0

أدت جائحة الفيروس التاجي وإجراءات الحجر المنزلي إلى انكماشٍ حادٍ في الاقتصاد العالمي في العام المنصرم، مما أدى إلى أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي دفع العديد من الجهات التعليمية على مستوى العالم إلى تقديم برامج تأهيلية تسعى لتزويد الشباب بمهاراتٍ تتجاوز المناهج الأكاديمية مثل التفكير النقدي وحل المشكلات والمهارات الشخصية بهدف إعدادهم لدخول سوق العمل المتزاحم.

في العالم العربي كانت جامعة ولونغونغ في دبي هي السبّاقة؛ إذ إنها قدمت “The Edge”، وهو رحلة الاستعداد المهني الأولى من نوعها لمدة 12 شهرًا التي تجمع بين أحدث الأدوات من عوالم الأعمال والتدريب والقياسات النفسية والعلوم السلوكية مع التوجيه العملي لإعداد الطلاب وتجهيزهم لخوض مسار حياتهم المهنية في المستقبل.

لمعرفة المزيد حول The Edge، يمكنك الاتصال بفريق القبول من هنا لمناقشة كيفية تكامل برنامج The Edge مع اختيارك للدرجة العلمية. 

عن جامعة ولونغونغ في دبي UOWD

جامعة ولونغونغ في دبي UOWD

جامعة ولونغونغ في دبي، أول جامعةٍ دوليّة وأعلى جامعةٍ أسترالية تصنيفًا في الإمارات العربية المتحدة. تأسست عام 1993 وهي مؤسسةٌ ديناميكيةٌ ومتنوعة تقدم مجموعةً واسعةً من البرامج في مجال الأعمال والهندسة وعلوم المعلومات بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والصحة.
من خلال الجمع بين المؤهلات الأكاديمية المتميزة لجامعة ولونغونغ مع بيئةٍ تعليمية متعددة الثقافات حقًا، فقد ساعدت الجامعة في تشكيل حياة أكثر من 11300 خريجًا من 108 دولة. يشغل أكثر من 9500 من خريجيها هؤلاء مناصبًا عاليةً في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المنطقة، تاركين بصمتهم في سوق العمل العالمي.
والتزامًا منها بتلبية متطلبات سوق العمل بجيلٍ واعدٍ من الخريجين، أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي في مارس 2021 عن إطلاق برنامجها الجديد للتأهب الوظيفي، The Edge.

 برنامج The Edge

جامعة ولونغونغ في دبي UOWD

رؤية برنامج The Edge

يعد الاستعداد لعالم الشركات أحد أصعب التحديات التي يواجهها الخريجون الجدد. يهدف The Edge إلى إعداد هؤلاء الخريجين لمسارهم الوظيفي المستقبلي من اليوم الأول.

يمنح البرنامج طلاب جامعة ولونغونغ في دبي المسجلين حديثًا رؤىً حول أنفسهم وحياتهم المهنية لا يدركها معظم الأشخاص إلا في الخمسينيات أو الستينيات من العمر، فهو يزوّد الطلاب بالمهارات الكافية لنقلهم من الفصل الدراسي إلى غرفة الاجتماعات.

يجمع برنامج The Edge بين أحدث الأدوات والتوجيه العملي لإعداد الطلاب لمساراتٍ وظيفيةٍ مستقبلية، يقوده فريق من الخبراء الدوليين الذين يعتمدون على التقييم العلمي لتأهيل الطلاب لدخول معترك الحياة العملية.

يتعمق The Edge أيضًا في موضوعاتٍ مهمة، مثل المساواة والتنوع والاندماج والتحيز، وتمكين الطلاب ليكونوا المتحدثين الرسميين ووكلاء التغيير، والدفاع عن أنفسهم في بيئة الأعمال الحديثة اليوم التي تتسم بالمنافسة الحادة.

تلتزم جامعة ولونغونغ في دبي بتقديم مساهمةٍ كبيرة لمجتمع التعليم العالي المحلي من خلال تزويد طلابها بالمعرفة والرؤى القيّمة، مما يعكس سعي الجامعة المستمر للتميّز في التدريس والبحث والمشاركة الصّناعيّة وتجربة الطلاب.

آلية عمل برنامج The Edge

سيتم توفير البرنامج لجميع طلاب جامعة ولونغونغ في دبي المسجلين حديثًا مجانًا، خلال السنة الأولى من دراستهم، عبر جلساتٍ عبر الإنترنت، وورش عمل في الحرم الجامعي ومجموعات تدريب، وندواتٍ عبر الإنترنت بالإضافة إلى جلسات معلوماتٍ مسجلة مسبقًا.

الخبراء المشرفون

The Edge

يتكون البرنامج من أربع ركائزَ لا بد من امتلاكها، يرأسها ستة خبراءٍ على مستوىً عالمي: جون غيج (John Gage)، خبير السلوك ومؤسس Agency People؛ رائد الأعمال جون دوشينسكي (John Dushinsky)، مدرب الصوت والكلام والاتصالات أوسار ستيوارت (Osar Stewart)؛ نعمة أبو وردة، صحفي ومذيع في BBC World’s Middle East Business Report، وأوليفر بلوفيلد (Oliver Bluefield) وجيمس مولان (James Mulan)، الشركاء الإداريون في Insight Media.

سيقدم الخبراء المشاركون في The Edge المعرفة المتخصصة للطلاب في مجالاتٍ متعددة مثل التدريب على التواصل وريادة الأعمال والعلامات التجارية الشخصية والسلوك البشري وتحديد الأهداف الشخصية وتقييم كفاءتهم من خلال التقنيات العلمية، بما في ذلك الاختبار النفسي وتحديد السمات الشخصية.

قال عنه رئيس جامعة ولونغونغ في دبي، البروفيسور محمد سالم:

“نحن فخورون بأن نكون أول جامعة في الإمارات والمنطقة تطلق برنامجاً مبتكراً الذي يعِدّ الطلاب بشكل عملي لتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية، فمشهد العمل المتطور باستمرار يتطلب من الخريجين أن لا تنحصر كفاءتهم في المعرفة الأكاديمية فقط، وهنا تأتي أهمية برنامج The Edge، فمن خلال اكتشاف الذات والإرشاد والعلوم السلوكية، سيكتسب الطلاب مهاراتٍ قيّمة خلال فترة وجودهم في الجامعة، والتي يتعلمها معظم الناس في حياتهم المهنية فقط.

وباعتبارنا من أعرق الجامعات في دولة الإمارات، فإن دورنا ليس فقط أن نضمن لطلابنا الحصول على شهاداتٍ عالية الجودة، بل أيضاً امتلاك المهارات اللازمة التي تمكّنهم من إضافة قيمةٍ حقيقيّة إلى سوق العمل”.

لمعرفة المزيد حول The Edge، يرجى الاتصال بفريق القبول باستخدام نموذج “Register Now” لمناقشة كيفية تكامل برنامج The Edge مع اختيارك للدرجة العلمية.

0

شاركنا رأيك حول "The Edge برنامجٌ مهني تقدّمه جامعة ولونغونغ في دبي لتنقل الطلاب من غرفة الصف إلى قاعة الاجتماعات"