أفضل المدن الطلابية في السويد

افضل المدن للدراسة في السويد - افضل المدن الطلابية في السويد
0

لكل من يرغب ويطمح في الحصول على مقعد دراسيّ أو الدراسة في السويد سنكتشف هنا مجموعة من افضل المدن للدراسة في السويد أو بمعنى آخر أفضل المدن الطلابية في السويد التي تلائم الطلاب الدوليين:

ستوكهولم  

افضل المدن للدراسة في السويد - افضل المدن الطلابية في السويد - ستوكهولم

تُعتبر ستوكهولم قلب السويد النابض، حيث يقطن بها أكثر من ربع سكان الدولة. وتشمل الجامعات في ستوكهولم العديد من أعرق المؤسسات التعليمية في السويد، مثل: المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH والذي يحتل المرتبة 97 على مستوى العالم، وجامعة ستوكهولم المُصنفة في المرتبة 196 عالميًا، بالإضافة إلى معهد كارولينسكا المُصنَّف ضمن أفضل 10 جامعات طبية على مستوى العالم. ومدينة ستوكهولم نفسها حائزة على المركز 24 من ضمن أفضل المدن الطلابية على مستوى العالم طبقًا لتقييم QS، مما يجعلها أعلى المدن الاسكندنافية ترتيبًا.

تشتهر عاصمة السويد بجمالها، ومودة شعبها، وثقافتها والمستوى المعيشي المرتفع بها. كطالب مُقيم في ستوكهولم، ستحظى بالعديد من الفرص لاستكشاف الحياة الصاخبة، والمتاجر والمقاهي الغير تقليدية. وربما تستمتع بالاسترخاء في متنزهات جزيرة دجورجاردن، أثناء وقت راحتك من الدراسة. ولقد بُنِيَت مدينة ستوكهولم على 14 جزيرة متصلة من خلال 57 جسرًا، مما يجعل المياه تُحيط بها من كل جانب.

جوتنبرج

جوتنبرج ثاني أكبر مدن السويد، وهي الخيار الأمثل لمن لا يميلون إلى الهدوء والطابع التاريخي والطبيعة التي تمتاز بها المدن الطلابية الأخرى بالسويد. تضم جوتنبرج جامعتان من أعلى المؤسسات التعليمية تقييمًا، وهما: جامعة تشالمرز للتكنولوجيا، الحاصلة على المرتبة 139 على مستوى العالم، وجامعة جوتنبرج والتي تأتي في المركز 264.

تكلفة الإقامة في جوتنبرج ملائمة أكثر من العديد من مدن السويد الأخرى، وتحتوي على الكثير من المتاجر والمقاهي. وتشتهر هذه المدينة المُطلة على الميناء بإحساسها الأوروبي الدافئ، وسكانها الودودين، كما إنها تحتوي على أحياء تاريخية ساحرة، مما يجعلك لا تشعر بالغربة. وقد حصلت جوتنبرج على المركز 54 من ضمن أفضل المدن الطلابية على مستوى العالم، مما يعكس التجربة الرائعة التي تمنحها للطلبة الدارسين بها.

لوند

افضل المدن للدراسة في السويد - افضل المدن الطلابية في السويد - لوند

لوند مدينة صغيرة وأغلب سكانها من الطلاب. يعود تاريخ نشأتها إلى القرن العاشر الميلادي، وتشتهر بإنها مركزًا هامًا لشركات التكنولوجيا المتطورة، كما تمتاز بجامعتها الرائدة. فهي مقر لجامعة لوند، ثاني أقدم الجامعات بالسويد، والتي تحتل المركز 73 على مستوى العالم طبقًا لتقييم QS للجامعات لعام 2016/2017، مما يجعلها أعلى جامعات السويد تصنيفًا.

موقع المدينة بالطرف الجنوبي للسويد، يعني أن العديد من فرص السفر متاحة هناك، مما يجعلها الخيار الأمثل للطلاب الحريصين على استكشاف أوروبا في الإجازات الدراسية.

أوبسالا

أوبسالا رابع أكبر مدن السويد، وهي مدينة محاطة بالأشجار والقنوات المائية، وتفخر بكونها مقر لقلعة أوبسالا. كما إنها مقر لأقدم مؤسسة تعليمية في السويد والحاصلة على ثالث أعلى تقييم، حيث تحتل جامعة أوبسالا المركز 98 على مستوى العالم.

ومثل لوند، فإن أوبسالا لا تجذب الطلاب بسبب جامعتها العريقة فقط، وإنما لتمتعها بمجتمع طلابي مُفْعَم بالحياة. بالرغم من صغرهما، ولكن كلا من مدينتي أوبسالا ولوند تنبضان بالنشاطات الطلابية، حيث يسهل العثور على وظائف للطلاب أثناء التواجد بالمقاهي ومن خلال المنظمات الأخرى. تقع أوبسالا شرق السويد، على بُعد ساعة بالسيارة من ستوكهولم، مما يجعل موقعها مميزًا للإنطلاق إلى سائر المدن الأوروبية.

أوميا

افضل المدن للدراسة في السويد - افضل المدن الطلابية في السويد - أوميا

وإلى نقطة أبعد بكثير على طول الساحل الشرقي، حيث تقع مدينة أوميا إلى أقصى الشمال من المدن الأخرى المذكورة هنا. فهي وجهة مميزة لمحبي الحياة البرية، حيث يمكنهم الانطلاق والاستمتاع بالجمال المتميز لشمال السويد. إذا كنت تشعر بالجرأة والشجاعة، فإن أوميا تقع على بُعد 400 كم من الدائرة القطبية الشمالية.

وعلى الرغم من كونها صغيرة ونائية نسبيًا، إلا إنها غير منعزلة. فهي مركز للأبحاث العلمية، وتضم عدد كبير من الطلاب، بالإضافة إلى النشاطات الترفيهية والثقافية المناسبة مما جعلها تحصل على لقب “عاصمة أوروبا الثقافية” لعام 2014. وقد تم تصنيف جامعة أوميا من ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم، كما إن المدينة مقر لأحد أفرع الجامعة السويدية للعلوم الزراعية، الحاصلة على المركز السابع عالميًا في مجال الزراعة وعلوم الغابات.

كانت هذه افضل المدن للدراسة في السويد والتي ستقدّم لك تجربة ثقافية تعليمية هائلة مليئة بالمتعة والمغامرات، فأي من افضل المدن الطلابية في السويد ستختار؟ ربما يستطيع دليل الدراسة في السويد مساعدتك في تحقيق حلمك..
0