أفضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة المعمارية

افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تتعلق هندسة العمارة بتصميم الأبنية والبنى الفيزيائية. فهي علمٌ بالإضافة إلى كونها فَنّ، ويصمم مهندسو العمارة أبنيةً مبدعة وملهمة، مع تأكّدهم من أنّ تصميمهم آمن، واقعي، وعملي بنفس الوقت.

فهي من بين الهندسات التي يحتاج إليها عالم المستقبل، وبكل تأكيد، وخصوصاً مع هذا التطور التكنولوجي المتسارع على كافة الأصعدة، فهم، وفي الحقيقة، من يوفّر لنا المكان لنعيش فيه، ومكان العمل الذي نذهب إليه كلّ يوم.

لذلك إذا كنت ترغب في خوض هذه التجربة الهندسية الممتعة في جامعةٍ ما أثناء الدراسة في ماليزيا فقد وصلت إلى المكان الصحيح، سنعرض لك عدداً من افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا وجامعات علوم البناء:

جامعة البنى التحتية في كوالا لامبور

تأسست هذه الجامعة عام 1998، وسعت منذ ذلك الوقت إلى تعزيز علاقاتها الدولية مع الجامعات العالمية، فهي تمتلك شراكاتٍ مع جامعاتٍ عالمية من أمثال جامعة نيو ساوث ويلز، وجامعة برمنغهام، مما يساعدها على تطوير مناهجها والاطلاع على كل ما هو جديد على الصعيد العالمي، وكما يساعدك ذلك على نقل ساعاتك الدراسية وموادك بسهولةٍ إلى الجامعات في الخارج متى شئت وبكل سهولة.

تبعد هذه الجامعة عن مركز المدينة 35 دقيقة بالسيارة، و40 دقيقة عن مطار كوالا لامبور الدولي.


Taylor’s University

افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا - جامعة تايلور

تعدّ هذه الجامعة المهد الذي يقوم فيه قادة قطّاع الهندسة المعمارية بإعطاء محاضراتهم، ومشاركة خبراتهم الحياتية التي اكتسبوها أثناء تجربتهم مع الطلاب من خلال ورشات العمل والمراسم التي تقام في الجامعة لدعم مهارات الطلاب.

فهي بذلك تركّز على تحويل العلم النظري إلى عملٍ وخبرة، فالعديد من الرحلات الميدانية، والزيارات اللمواقع الأثرية، جنباً إلى جنب مع المسابقات التي تقام في مجال التصميم والهندسة ستزيد من خبرة الطلاب وتضفي روح التنافسية على مشوارهم التعليمي.


Putra Malaysia

افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا - جامعة بوترا

تأسست جامعة بوترا في ماليزيا عام 1931، والدراسة في جامعةٍ من أكثر جامعة ماليزيا تقدماً في مجال الأبحاث، هي من أهم التجارب التي يمكن أن تحصل عليها إذا كنت ترغب الدراسة هناك، فالبيئة التعليمية الحيوية التي تشتهر بها الجامعة، وتاريخها العريق سيضمنان لك، وبلا شك، التجربة التعليمية التي ترنو إليها لتكون مهندس الغد الواعد.


جامعة ماليزيا للتكنولوجيا

صُنفت شهادات الهندسة التي تقدمها هذه الجامعة من بين أفضل 1% من الشهادات في العالم (حسب تصنيف QS لجامعات العالم عام 2014).

وترحّب هذه الجامعة بأكثر من 5000 طالبٍ أجنبي، وتفتخر بكونها من أعلى الجامعات التي يحظى طلابها بالعمل بعد تخرجهم في ماليزيا، وذلك بسبب منهاجها المركّز على الأبحاث، والاستفادة منها في مجال الحياة العملية.


جامعة UCSI

تتفهم كلية الهندسة المعمارية والبيئة العمرانية هنا أنّه من الواجب على كل الذين يدرسون هندسة العمارة أن يحظوا بإطار عملٍ محفوفٍ بالجماليات بالإضافة إلى قدرتهم على التقدير الوظيفي للأبنية وحالاتها. لذلك توفّر الجامعة أرضيةً متكاملةً في عملية التصميم، علوم البناء، والتقنيات التي تساعدهم على تعميق فهمهم للعوامل الثقافية، الاجتماعية، الفنية، والتاريخية التي تؤثّر على الهندسة المعمارية.


جامعة تانكو عبد الرحمن

افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا - جامعة تاكو

توفّر هذه الجامعة لطلابها أساساً قوياً يمكّنهم من العمل في بيئاتٍ احترافيةٍ في مجال الهندسة المعمارية أو حتى في المجالات الأخرى المتعلقة بالبناء والعمران. ويمكن للطلاب الذين ينهون المرحلة الأولى من الدراسة أن يتابعوا دراستهم للحصول على درجة الماجستير، فيكملون بذلك التدريب اللازم ليكونوا مهندسين محترفين قادرين على المنافسة.

هذا وتضمن الدراسة أيضاً جولاتٍ ميدانية تعليمية ورحلاتٍ إلى أماكن البناء في ماليزيا وخارجها،فالجامعة حتماً متميزة ويهمها أمر الطلاب، لذلك تعرض كل تلك الخدمات بأسعارٍ يمكن للكثيرين أن يتحملوها.

أصبح الآن لديك فكرة جيدة عن افضل جامعات الهندسة المعمارية في ماليزيا لذلك وإذا كنت ترغب في الدراسة في ماليزيا لتتخرج وتبدأ بالعمل، فانطلق الآن وأبدأ بمراسلة الجامعة التي ترغب الدراسة فيها.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات ماليزيا لدراسة الهندسة المعمارية"

أضف تعليقًا