دورات اللغة الإنكليزية الصيفية: كل ما تحتاج معرفته عنها

0

يقضي الطلاب غالباً فترة الصيف في الراحة من الامتحانات والتسكع والقيام ببعض الهوايات مع الأصدقاء، وعندما يقبلون على التخرج أو يفكرون في التقدم لمنحة دراسية أو عمل في الخارج بعدها يتوقفون مع أنفسهم ويكتشفون أنهم لا يجيدون اللغة الانكليزية ويحتاجون إلى حضور دورات مكثفة أو الاستعانة بوسائل أخرى وهي مفيدة، لكن ماذا عن دراسة اللغة الانكليزية في بلدها الأم؟ في المملكة المتحدة..

ماهي دورات اللغة الانكليزية الصيفية؟

هي كورسات مكثفة صيفية تمتد خلال مدة زمنية بين أسبوعين أو ثلاثة أشهر، حسب رغبة الطالب وتعتمد على تعليم أساسيات المحادثة وقواعد اللغة الانكليزية من خلال الأسلوب التفاعلي بين المتدربين واعتماد الأنشطة الحياتية لتعلم كل ما يتعلق باللغة ضمن البلد الأم لها وعن طريق التعامل مع متكلمين أصليين فيها.

تقدم هذه الدورات العديد من المعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية في بريطانيا، وأحياناً يمكن التسجيل عبر مركز وطني والذي بدوره يقوم بالتنسيق مع المؤسسات والمعاهد لإرشادك للدورة الأفضل التي تناسبك حسب العمر والمؤهل الدراسي ونوعية التخصص الذي تدرسه.

تركز الدورات الصيفية على تطوير جميع مجالات اللغة الرئيسية مثل الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والقواعد. هناك مجموعة متنوعة من الدورات الصيفية المختلفة على مستويات مختلفة من إتقان اللغة. بعض الأنواع المختلفة من دورات اللغة الإنجليزية الصيفية للاختيار منها تشمل دورات اللغة الإنجليزية العامة الصيفية ودورات IELTS الصيفية.

يمكنك الحصول على فيزا خاصة لهذه الدورات حيث تُقدم المملكة المتحدة تأشيرة قصيرة الأمد بعد موافقة مؤسسة تعليمية وتسجيل اسمك فيها.

تكاليف الدورات الصيفية لتعلم اللغة الانكليزية

تختلف التكاليف بين المعاهد المختلفة وحسب مدة الدورة والإقامة خلال فترة الكورس، بعض الدورات تمنح إمكانية تأمين السكن أو يمكن أن يكون جزء منها إقامة عند عائلة بريطانية فهذا أيضاً يساعدك على تقوية اللغة وتمكينها.

          الجهة المقدمة للكورس                  مدة الكورس

تكلفة الكورس

مؤسسة لندن الدولية للتعليم

أسبوعين

600 £

استديو اللغات الدولي

شهر

1000£

المركز الأوروبي

شهر

1100 £

مدرسة غرب لندن الانجليزية

شهرين

                      2000 £

لماذا تحتاج الالتحاق بدورات اللغة الانكليزية الصيفية:

لا أعتقد أن هناك مكاناً أفضل لتعلم لغة ما من موطنها الأصلي، ولا يوجد مكان لتعلم اللغة الانكليزية بقواعدها وأصولها ولهجتها وأيضاً قواعد التعامل فيها والاتيكيت والحياة الأوروبية من انكلترا.

تنتشر في المملكة المتحدة الكثير من المعاهد والمؤسسات التعليمية التي تقبل طلاباً دوليين خلال فترة الصيف وسيكون من الممتع أن تخوض هذه التجربة وتلتحق بإحدى هذه الدورات.

تشمل هذه الكورسات دروسًا ممتعة وممتعة في اللغة الإنجليزية، ومجموعة كبيرة من الأنشطة والرحلات الاستكشافية بعد الدرس مثل الأنشطة الرياضية والبرامج الاجتماعية المخطط لها. غالبًا ما تتضمن الدورات رحلات إلى مدن مثل لندن وبرايتون وباث وكارديف والمدن الأخرى. مع الدورات الصيفية ، لديك أيضًا المرونة والحرية في اختيار الأنشطة لملء بقية اليوم.

0

شاركنا رأيك حول "دورات اللغة الإنكليزية الصيفية: كل ما تحتاج معرفته عنها"

أضف تعليقًا