مجموعة من أهم الدورات التدريبية والفرص والمسابقات التي يمكن أن تجعل من عطلتك الصيفية مختلفة

2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

اقتربت العطلة الصيفية فلا مجال للملل فيها! صحيح أن جميع الطلاب ينتظرون قدوم العطلة الصيفية على أحر من الجمر، لكنها ما إن تبدأ حتى يبدأ بعض الطلاب بالشكوى من الملل والضجر.. إليك عزيزي القارئ العديد من الدورات التدريبية والأنشطة المنوعة التي ستغني بها صيفك وتنسى معها الملل.

الدورات التدريبية والورشات

الدورات التدريبية:

1- لديك موهبة ورغبة في دخول مجال الإعلام؟ حان الوقت الآن لتنال بعض المؤهلات الإعلامية

يقيم معهد الجزيرة للإعلام دورة التخطيط للمقابلة الصحفية مدة الدورة 4 أسابيع لمدة ساعتين أسبوعيًا للتسجيل من هذا الرابط.

2- ما رأيك في حضور تدريب عملي في الخارج؟ عرضت مؤسسة IAESTE فرصة لتدريب وتأهيل طلاب الجامعات عمليًا حيث تساعدهم في الحصول على تأشيرة وتصاريح عمل وإقامة لمزيد من المعلومات من هذا الرابط.

3- إن كنت من محبي الفن وتخطط لزيارة إيطاليا فما الذي يمنعك من حضور دورة تثري بها إجازتك؟ تعلن الأكاديمية الثقافية الأوروبية عن دورة في الفن المعاصر مدتها أسبوعين تكلفة المشاركة 1650 يورو تشمل الرسوم الدراسية والمواد وتذاكر الدخول للمتاحف التي ستتم زيارتها خلال الدورة.

فرص تدريبية

1- تقدم منظمة USAID فرصة تدريب مدفوعة لحديثي التخرج من تخصصات الإدارة والاتصال والسياحة المقيمين في الأردن في مجال استدامة الإرث الثقافي للمزيد من المعلومات من هذا الرابط.

2- تقدم شركة P&G العالمية فرصة تدريب مدفوعة الأجر للمحاسبين والاقتصاديين يشترط في المتقدم أن يكون قياديًا وأن يكون في سنته الأخيرة بكالوريوس أو سنته الأولى في ماجستير إدارة الأعمال للتقديم عليك التسجيل على الموقع وإرسال سيرتك الذاتية.

3- تقدم منظمة آيزك فرصة تدريبية للعاملين في مجال التصميم الداخلي في تونس حيث سيحصل المتدرب على مرتب شهري ووجبتا طعام ويشترط عليه اجادة برامج التصميم مثل فوتشوب واوتوكاد وغيرها. للتسجيل عبر الموقع.

اقرأ أيضاً: لديك الكثير من الأنشطة لتقوم بها خلال العطلة الصيفية..اعرف كيف تختار الأنسب من بينها

الفرص التطوعية

1- هل أنت من محبي السفر؟ هذه فرصتك لتسافر مجانًا لتقوم بخدمة المجتمع، تعلن منظمة VSO عن حاجتها لمتطوعين خبراء في مجال التعليم للسفر إلى مالاوي حيث ستقدم المؤسسة تذاكر السفر، واللقاحات وقد تشمل بدل المعيشة.

يمكنك التقدم من هذا الرابط.

2- أعلنت أيضًا منظمة EUROPEAN SOILDAIY CROPS عن فرصة في مجال التعليم حيث يقوم المتطوعون بعدة مهام منها تأهيل المدارس، تقديم الدعم للاجئين الحديثين و العمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة. والخبر السار أيضًا أن المؤسسة ستقوم بتحمل تكاليف السفر والإقامة والمؤن وسيحصل المتطوعين على شهادة توثق مشاركتهم.

لا تتأخر في إرسال طلبك هنا.

3- هل أنت من محبي الأطفال و ترغب بقضاء عطلة صيفية في كولومبيا؟ تقدم منظمة ايزك AIESEC “وهي منظمة غير ربحية” فرصة تطوعية مع الأطفال في كولومبيا حيث يشترط على المتقدمين إتقان اللغة الاسبانية حيث تقدم المنظمة بتغطية تكاليف الإقامة وتقدم وجبتين يوميًا. يمكنك التقدم للفرصة عبر موقع المنظمة.

4-تقدم منظمة ايزك فرصة تطوعية للذين يجيدون اللغة الإنكليزية في  ماليزيا، توفر المنظمة للمتطوعين السكن والطعام وتستمر مدة التطوع 6 أشهر حيث يقوم المتطوعون بتعليم الأطفال الأيتام اللغة الانجليزية والرياضيات وبعض المواضيع الثقافية للتسجيل بموقع الايزك.

المسابقات والجوائز

يمكنك أن تستغل العطلة الصيفية وتشارك في العديد من المسابقات حسب موهبتك وخبرتك العملية والعلمية، والحصول على بعض الجوائز من خلال هذه المسابقات:

1-هل تجيد لغة APL البرمجية؟ ما رأيك بربح رحلة إلى الدنمارك؟

تقدم شركة Dyalog مسابقة لحل المسائل باستخدام لغة APL ويشترط على المتقدمين أن يكونوا في إحدى المراحل التعليمية (يسمح لطلاب المدارس والبكالوريوس والدراسات العليا) للمزيد من المعلومات والتسجيل.

2- إذا كنت تتمتع بموهبة الكتابة فما الذي يمنعك من الفوز بجائزة 30 ألف دولار أميركي؟

تعلن هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام عن جائزة الشيخ راشد بن أحمد للإبداع حيث تستهدف الكتاب العرب في فئات (القصة القصيرة، الرواية ، النص المسرحي، الدراسات النقدية، الدراسات والبحوث التاريخية، أدب الأطفال)

سارع بالتسجيل عبر موقع الهيئة.

3- هل أنت مصور؟ وهل تطمح للفوز بجائزة 30 ألف دولار؟

لماذا لا تشارك بجائزة WMA MASTER  للتصوير الفوتوغرافي؟

حيث سيكون موضوع الصور LIGHT ويمكنك استخدام جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي ويجب أن تكون صيغة الصورة jpg & jpeg  ويجب ذكر زمن التقاط الصورة ولمحة عن الصورة للتسجيل ادخل على الرابط واستفد من جوالك.

4- المزيد والمزيد من مسابقات التصوير..

أعلنت شركة هواوي عن مسابقة NEXT-IMAGE للفوز بجائزة تصل إلى 20 ألف دولار وفرصة في حضور معارض التصوير والفوز بجهاز هواوي حيث يمكن للمشاركين المشركة بصور من عدة فئات. يشترط على الصور أن تكون ملتقطة بجوال هواوي ويسمح بمعالجة الصور بواسطة هواتف هواوي.

5- إن كنت من محبي المجوهرات ولديك شغف في تصاميمها فهذه المسابقة حتماً لك:

تقدم شركة PRESZIOSA young مسابقة للفنانين والمصممين وصائغي الذهب والفضة فرصة الفوز بالإقامة في إيطاليا وعرض أعمالهم في المعارض هناك. للتقديم عبر الرابط.

المؤتمرات

1- ما رأيك في قضاء عطلة صيفية مع قادة العالم الشباب وسط معالم سياحية وتاريخية خلابة في الأردن!

PGLF الأردن يقدم فرصة للعمل مع القادة العالميين الشباب سعيًا لإعداد المزيد من القادة العالميين كما ستتم زيارة العديد من المعالم الأردنية كالبتراء والمعمودية.

2- إن كنت مواطنًا أو مقيمًا في إحدى الدول الافريقية فهذه فرصتك لحضور مؤتمر اينشتاين التالي حيث سيحضر سفراء من جميع الدول الأفريقية وعلماء ناشئين والفائزين بجائزة نوبل. يهتم المؤتمر بكافة العلوم الاجتماعية والتكنولوجيا والعلوم السياسية ويجدر أن الحضور للمؤتمر مدفوع التكاليف. للتقديم عبر الرابط.

هناك الكثير من الدورات التدريبية المواضيع والنشاطات والفعاليات التي يمكن أن تثري بها عطلتك الصيفية بعيداً عن الدراسة والمواضيع الدراسية والتي تغني سيرتك الذاتية وحياتك العامة، فالحياة لا تقتصر على الجامعة والدراسة ولا بد أن لكل طالب هوايات وأنشطة يرغب بممارستها باستمرار، فلم لا يستغل هذه العطلة وينتقي مما عرضناه ما يوافق ميوله.

2

شاركنا رأيك حول "مجموعة من أهم الدورات التدريبية والفرص والمسابقات التي يمكن أن تجعل من عطلتك الصيفية مختلفة"

أضف تعليقًا