أهم المدن الطلابية في سويسرا

افضل المدن للدراسة في سويسرا - افضل المدن الطلابية في سويسرا
0

على الرغم من أن سويسرا بلد صغير نسبياً وغير ساحلي إلا أنها تضم العديد من المدن الحديثة والطبيعة الخلابة من جبال وأنهار وبحيرات، عداك عن مستوى المعيشة العالي ومنتجات الحليب والشوكولا اللذيذة، وتتحدث البلاد بأربع لغات رسمية ويعتبر 22% من سكانها أجانب، ومع هذه الموجودات تعتبر التعددية الثقافية جوهر الحياة في سويسرا.

سنستعرض الآن افضل المدن للدراسة في سويسرا أو بمعنى آخر افضل المدن الطلابية في سويسرا والتي ستكون هدف ووجهة كل مُهتم في الدراسة في اوروبا بشكل عام وبالطبع الدراسة في سويسرا بشكل خاص:

زيورخ

افضل المدن للدراسة في سويسرا - افضل المدن الطلابية في سويسرا - زيورخ

أكبر مدن سويسرا، وهي أحد المراكز المالية الرئيسية في العالم وموطناً لرابع أكبر بورصة والعديد من الشركات العالمية، تقع في الطرف الجنوبي من بحيرة زيورخ مما يوفر العديد من الفرص لاستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة مع خليط من المباني القديمة والحديثة خلف مجموعة من الجبال والتلال، وتعتبر تكاليف المعيشة مرتفعة كغيرها من المدن السويسرية الأخرى، إلا أن الرسوم الدراسية منخفضة نسبياً بالنسبة للطلاب الأجانب.

تعتبر اللغة الألمانية لغة رسمية في هذه المدينة. وتضم المدينة:

لاوزان

تقع في جزء البلاد الناطق باللغة الفرنسية، وتطل على بحيرة جنيف وهي خامس أكبر مدن البلاد، وتعتبر من المدن الغنية ثقافياً حيث تضم الكاتدرائية القوطية الكبرى في قلبها، كما وتقع بالقرب من العديد من منتجعات التزلج على الجليد، وهي موطن اللجنة الأولومبية الدولية، ويوجد فيها متحف مخصص للألعاب الأولمبية، وتسعى لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب عام 2020، كما وتشتهر المدينة بحياتها الليلية النابضة بالحياة.

تضم المدينة:

جنيف

افضل المدن للدراسة في سويسرا - افضل المدن الطلابية في سويسرا - جنيف

تقع بين البحيرة التي تحمل نفس الاسم والحدود الفرنسية، وتُعرف بأنها واحدة من المراكز الدوبلوماسية الرئيسية على مستوى العالم وتضم ثاني أكبر قاعدة للأمم المتحدة وعدد هائل من المنظمات غير الحكومية، وحالها كباقي حال المدن السويسرية فإن تكاليف المعيشة مرتفعة نسبياً ولكن ستحصل بالمقابل على بيئة مريحة وآمنة ومتنوعة.

تضم المدينة:

بيرن

مدينة الاسترخاء والعاصمة الفيدرالية السويسرية ورابع مدن سويسرا من حيث عدد السكان، وهي مدينة جميلة وقديمة وتضم الشوراع المرصوفة بالحصى والمباني القديمة من القرن الخامس عشر، وهي أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، ويمر من خلالها نهر آري، ويقع حولها العديد من الجبال والتلال التي يوجد فيها مسارات للمشي، وهنالك أيضاً مجموعة من المتاحف وصالات العرض بما في ذلك مركز بول كلي المكرس للفَنّ الحديث عداك عن الملاهي الليلية والحانات العديدة.

تضم المدينة:

بازل

افضل المدن للدراسة في سويسرا - افضل المدن الطلابية في سويسرا - بازل

تقع شمال البلاد بالقرب من كل من الحدود الفرنسية والألمانية، تعتبر بازل مدينة مثالية لأولئك الذين يرغبون باستكشاف العديد من المدن الأوروبية خلال إقامتهم، وهي ثالث مدن سويسرا من حيث عدد السكان، وتعتبر مركزاً للعديد من الصناعات الدوائية والكيميائية ومركزاً ثقافياً مهماً فهي تضم على سبيل المثال مركز شولا كانتورم بازيلينيس وهو مركز موسيقي مكرّس لدراسة موسيقى العصور الوسطى خلال فترة الباروك.

تضم المدينة:

كانت هذه قائمة تضمّ افضل المدن للدراسة في سويسرا التي تحتوي جميعها على قيم ثقافية مرتفعة بالإضافة إلى مستوى معيشة عالي جدًا، فأي من افضل المدن الطلابية في سويسرا الأنسب لك؟ ربما عليك أن تلقي نظرة على دليل الدراسة في سويسرا للإجابة على سؤالك!
0