نصائح لتخفيف تكاليف الحياة في سويسرا

تخفيف تكاليف الحياة في سويسرا - نصائح توفير تكاليف الدراسة في سويسرا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إنّ الحياة في سويسرا مكلفة حقاً، لعلّك سمعت ذلك كثيراً من قبل. لكن بفضل هذه النصائح يمكنك تخفيف المصاريف وتوفير المال لتستخدمه في مجالات أخرى تسعدك حقاً في حياتك. تتحدث فيونا سكاوت، خريجة جامعة ستراثكلايد عن تجربتها خلال فترة عملها في شركة دوائية في باسيل في سويسرا، فمن الممكن بحسب قولها توفير المصاريف أثناء العيش أو الدراسة في سويسرا، فإليك هذه القائمة بنصائحها المفيدة للغاية:

إذا أردت منحة أو هبة تابعة لبرنامج ايراسموس، فلا تذهب لسويسرا

في شهر كانون الثاني من عام 2014 صوتت سويسرا لتضييق سياسات الهجرة الخاصة بها وكنتيجة لذلك قام برنامج ايراسموس بتوقيف التمويل للتبادل الطلابي من وإلى سويسرا.

قم بالبحث جيداً

تفحّص الكتب السياحية، ابحث في الانترنت واسأل السكان المحليين عن أي فرصة للحصول على أرخص الأسعار فيما يخص الإقامة، المواصلات العامة، الأسواق والمطاعم.

احصل على البطاقة الشهرية أو السنوية

يعدّ نظام المواصلات السويسري من أفضل الأنظمة في العالم. وهو غالي الثمن إذا كنت سائحاً تريد قضاء بضعة أيام هناك أما إذا كنت مقيماً في سويسرا فيمكنك الاستفادة من الشراء “بالجملة”. على سبيل المثال، إنّ التذكرة لمرة واحدة لمنطقة (باسيلتات وباسيللاند) تكلف حوالي 11 يورو (17 فرنك سويسري). أما بطاقة الشهر للشباب تكلّف حوالي 34 يورو (50 فرنك).

وإذا كنت تعرف أنّك ستقوم بالسفر أبعد من مقاطعتك التي تقيم فيها وبشكلٍ متكرر قم بأخذ بطاقة السفر GA أو بطاقات خصم نصف الأجرة. فقد قمتُ بشراء بطاقة خصم نصف الأجرة مقابل 175 فرنك سويسري لمدة سنة لأحصل على 50% حسم على كل الرحلات بالقطار المستقبلية (وبعض رحلات الحافلات والقوارب أيضاً) في سويسرا.

يمكن لشراء البطاقات المتقدمة لبعض القطارات والاستمرار بالبحث عن العروض الخاصة أن يوفّر عليك الكثير من الأموال.

فكّر بالعيش أو التسوق قرب الحدود

إنّ مدينة بازل هي على الحدود السويسرية/ الألمانية/ الفرنسية والعديد من الناس يقومون بالانتقال عبر الحدود إلى البلدان المجاورة ليقوموا بشكلٍ يومي بالتسوق لحاجيات الطعام بأسعار أرخص بالطبع.

إنّ المطاعم هي حقاً متعة مكلفة

هناك بعض الأماكن التي تمتلك طعاماً سويسرياً تقليدياً والتي يمكن للشخص تحمّلها (بشكلٍ جزئي)، فيمكنك اصطحاب الزوار إليها، لكن مع ذلك حاول الابتعاد عن تناول الطعام في الخارج قدر الإمكان، لكن بشكل عام تكلفة المطاعم السويسرية مرتفعة جداً.

قم دائماً بالسؤال عن خصم الطلاب

تخفيف تكاليف الحياة في سويسرا - نصائح توفير تكاليف الدراسة في سويسرا - خصم الطلاب

توفّر معظم المتاحف ووسائل المواصلات نوعاً من أنواع الحسومات للطلاب. يمكنك توفير الكثير من الأموال إذا قمت بتبديل التأمين الطبي الخاص بك (وهو إجباري لكل المقيمين في سويسرا) بشركة تقوم بإعطاء إعفاء للطلاب، شركة سويس كير. وعلى الرغم من أنّ معظم الحسومات الطلابية هي عبارة عن بضع فرنكات للدخول إلى المتحف أو ما شابه لكن من المرضي جداً أن تقوم بالتوفير أثناء إقامتك في سويسرا.

القهوة المجانية

إنّ مقهى ستاربكس يكلّف ضعف السعر الباهظ المتعارف عليه في المقاهي، وحتى أنّ القهوة تأتي عادةً في أكواب صغيرة في كل مكان. لكن يمكنك أن تتوجه إلى متجر للهواتف المحمولة مثل سانرايز أو سويسكوم، وقم بسؤالٍ بسيطٍ عن أي شيء لتستفيد من آلة القهوة المخصصة للزبائن أثناء فترة انتظارهم.

ابحث دائماً عن الأشياء المجانية

هناك في كل أسبوع نوع من أنواع الهدايا في المحطات الكبيرة مثل (باسيل س ب ب). عصير البرتقال، الحلويات، مخفوق الحليب، صلصة المعكرونة، بشكير، أو حتى شوكولا في فترة أعياد الميلاد أو عيد الحب.

الجعة

إذا كنت من محبي المشروبات الكحولية، فإنّ الجعة هناك أرخص من أي مشروبٍ آخر يمكنك شراءه.

قم بشراء رحلة إلى البحيرة

لا يستحق المطعم أن تدفع له كل هذه المصاريف. أضف إلى أنّه لا يوجد شيءٌ أكثر سويسريةً من الخبز والجبن مع إطلالة على جبال الألب. ويمكنك أيضاً أخذ مشروبك المفضل من السوبرماركت والاستماع بالمنظر الرائع.

في بعض الأوقات كل ما عليك فعله هو التوقف عن التفكير بموضوع التكاليف، فهذه هي سويسرا، بلدٌ مكلفٌ. ولربما هذا هو السبب الذي يجعل سويسرا تقدّم أعلى الرواتب في العالم. فحاول بين الفينة والأخرى ألا تركّز تفكيرك على المال وقم بالاستمتاع بوقتك قدر الإمكان، والتركيز على دراستك في سويسرا.
0

شاركنا رأيك حول "نصائح لتخفيف تكاليف الحياة في سويسرا"

أضف تعليقًا