تعليم مميز يُقدمه لك المحامون بأنفسهم عندما تدرس الحقوق في جامعة إِسيكس

2

إذا كنت تفكر في الحصول على شهادة جامعية في الحقوق من المملكة المتحدة، لكن درجاتك أو معدلك لا يستوفي متطلبات الدخول، يمكنك الحصول على مساعدة كليات كابلان الدولية لدخول الجامعة من خلال إحدى الدورات التأهيلية من أجل دراسة الحقوق في جامعة إسيكس .

تابع القراءة لتكتشف لماذا تُعدّ دراسة الحقوق في المملكة المتحدة خيارًا رائعًا، ولتتعرف على طبيعة دراسة الحقوق في جامعة إسيكس، وكيف يمكن أن تساعدك كابلان في الالتحاق بالعام الثاني لبرنامج شهادة الحقوق في الجامعة.

لماذا دراسة الحقوق في المملكة المتحدة؟

إنّ الحصول على شهادة في الحقوق من المملكة المتحدة يمنحك العديد من المزايا الرائعة ويساعدك في سعيك لتحظى بحياة مهنية مميزة.

المملكة المتحدة دولة رائدة تاريخيًا في مجال القانون والعدالة. وفي الواقع، يخضع ثلث سكان العالم للاختصاص القضائي المسمى “القانون العام”. وهو نوع من النظام القانوني يعود إلى القرون الوسطى في إنجلترا!

إذا كنت ترغب في ممارسة مهنة المحاماة على مستوى عالمي، فإن المملكة المتحدة خيارٌ مذهلٌ لوجهة الدراسة. ويرجع ذلك إلى أن معظم الشركات العالمية تستخدم القانون الإنجليزي من أجل تحقيق الثبات على مبادئ القانون، مما يجعل حصولك على شهادة الحقوق من المملكة المتحدة مهمًّا بالنسبة لكثيرٍ من الشركات المختلفة حول العالم.

إضافةً إلى ذلك، تقع المقرّات الرئيسية للمئات من شركات المحاماة في المملكة المتحدة، بما في ذلك 4 شركات من أكبر ١٠٠  شركة في العالم. وهذا مفيدٌ بالأخص في حال رغبت في اكتساب خبرة عمل أثناء دراستك، حيث ستكون بالقرب من العديد من الشركات التي قد تقدم لك فرصًا تدريبية.

لماذا دراسة الحقوق في جامعة إسيكس ؟

في جامعة إسيكس ستلتحق بكلية حقوق تحتل مكانة فريدة. ويُعد نهجها في التدريس نهجًا اختباريًا يعكس التزامها بأن تقدم لك دراسة في الحقوق تتلاءم مع متطلبات المجتمع المتغير الذي نعيش فيه وتتجاوب معه. 

وإنّ كلية الحقوق في جامعة إسيكس مصنفة كواحدة من أفضل  ٢٠٠ قسم في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية لعام ٢٠١٩، كما أن العديد من الأساتذة في الجامعة يزاولون مهنة المحاماة بما يضمن حصولك على تعليم حديث ومتلاءم مع حياتك المهنية في المستقبل.

يُعد مركز الجامعة لحقوق الإنسان في إسيكس محورًا لأنشطة حقوق الإنسان. وبصفتك طالب حقوق في جامعة إسيكس، يمكنك اكتساب خبرة من مركز حقوق الإنسان وتعلّم كيفية تطبيق النظريات على مشاكل حقوق الإنسان الواقعية.

وأثناء دراستك، ستتاح لك الفرصة للحصول على عام من التدريب المهني أو عام من العمل في الخارج. ومن شأن هذا النوع من الخبرة أن يمنحك الأفضلية عندما تبدأ البحث عن عمل بعد التخرّج.

أخيرًا، اختيرت جامعة إسيكس جامعة العام ضمن جوائز التايمز للتعليم العالي ٢٠١٨!

السنة الجامعية الدولية الأولى في الحقوق مع كابلان

إذا كنت غير مؤهل في الوقت الحالي لدراسة الحقوق في جامعة إسيكس، فبإمكان كليات كابلان الدولية مساعدتك في الالتحاق بالجامعة. يمكنك الالتحاق بدورة السنة الجامعية الدولية الأولى في الحرم الجامعي في الكلية الدولية لجامعة إسيكس، والانتقال مباشرةً إلى العام الثاني من برنامج شهادة البكالوريوس في الحقوق في الجامعة.

 

 

هذه هي الدورة الدراسية الوحيدة المتاحة في المملكة المتحدة للسنة الجامعية الدولية الأولى في دراسة الحقوق، ويمكنها أن تساعدك في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية واستيفاء متطلبات الالتحاق بجامعة إسيكس للحصول على شهادة في الحقوق.

وفي هذه الدورة، ستدرس وحدات دراسية مثل قانون العقود، إذ ستكتسب فهمًا للمعرفة والمهارات اللازمة لتحديد العقد القابل للإنفاذ من الناحية القانونية وصياغته وكيفية تحديد المسائل الرئيسية في سيناريوهات الحياة الواقعية عند اللجوء إلى القانون لحل المشاكل. ستدرس أيضًا النظام القانوني الإنجليزي.

يساعدك مجمل ما تكتسبه من معارف ومهارات خلال السنة الجامعية الدولية الأولى في منحك الشعور بالثقة والاستعداد لشهادتك الجامعية. وفي حال اجتيازك الدورة بالمستوى المناسب وبنسبة حضور جيّدة، ستضمن الالتحاق بجامعة إسيكس!

تعرّف على المزيد عن دراسة الحقوق في جامعة إسيكس

ألقِ نظرة أدناه على المتطلبات الأكاديمية للالتحاق بالسنة الجامعية الدولية الأولى من أجل دراسة الحقوق. إذا كان بلدك غير مدرج في القائمة، يُرجى التواصل مع كابلان لمعرفة المزيد.

المملكة العربية السعوديةشهادة الثانوية العامة بحد أدنى ٩٠٪
مصرشهادة التعليم الثانوي العام بحد أدنى ٩٠٪
المغربشهادة البكالوريا بحد أدنى ١٤نقطة
الجزائربكالوريا التعليم الثانوي بحد أدنى 14 نقطة
الأردنشهادة الثانوية العامة (السنة ١٢) بمتوسط حد أدنى للدرجات ٨٥٪
الإمارات العربية المتحدةشهادة الثانوية العامة بمتوسط حد أدنى ٩٠٪
عُمانشهادة الثانوية العامة بمتوسط حد أدنى ٩٠٪
البحرينشهادة الثانوية العامة (السنة ١٢) بمتوسط حد أدنى ٩٠٪
الكويتشهادة الثانوية العامة (السنة ١٢) بمتوسط حد أدنى ٩٠٪
قطرشهادة الثانوية العامة بمتوسط حد أدنى ٩٠٪


إذا كنت لا تستوفي شروط الالتحاق الخاصة ببلدك، يمكنك الالتحاق ببرنامج شهادة السنة التحضيرية بدلًا من ذلك. وهذا يعني أنك ستبدأ السنة الأولى في الحقوق بعد إنهاء الدورة التدريبية، وليس السنة الثانية.

إذا كنت مهتمًا بدراسة السنة الجامعية الدولية الأولى في كابلان من أجل التقدم لدراسة الحقوق في جامعة إسيكس، يُرجى زيارة موقع كليات كابلان الدولية الإلكتروني لمعرفة المزيد.

2

شاركنا رأيك حول "تعليم مميز يُقدمه لك المحامون بأنفسهم عندما تدرس الحقوق في جامعة إِسيكس"