجموعة متنوعة من النوادي والمنظمات الطلابية لتتناسب مع المجموعة الواسعة من الاحتياجات الطلابية. تستطيع الحصول على فرصة لتغمر نفسك في الثقافة الامريكية ومقابلة أشخاص جدد وتكوين صداقات عن طريق المنظمات والجمعيات.

غالبًا ما يجد الطلاب الأجانب أن مكتب الطلاب الدوليين هو نقطة انطلاق جيدة من أجل الفرص الجامعية، بالإضافة إلى مركز الطلاب الجامعي، وقت دراستك في الخارج يمكن أن تغنيه من خلال المشاركة مع المشهد الاجتماعي والثقافي المحيط بك، وأنت من المحتمل أن تجد أن الجامعات الأمريكية توفر مجموعة متنوعة غنية من الأنشطة الأكاديمية والثقافية والرياضية التي تضيف أبعادا جديدة إلى حياتك.

إذا كنت تبحث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بحثك يمكنك اختيار المعايير الخاصة بك والعثور على المدرسة المثالية التي تلبي تفضيلاتك الفريدة.

كانت هذه مجموعة لا بأس بها من اسباب الدراسة في امريكا فإذا كانت كافية بالنسبة لك، يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في امريكا لمعرفة ما تحتاج معرفته عن الدراسة في تلك الدولة المتقدمة تعليميًا.
1

شاركنا رأيك حول "لماذا عليك اختيار الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية"

  1. limyaa ibrhem

    اريد الدرسة لي مجستر في امريكة بغرض رفع معدل الاكديمي
    ومريكة هي الخيار الوحيد الدرسه لانها تملك معاهد و جامعة مميزاء

أضف تعليقًا