الطبخ والغسيل: أهم 7 مهارات أساسية عليك تعلمها قبل ذهابك إلى الجامعة

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعلم المدارس المراهقين مختلف المواد الدرسية مثل الرياضيات والعلوم، ولكن قد تنسى هذه المدارس وينسى الآباء معها  في تشجيع أولادهم نحو  النجاح في أهم امتحان، ألا وهو “امتحان مدرسة الحياة”، ولكن غالباً ما يتم التغاضي عن أهمية امتلاك مهارات قد يحتاجها الطلاب لتعلمها أثناء نموهم إلى أن يصبحوا بالغين، وخصوصاً حين يقررون السفر من أجل الدراسة.

ماذا عن تعلم “ماذا يحدث عندما تسكب مواد التبييض على الجينز؟ ما هي درجة الحرارة المناسبة لكل نوع من الأقمشة التي سيتم وضعها  في الغسالة؟ هل يمكنك عمل وجبة غداء بسيطة تحتوي على جميع عناصر الغذائية؟ ماذا تفعل إذا فقدت بطاقة الإئتمان الخاصة بك؟”، هذه أسئلة عن بعض الأشياء التي يمكن أن تتوقع مواجهتها إذا قررت العيش بمفردك

إذاً، كيف تحضر نفسك أو طفلك لهذه المرحلة إذا كان ينوي استكمال دراسته في الخارج؟ هذه بعض الاقتراحات:

مهارات الطبخ

غالبًا ما يكون المراهقين بهذا السن غير قادرين على إطعام نفسهم، ولكن يجب عليك أن تتعلم من والديك أو من حولك وصفات سهلة لتشعر ببعض الخبرة في المطبخ، وستساعد سهولة استخدام أدوات الطهي كثيراً في هذا الشأن، ومن المهم أيضًا تعلم  كيفية اختيار الخضار من السوق وكيفية الحفاظ عليها طازجة.

اقرأ أيضاً: 6 صفات أساسية إن وجدت فيك.. فأنت مؤهل للدراسة في الخارج! تأكد منها…

غسيل الملابس

إذا لم تتعلم بعد كيفية وضع ملابسك في الغسالة وتشغيلها بعد عيارها لدرجة الحرارة المناسبة لنوعية الأقمشة، فقد حان الوقت بالتأكيد لتعلم هذه المهارات، تعلم ما يجب غسله يدويًا، والعناصر التي يجب ألا تدخل في المجفف، وكل الأمور والمهام الدقيقة الأخرى.

يجب أن تتعلم أيضًا كيفية ترتيب ملابسك، وخاصة القمصان من أجل إجراء المقابلات المهمة، ولا تنسى بعض دروس الخياطة الأساسية، مثل كيفية خياطة زر بالقميص.

إدارة الموارد المالية

من السهل أخذ أشياء مثل المال كأمر مسلم به عند العيش تحت سقف شخص آخر، ولكن إذا كنت لم تعمل مطلقًا أثناء تواجدك في المدرسة ودائماً تلجأ إلى أهلك من أجل المال، فهذا هو أفضل وقت لتتعلم مهارات إدارة أموالك قبل أن تصبح لوحدك.

يتضمن ذلك كيفية الالتزام بالميزانية، وإدارة الاحتياجات والرغبات، وكيفية سداد الفواتير عبر الإنترنت، وكيفية استخدام بطاقة الائتمان (جنبًا إلى جنب مع رسوم الفائدة والحد الأدنى للدفع وما إلى ذلك)، ووضع الأموال جانباً في حالات الطوارئ، وما شابه ذلك .

كتابة بريد إلكتروني احترافي

قد يكون لديك حساباً على الفيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا لا يعني أنك تعرف كيفية إرسال بريد إلكتروني ذي صياغة احترافية.

من خلال الالتحاق بالكلية، يمكنك توقع أن تشارك في تواصل أكثر احترافية عبر البريد الإلكتروني – سواء كان ذلك مع أساتذتك، أو للتدريب الداخلي أو وظائف بدوام جزئي، بحيث يساعدهم في تدريبهم على كيفية القيام بذلك.

مهارات كتابة السيرة الذاتية

جزء آخر مهم من مرحلة البلوغ، ألا وهو الحصول على وظيفة، سواء كان ذلك بدوام جزئي أو بدوام كامل، يجب عليك الاعتماد نفسك و تقدير معنى المال.

بطبيعة الحال، سيرغب أصحاب العمل في رؤية سيرتك الذاتية لمعرفة الخلفية الأكاديمية وثمرة خبراتك (أي العمل أو التطوع)، لذلك من المهم أن تتعلم أن يبدو ذلك بشكل جذاب واحترافي.

تنظيف وحدتك السكنية الخاصة

من الضروري أن تتعلم مهارات الحفاظ على وحدتك السكنية  نظيفة لضمان أنك تعيش في بيئة نظيمة لا تمثل أرضًا خصبة للبكتيريا، وأن تكون مبالياً ومهتماً ومرتباً لكل عنصر في وحدتك، وأن تعتني بالأرضية، وبالمطبخ وبملابسك.

الإسعافات الأولية الأساسية

هذا الأمر غني عن التعريف، ويعتبر من أهم ما على قائمتنا، يجب على كل شخص في هذا العالم معرفة أدنى درجات المعرفة عن الإسعافات الأولية، وبما أنك لن تكون تحت ظل والديك في فترة الجامعة، حينها لا بد وبكل تأكيد أن تتعلم مهارات الإسعاف الأولية من خلال ورشات الإسعافات الأولية، إذ تؤمن كل البلدان مثل هذه الورشات الوقائية وبأسعار رمزية وفي بعض الأحيان مجانية للمواطنين.

0

شاركنا رأيك حول "الطبخ والغسيل: أهم 7 مهارات أساسية عليك تعلمها قبل ذهابك إلى الجامعة"

أضف تعليقًا