بعض الأنشطة العامة في سويسرا

انشطة طلابية في سويسرا - انشطة عامة في سويسرا
0

على الرغم من كون سويسرا بلد صغير، لكنّه مليء بالأشياء الخاصة والمميزة بها. فبفضل المناظر الطبيعية المميزة، المناخ الرائع، الخليط الثقافي واللغوي، والحضارة العريقة فإنّها تقدّم للطلاب والمقيمين هناك عدداً لا يحصى من الأنشطة المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق.

تستضيف سويسرا خليط رائع من الأنشطة على مدار العام. ففي فصل الصيف، فإنّ سهول وحدائق سويسرا تصخب بالموسيقى والمهرجانات الفنية، بينما في فصل الشتاء فيمكنك التمتع بالنشاطات الخاصة بهذا الفصل وخاصةً مسابقات التزلج. بالإضافة إلى عدد كبير من المؤتمرات العالمية والسياسية الموجودة في كل الأوقات.

انشطة طلابية في سويسرا - انشطة عامة في سويسرا - أنشطة

ففي أوقات الصيف، تجذب المهرجانات الرائعة في الأماكن المغلقة والمفتوحة التي يؤدي فيها العديد من الفنانين العالميين الكثير من الجماهير من كل أنحاء العالم: ولنسمي بعضاً منهم مونترو جاز، بايلو والكثير في شهر تموز، مهرجان لورينس الكلاسيكي في آب، و مهرجان مينوين.

وتقوم العديد من المهرجانات الفنية بإضفاء سحرها الخاص على الصيف، ولعل أشهرها مهرجان الفن العالمي آرت باسيل، والذي تعتبره صحيفة نيويورك تايمز “أولمبياد العالم الفني”. حيث يستضيف أكثر من 250 معرض فني مميز من كافة أنحاء العالم فيقوم بجذب الآلاف من محبي الفن.

أما مهرجان لوكرانو الدولي للسينما الذي يعقد في شهر آب، فهو المكان الذي ترغب في أن تكون فيه إذا كنت من محبي السينما. ويستضيف جميع أنواع الأفلام في مختلف التصنيفات.

وبالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والفنية، فإنّ سويسرا هي موطن للكثير من الوقائع والمنافسات الرياضية. فعلى سبيل المثال، هناك ويلتكاسي زيورخ في لوسان، التي ترحّب بأفضل الرياضيين من كافة أنحاء العالم في ملاعب من الطراز العالمي، بينما يجذب دوري أبطال أوروبا للغولف عدداً من اللاعبين المحترفين العالميين.

توفّر سويسرا عدداً كبيراً ومتنوعاً من المناظر الطبيعية الساحرة، فهناك الجبال السويسرية، التي يصل ارتفاع أعلى قمة فيها إلى 4,000 متر فوق مستوى سطح البحر، والتي تعدّ جنة بالنسبة لمحبي التزلج والتسلق. وتعدّ رياضة التزلج من أكثر الرياضات الشائعة في سويسرا، وهي تمتلك عدداً من المنتجعات العالمية للتزلج. أما في فصل الصيف فتكسو ممرات المشاة المناطق الريفية والجبال. ولمحبي الدراجات فهناك العديد من الطرق الجبلية للدراجات أيضاً.

انشطة طلابية في سويسرا - انشطة عامة في سويسرا - طبيعة

تحتوي سويسرا على عدد جيد من البحيرات، مثل بحيرة جينيف الكبيرة المتوضّعة على الحدود مع فرنسا والتي يبلغ طولها حوالي 73 كيلو متر، والعديد من البحيرات الصغيرة الجبلية. مما يجعل سويسرا وجهةً محببة للكثير من عشاق الرياضات المائية بما في ذلك الإبحار والتي تعدّ رياضة شائعة بشكلٍ كبير هناك.

وهناك رياضات أخرى يمكنك ممارستها هناك مثل كرة القدم، الهوكي، التزلج، كرة المضرب والدراجات، فستجد حتماً رياضيين مثلك متحمسين للموضوع.

وتقوم سويسرا، موطن مؤسس الصليب الأحمر هنري دونانت ومكان معظم المكاتب الرئيسية الحكومية وغير الحكومية للمنظمات الدولية، باستضافة الكثير من المؤتمرات والاجتماعات السياسية، بما في ذلك الأمم المتحدة في جينيف. وكما تقوم الحكومة السويسرية بالإشراف على مؤتمر الاقتصاد العالمي السنوي في شهر كانون الثاني، والذي يعد من أشهر هذه المؤتمرات.

أنا واثقٌ بأنّك، وخلال فترة الدراسة في سويسرا لن تجد وقتاً فارغاً للملل، فكل ثانية من حياتك في سويسرا هي فرصة للتعرف على ثقافة وحضارة هذا البلد المميز الذي يقدّم العديد من انشطة طلابية والفعّاليات العالمية، ويقدّس الثقافة والحياة إلى جانب حرصه الشديد على العلم والمعرفة.
0