أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار ويلز البريطانية لدراستك الجامعية

الدراسة في ويلز - اسباب الدراسة في ويلز البريطانية
0

تعد ويلز جزءً من بريطانيا ومن الأراضي التابعة سياديًا للمملكة المتحدة، وقد تم اختيارها كواحدة من أكثر المناطق زيارًة في العالم. تحدها إنجلترا من الجنوب والشرق والبحر الإيرلندي من الشمال والغرب ويبلغ تعداد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة وتشترك مع إنجلترا بنظامها القانوني والعملة المتداولة الجنيه الاسترليني.

تتوفر في جامعات ويلز جميع الأشياء المتنوعة التي تساعد في عملية التعلّم واكتساب الخبرة نظرًا لأن معظم جامعاتها تقع في بيئة محيطة حيوية تزخر بالمدن النشطة والجبال الآخاذة والسواحل البحرية والعديد من المناطق الأخرى المتدرجة بينهم. وفي مقالنا التالي سوف نذكر سبعة اسباب تجعلك راغباً في أن تكون طالبًا في ويلز، تعرّف معنا على أسباب الدراسة في ويلز هنا:

التميّز بالتعليم والأبحاث المُتقدمة

إن كنت طالباً في جامعة ويلز فسوف تحظى بفرصة متميزة للتعلّم حيث أن النظام التعليمي السائد في ويلز يعتبر جزءً لا ينفصل عن النظام الجامعي البريطاني المتمّز عالمياً وتتبوء الجامعات في ويلز مكانة مميزة لدى معظم الشركات والمنشآت الأكاديمية عالمياً.

بالنسبة للأبحاث فأكثر ما يميزها هو ابداعيتها وجودتها والبيئة التعليمية التي توفر أي شيء يتطلبه البحث العلمي وقد تم اعتماد واختيار أكثر من 75% من الأبحاث التي جرت في جامعة ويلز عالمياً كما جرى تقييمها لتنال مستوى متقدّم على باقي الأبحاث من المجالات ذاتها.

نسبة التوظيف المرتفعة للخريجين الجدد

قامت الجامعات في ويلز وعلى فترة طويلة من الزمن بإقامة علاقات مع بعض الشركات الرائدة العالمية، فعلى سبيل المثال:

جامعة جنوب ويلز لها علاقات مختلفة مع منشآت متعددة الخلفيات والمجالات كوكالة الأبحاث الفضائية (ناسا) أو الشركة التقنية العملاقة الرائدة (HP) وشركة تصنيع السيارات (Rolls Royce) والخطوط الجوية البريطانية والتي تكون الوجهة الاولى لخريجي الجامعات الويلزية لبدء تجربتهم في ميدان العمل وبناءً على ذلك فإن ما يقارب 92% من خريجي الجامعات في ويلز يجدون فرصة عمل خلال ستة أشهر من تخرجهم.

تكاليف معيشية منطقية

على عكس إنجلترا واسكتلندا فإن ويلز تعد الأقل تكلفةً معيشياً كتكاليف الإقامة والسفر والطعام والتسوق والترفيه والتي تعد باهظة في باقي المملكة المتحدة.

البيئة الطبيعية المحيطة والمواقع الأثرية المذهلة

حيث يتيح هذان العنصرين للطلاب المقيمين في ويلز فرصة التمتع بتجربة خاصة ومميزة لا سيما أن ويلز تحتوي على أكثر من 600 قلعة. حيث تُعدّ من أكثر المناطق امتلاءً بالقلاع بنسبة أكبر من أي منطقة أخرى في العالم، قلعة أو أكثر لكل ميل مربع. كما تزخر ويلز بستة مواقع تاريخية مدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي والتي يكون الطلاب على مقربة دائمة منها في أي وقت كان.

المجتمع والرونق العصري

تفتخر الجامعات الويلزية بالنمط المعاصر المجتمعي لمدنها التي تنضوي فيها مختلف الجنسيات من العالم ويعمل معظم الوافدين في مجالات مختلفة في ويلز ومنهم من يتمتع بخلفيات أكاديمية وعلمية ليشغلون مناصب تعليمية في ويلز.

كطالب دولي قادم من أجل الدراسة في ويلز فستتم معاملتك بشكل مميز جداً أينما تواجدت، كما سوف يكون متاحاً لك أن تنال جوائز الدعم المادية المختلفة المتعلقة بالتميّز والأداء الأكاديمي. يُذكر بأن جامعة جنوب ويلز قد نالت المركز الأول ضمن تصنيف صحيفة التايمز لمنشآت التعليم العالي ذات الدعم المادي الأكبر لطلابها.

الدعم المتميّز للطلاب الدوليين

تسعى الجامعات في ويلز قصارى جهدها لتوفير كل ما يلزم الطلاب الدوليين لضمان نجاحهم وأن يحظون بأفضل طرق التعلّم عن بتقديمها لحزمة من الخدمات والأشياء المُختارة بشكل خاص حسب احتياجات كل طالب وبمعزل عن باقي الطلاب وذلك لتسهيل عملية التعلّم لديهم.

تشمل الخدمات كمثال: خدمة المغادرة المسبقة إلى ويلز للطلاب الذين لا زالوا في بلدانهم الأصلية وخدمات الترحيب المجاني في المطارات عند القدوم ودروس في تعلّم اللغة الانكليزية وتطوير مقدرة التعلّم لدى الطالب بالإضافة الى الرحلات المتعددة الى مختلف المناطق في المملكة المتحدة.

كما أن أي مساعدة أو نصيحة أو إرشاد أو دعم نفسي أو دعم مالي أو حالة طبية طارئة يتم متابعتها عن طريق شبكة من الناس المستعدين دوماً للمساعدة. في جامعة جنوب ويلز فريق الدعم من المختصين بأمور الهجرة والطلاب الدوليين يكون مهيئاً بشكل كامل للتعامل مع الأمور الخاصة بالطلاب الدوليين.

من المهام الموكلة للفريق المذكور هو مساعدة الطلاب في كل الشؤون غير الأكاديمية كتمديد الإقامة الدراسية أو شؤون العمل كما يساعد الطلاب على التأقلم والتكيّف على الثقافة الجديدة كما يوفر الفريق أنشطة اجتماعية على مدار السنة كالأنشطة التطوعية أو توظيف مساعدين دوليين لمساعدتهم في تلبية طلبات كافة الطلاب الدوليين الوافدين الجدد.

رحلات وأنشطة متعددة

إضافًة إلى الدعم المميز لطلابها فإن الجامعات في ويلز كجامعة جنوب ويلز توفر لطلابها النشاطات الرياضية المختلفة كتكوين الفرق الرياضية الخاصة بالجامعة أو توفير ملتقيات للطلاب الدوليين وتكوين منظومات مجتمعية مصغرة لهم لتسهيل تواصلهم (كإنشاء رابطة لكل مجموعة من طلابها الذين ينتمون لدولة واحدة) كما تعمل الجامعة على توفير الفرصة للمناقشة والمناظرة أيضاً بإيجادها لفرق مشاركة من طلابها الجامعيين وإنشاء نوادي للرياضات المختلفة ككرة القدم الاميركية أو الكريكيت أو كرة القدم .

توفر الجامعات في ويلز فرصة مميزة في اتاحة ظروف وبيئة محيطة ودودة وممتازة علمياً في مجال الأبحاث وجودة التعليم وطاقم عمل مميز من مدرسين جامعيين وكادر تدريسي.

إذا لم تقنعك اسباب الدراسة في ويلز فربما ستحتاج لمعرفة بعض المعالم الشهيرة التي ستتمكّن من زيارتها أثناء دراستك هناك، والتي يمكنك حتى زيارتها إذا اخترت الدراسة في بريطانيا بشكل عام وليس فقط الدراسة في ويلز .. نتمنى لك التوفيق. 
0

شاركنا رأيك حول "أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار ويلز البريطانية لدراستك الجامعية"

أضف تعليقًا