أفضل 10 جامعات في بريطانيا لعام 2016

0

إذا كنت من أصحاب الطموح، فسيُعجبك هذا الموضوع. صحيح أن الدراسة في الخارج، بل وفي أفضل جامعات المملكة المُتحدة ليس أمرًا سهلاً، لكنه أيضًا ليس مستحيلاً خاصة إذا كنت تمتلك الطموح، والمثابرة، والعمل الجاد. ومَن يعلم؟ فقد تحصُل أيضًا على مِنحة من إحدى الجامعات العريقة لدراسة تخصص أحلامك.

أظن أن هذا الدليل الشامل والمُختصَر قد يُساعدك، ويفتح لك السبيل لمزيد من البحث، فقد أصدر موقع “الدليل الشامل للجامعات – The Complete University Guide” دليلاً يضمّ افضل الجامعات البريطانية 2016 وهو دليلٌ للدراسة الجامعية اعتمد في تصنيفه للجامعات على عشرة مقاييس رئيسية بما في ذلك رضا الطلاب، والإنفاق على المَرَافق، وفُرص الخريجين، مما يجعل من دليل الموقع الأكثر اكتمالاً، واستقلالاً، وموثوقيةً في المملكة المُتحدة.

جامعة إكزتر

افضل الجامعات البريطانية 2016 - جامعة اكستر

ظهرت جامعة إكزتر لأول مرة في دليل أفضل عشر جامعات منذ سنتين فقط، وقد تمكنّت من الاحتفاظ بموقعها في الدليل للعام الثالث على التوالي. ويرجع السبب في ذلك إلى تزايُد فُرص الخريجين، وأيضًا تحسُّن معايير قبول الطلاب.

تقع الجامعة في الجنوب الغربي للمملكة المُتحدة، وتضمن دراستك فيها حصولك على نصيب الأسد من الطقس الجيد في إنكلترا، فربما كان الوقت الذي قضته الكاتبة جي. كي. رولينج تحلم أحلام يقظةٍ في هذه الشمس هو ما ألهمها للكتابة عن عالم مليء بالسَحَرة.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة إكزتر من هنا


جامعة لانكستر

افضل الجامعات البريطانية 2016 - لانكستر

بعد غياب عن القائمة دام سنتين عادت جامعة لانكستر مرة أخرى إلى الدليل. عملت الجامعة خلال الفترة الماضية على الإنفاق حتى يحصل طلابها على أفضل تجربة شاملة، ويمكن أن يرجع سبب عودتها إلى القائمة إلى زيادة الإنفاق على المَرَافق والخدمات الأكاديمية – حيث تنفق الجامعة 1,565 جنيهًا إسترلينيًا للطالب الواحد على الخدمات الأكاديمية مثل المكتبة والحوسبة، و778 جنيهًا إسترلينيًا لكل طالب على الخدمات الداعمة مثل المرافق الرياضية.

تُعتبر جامعة لانكستر أفضل الجامعات في توفير تجربة جامعية عالية المستوى، بالإضافة إلى قدرة الطلاب على الاستمتاع بالطبيعة والهواء الطلق نظرًا لقربها من منطقة البحيرات.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة لانكستر من هنا


جامعة ساري

افضل الجامعات البريطانية 2016 - ساري

تحسّن تصنيف جامعة ساري في “الدليل الشامل للجامعات” عبر السنوات، فخلال السنة الأولى للدليل – أي في عام 2008 – احتلت الجامعة المرتبة الخامسة والثلاثين، والآن وصلت أخيرًا إلى الجامعات العشر الأوائل.

أحزرت جامعة ساري درجات عالية في مقياس رضا الطلاب (4.24)، كما حصلت على نسبة 81.2% في مجال فُرص الخريجين.

تقع الجامعة في بلدة غلدفورد في ساري، وهي مناسبة لك إذا كنت تريد تعليمًا عالي الجودة في منطقة مزدحمة، وقريبة من العاصمة لندن.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة ساري من هنا


جامعة وارويك

افضل الجامعات البريطانية 2016 - وارويك

تأتي جامعة وارويك على رأس الجامعات في المقاطعات الوسطى بإنكلترا. عليك أن تفكر جديًا في الدراسة بهذه الجامعة التي حصلت على درجات عالية في معايير قبول الطلاب، وفي المجالات البحثية، وفُرص الخريجين.

تتميز جامعة وارويك أيضًا في جداول المواد الدراسية، حيث تحتل موقعًا بين أفضل عشر جامعات في 19 من المواد الدراسية، مما يجعل وارويك جامعة بها الكثير من المميزات.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة وارويك من هنا


جامعة سانت أندروز

افضل الجامعات البريطانية 2016 - سانت اندروس

تقع الجامعة في بقعة جميلة على الساحل الشرقي لاسكتلندا، وتُواصل أقدم جامعات البلاد أدائها الجيّد في لائحة “الدليل الشامل للجامعات”.

تجذب سانت أندروز عددًا من العقول الشابة، وذلك على الرغم من موقعها الريفي، فما يزيد عن 30% من سكان المدينة في فترة الفصل الدراسي يتكونون من الطلبة أو المحاضرين. ومن المثير للاهتمام أن الجامعة قد خرّجت عددًا أكبر من مديري أكبر مائة شركة في بورصة لندن، والتي تتعامل بمؤشر أسهم فوتسي 100، بالنسبة لحجمها، أي أكثر من أي مؤسسة تعليمية أخرى في بريطانيا، وهو ما قد يجعلك تعيد التفكير في الانضمام إلى صفوفها.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة سانت أندروز من هنا


جامعة درهام

افضل الجامعات البريطانية 2016 - دورهام

لا تُعتبَر جامعة درهام ملجئًا لمن لم يوفقهم الحظ في الالتحاق بجامعتي أوكسفورد وكامبريدج فقط، فهي جامعة من أفضل الجامعات في حد ذاتها، كما يبدو من احتلالها مركزًا متقدمًا بين أفضل خمس جامعات في الدليل.

احرص على ألا تًفوِّت عليك الدراسة في مدينة درهام، فإذا تم قبولك في كاسل كوليدج هناك فإنك سوف تعيش حرفيًا في قلعة، أضف إلى ذلك سُمعة درهام المرموقة في مجال البحوث وفي التدريس، إذا تم قبولك فيها فأنت من الفائزين.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة درهام من هنا


كليّة لندن الإمبراطورية

افضل الجامعات البريطانية 2016 - الملكية

دائمًا ما تحتل كليّة لندن الإمبراطورية مكانًا مرموقًا ضمن أفضل عشر جامعات بالمملكة المُتحدة، وقد استعادت في 2016 ترتيبها الرابع في “الدليل الشامل للجامعات”. وحصلت الجامعة على درجات أعلى قليلاً في بعض المقاييس، كان من أبرزها رضا الطلاب، ومعايير القبول، وفُرص الخريجين.

يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بكليّة لندن الإمبراطورية المتخصصة في مجالات العلوم، والهندسة، والطب، والأعمال، والواقعة في مدينة لندن المليئة بالحركة.

ابحث في المواد الدراسية لكليّة لندن الإمبراطورية من هنا


كليّة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

افضل الجامعات البريطانية 2016 - لندن اقتصاد وعلوم سياسية

لا توجد مفاجآت في مصاف الجامعات الحاصلة على أفضل ثلاثة مراكز في العد العكسيّ، فقد احتفظت تلك الجامعات بنفس المراكز لمدة أربع سنوات مُتتالية.

دائمًا ما كانت سُمعة كليّة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية جيّدة في “الدليل الشامل للجامعات”، بعد أن احتلت موقعًا بين أفضل خمس جامعات منذ تدشين الدليل في عام 2007 – ولكن يمكننا القول الآن بأريحية إن الجامعة تقترب من مكانة جامعتي أوكسفورد وكامبريدج. تتخصص كليّة لندن في العلوم الاجتماعية، وهي ذات رؤية تهتم بكل دول العالم، فطلابها يمثّلون حوالي 145 دولةً.

ابحث في المواد الدراسية لكليّة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية من هنا


جامعة أوكسفورد

افضل الجامعات البريطانية 2016 - أوكسفورد

تأتي أوكسفورد هذا العام خلف خصمتها اللدود كامبريدج، وهو ما أصبح معتادًا خلال السنوات القليلة الماضية. ولكن دعونا نكون مُنصفيِن، فالمركز الثاني ليس سيئًا على الإطلاق، كما أن جامعة أوكسفورد فازت في رياضة سباق القوارب هذا العام متفوقة على كامبريدج، في سباقات النساء والرجال معًا.

تستند سُمعة أوكسفورد بشكل كبير على براعتها الأكاديمية، حيث تخرّجت منها أعظم العقول في عصرنا مثل العالم الكبير ستيفن هوكينج، وعُمدة لندن الحالي بوريس جونسون الذي حقق نجاحًا كبيرًا في منصبه.

 ابحث في المواد الدراسية لجامعة أوكسفورد من هنا


جامعة كامبريدج

افضل الجامعات البريطانية 2016 - كامبريدج

تفوقت كامبريدج على أوكسفورد هذا العام في الحصول على لقب افضل الجامعات البريطانية 2016 للسنة الخامسة على التوالي، وهو ما يمثل إنجازً مثيرًا للإعجاب.

يبدو أن تفوّق كامبريدج المعروف للعالم أجمع في التدريس، والبحث، ومعايير القبول الصارمة، تُؤهلها للتفوق على كل جامعات المملكة المُتحدة الأخرى في السنوات القادمة. جامعة كامبريدج هي أفضل الأماكن إذا كنت تأمل يومًا في استكمال مسيرة عمالقة مثل إسحاق نيوتن وتشارلز داروين.

ابحث في المواد الدراسية لجامعة كامبريدج من هنا

والآن، وبعد أن تعرفت على افضل الجامعات البريطانية 2016 .. هل أثارت أيّ منها اهتمامك، وبدأت في التفكير جدّيًا في اتخاذ خطوات للانضمام إليها  والدراسة في بريطانيا؟
0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 جامعات في بريطانيا لعام 2016"

أضف تعليقًا