أفضل الجامعات في السويد

افضل الجامعات في السويد - افضل الجامعات السويدية
0

إن اختيارك الدراسة في السويد يجعلك تنعم بالدراسة في دولة رائدة بالعديد من المجالات. فقد امتد نفوذ السويد إلى مدى أبعد بكثير من حدودها، بدايةً من كونها مركز الامبراطورية في القرن السابع عشر، وحتى كونها مقر ومنشأ جائزة نوبل، بالرغم من أن تعداد سكانها لا يتجاوز تعداد مدينة كبيرة. والعديد من الشركات السويدية معروفة على مستوى العالم، مثل: إيكيا وفولفو. كما ساهمت السويد في الثقافة الشعبية منذ سطوع نجم فريق آبا الغنائي في سبعينيات القرن الماضي، وحتى الأفلام السينمائية الرائدة للمخرج العملاق إنجمار بيرجمان.

وتُعرف السويد اليوم بالعدالة الاجتماعية والإنصاف، فلديها أعلى مستوى من مساواة الثروات في العالم، وواحدة من أقل الدول في الفروقات بين رواتب الجنسين، مع وجود رعاية صحية للجميع. بالإضافة إلى جمال الطبيعة الخلابة لأوروبا الشمالية، مما يجعل السويد من أفضل الوجهات للدراسة.

وكما هو متوقع من دولة قد بَنَت اقتصادها على العلم والتقنية، فإن السويد لديها مجموعة متنوعة من الجامعات على أعلى مستوى علمي. وقد تم تصنيف ثماني جامعات سويدية من ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم لعام 2016/2017، وجميعها في المراتب الـ 300 الأولى. وسنتحدّث هنا عن أفضل الجامعات في السويد والتي هي كالتالي:

جامعة لوند

جامعة لوند من أقدم وأعرق الجامعات في شمال أوروبا، وقد تم تصنيفها في المركز الثالث والسبعين على مستوى العالم. يبلغ عدد طلاب جامعة لوند 41,000 طالب، مما يُمثِّل نصف عدد سكان مدينة لوند، و15% منهم طلبة وافدون من خارج السويد. تتعاون الجامعة مع 600 جامعة أخرى حول العالم في مجال البحث العلمي وبرامج التبادل الطلابي، مثل: مؤسسة إيراسموس.

المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH

المعهد الملكي للتكنولوجيا من أكبر وأقدم جامعات السويد للعلوم التطبيقية، ويُعتبر أحد أفضل الجامعات في أوروبا. يقع في العاصمة ستوكهولم، وترتيبه الحالي 92 على مستوى العالم، وهو الثالث في مجال البحث العلمي والتعليم الهندسي على مستوى السويد. ويتم تصنيفه باستمرار من ضمن أفضل 40 جامعة للهندسة والعلوم التقنية.

جامعة أوبسالا

تم تأسيسها عام 1477، وتُعَد جامعة أوبسالا أقدم الجامعات في السويد وأوروبا الشمالية. تحتل المرتبة 98 على مستوى العالم طبقًا لتصنيف QS للجامعات لعام 2017/2016، ويبلغ عدد الطلبة الملتحقين بها 41,470 طالب. تاريخ الجامعة الحافل بالتعليم الراقي، جعلها عضوًا في مجموعة كويمبرا، وهي منظمة أوروبية تضم الجامعات العريقة ذات أرقى المعايير الدولية.

جامعة تشالمرز للتكنولوجيا

تقع جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في مدينة جوتنبرج، وهي واحدة من أقوى الجامعات ذات التخصصات التقنية المتعددة. تحتل المركز 139 على مستوى العالم، وهي من ضمن أفضل 100 جامعة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا. أكثر من ثلث الطلاب المقيدون بمرحلة الماجستير بجامعة شالمرز وافدون من دول أخرى، ويرجع ذلك إلى أن معظم المواد بمرحلة الماجستير يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

جامعة ستوكهولم

جامعة ستوكهولم جامعة حكومية تقع في عاصمة دولة السويد، وتحتل حاليًا المركز 196 على مستوى العالم. وهي واحدة من أكبر الجامعات بالدول الاسكندنافية، يدرس بها حوالي 70,000 طالب بأربع كليات مختلفة. توفِّر جامعة ستوكهولم العديد من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية، وهي من ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية.

جامعات السويد الأخرى ذات التصنيف الدولي:

بالإضافة إلى افضل الجامعات السويدية .. تضم السويد العديد من المعاهد التخصصية العريقة، والتي تشمل:

أي من افضل الجامعات في السويد هي الجامعة الأفضل لك؟ القِ نظرة على أفضل المدن الطلابية في السويد للتعرّف على مواقع افضل الجامعات السويدية في حال اخترت الدراسة في السويد.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في السويد"

أضف تعليقًا