الدراسة بالخارج: دليل النجاح من كليات كابلان الدولية

0

من أفضل الخبرات التي تكتسبها كطالب، هي تجربة الدراسة ببلد آخر. لقد أصبحت الدراسة بالخارج أكثر شيوعًا عن ذي قبل، وبإمكانك الاستفادة منها على أفضل وجه إذا اتخذت الخطوات الصحيحة.

لدينا ثلاث نصائح لك من كليات كابلان الدولية، والتي ساعدت الآلاف من الطلاب في مسار الحصول على درجات جامعية من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

كن متحمسًا، لا قلقًا

من الطبيعي أن تشعر ببعض القلق قبل سفرك للدراسة بالخارج، سوف تصل إلى بيئة جديدة تمامًا، البعض لا يعرف ما يجب أن يتوقعه.

ولكن، كما ستكتشف بنفسك. هذا القلق لن يدوم طويلًا، فسوف تُقابَل بالكثير من الدعم و النُصح، والحماس بكل الخبرات الجديدة سوف لا تدع مجالًا للقلق.

تذّكر، الدراسة بالخارج تأتي بالكثير من الفرص فضلًا عن التحديات، إنّها ستكون على الأرجح واحدة من الأوقات الأكثر إثارة في حياتك!

استمتع بدراستك

قد تبدو الدراسة مملة أحيانًا، أو تجعلك تشعر كما لو كنت لا تحقق أي تقدم، ولكن لا تقلق. هناك دائمًا العديد من الطرق التي تجعلك تحب ما تتعلمه.

غالبًا ما يقدم المعلمون النصائح للطلاب الوافدين، و تعريفهم بكيفية الاستفادة القصوى من الوقت، هم هنا لدعمك طوال فترة الدراسة، فلا تردد في سؤالهم عن أي احتياج.

زُج بنفسك في الحياة الطلابية

أفضل شيء يمكنك القيام به كطالب في بلد مختلف هو مجرد المشاركة، قُم بقدر استطاعتك في المشاركة في الرحلات اليومية مع أصدقاء جدد، تذوق الطعام المحلي أو انضم إلى الجمعيات الجامعية.

الدراسة بالخارج هي فرصة فريدة لاختبار ثقافات مختلفة والتعرف على أُناس من جميع أنحاء العالم، كلما شاركت، كلما اكتسبت خبرةً أفضل.

ما هي الكورسات التأهيلية؟

سوف تتمكن من الالتحاق بإحدى الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم، عن طريق الكورسات التأهيلية، تؤخذ هذه الكورسات قبل أن تبدأ شهادتك، لتكون مؤهلًا للدراسة الجامعية والحياة في بلد مختلف.

إذا لم تكن حاصلًا على الدرجات المطلوبة من الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها، فإنّ الكورسات التأهيلية تساعدك على تلبية معايير الالتحاق.

الكورسات التأهيلية لكليات كابلان الدولية متوفرة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وهي تضمن لك الحصول على الشهادة الجامعية التي ترغب بها عند الالتزام بالمستوي المطلوب والحضور.

0

شاركنا رأيك حول "الدراسة بالخارج: دليل النجاح من كليات كابلان الدولية"