أفضل جامعات الفنون الجميلة في أستراليا

افضل جامعات الفنون الجميلة في استراليا
0

هل انت مهتمٌ في دراسة الفنون؟ هل تهتم في مقارنة الحركات الفنية من مختلف العصور التاريخية والثقافات؟ أو ربما أنّك فنانٌ تودّ أن تتعلم المزيد عن مواضيع الفَنّ المختلفة وأن تطوّر مهاراتك في هذا المجال تحت خبرة أساتذةٍ ومحاضرين مختصين. فإن استراليا هي بلدٌ فنيٌ بامتياز، وهذه قائمة افضل جامعات الفنون الجميلة في استراليا التي تقدّم لك فرصة دراسة الفَنّ في واحدة من أجمل دول العالم:

جامعة ميلبورن

إنّ شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة هي من بين الاختصاصات المهمة في استراليا، وتوفّر جامعة ميلبورن تعلمياً مركّزاً، يستند على التدريب في المراسم والقاعات الفنية المختلفة الموجودة في الجامعة.

يُدرّس هذا البرنامج من قبل الكلية الفيكتورية للفنون في حرم ساوثبانك، مما يوفر خبرةً عمليةً في كافة المجالات الفنية المتعلقة. وبإمكانك الاختيار بين عدة اختصاصاتٍ هناك من بينها الفنون البصرية والتشكيلية.


جامعة شارلز سترت

توفّر هذه الجامعة لطلابها طريقاً واضحاً لدراسة الفنون الجميلة بطريقةٍ عمليةٍ، بالتعاون مع TAFE NSW أحد أكبر المعاهد المهنية في استراليا.

وكفنانٍ مستقبلي، يُتاح لك في الجامعة أن تتعلم وتجرب الفنون الجميلة التقليدية من خلال المواد الإجبارية في الجامعة بالإضافة إلى إمكانية اختيارك لعددٍ من المواد الاختيارية من ضمنها التصوير الضوئي، التصميم، والرسوم المتحركة.


جامعة غريفيث

عند دراستك في جامعة غريفيث، ستتاح لك الفرصة الحصول على خبرةٍ في المناهج المعاصرة في الفنون الجميلة.

ستستطيع بناء مهاراتٍ عمليةٍ من خلال المراسم، جنباً إلى جنب مع تطوير المهارات البحثية، وبذلك تركّز على المعرفة النظرية المقرونة بالتجربة العملية. مما يساعدك على الاستعداد للانخراط في الحياة المهنية، وفهم دور الفنان في حياة المجتمع المعاصر كمنبرٍ لقضاياه.


جامعة كوينزلاند

يقوم برنامج الفنون الجميلة في جامعة كوينزلاند بإعدادك لتكون فناناً محترفاً، قادراً على الاستفادة من معارفك النظرية والتاريخية لتوظيفها في الحياة العملية من خلال المشاريع المتنوعة والمعارض على مدار العام.

وتجبرك الجامعة على اختيار تخصصٍ محددٍ من بين التخصصات التسعة التي تقدّمها من تمثيلٍ ورقصٍ إلى تلفازٍ ورسومٍ متحركة إلى الفنون البصرية وغيرها.


جامعة موناش

ستساعدك الدراسة في جامعة مونسا على أن صبح فناناً وتبدأ عملك في هذا المجال الذي طالما أحببته، وعند تخصصك في مجال الفنون الجميلة لديهم ومن خلال دراسة تاريخ الفَنّ في هذه الجامعة ستتطور لديك رؤيةً أوضح للفنون وفهماً أكبر لنشأتها، وبذلك تستطيع رفع صوتٍ فنيٍ خاصٍ بك، وتطوير مهاراتك لتكوّن مشاريعك الفنية التي طالما حلِمت بها.


جامعة نيوكاسل

“مع العدد المتزايد من الطلاب المتنافسين في مجال الفنون، فإنّ الطلاب الذين يحصلون على رتبة الشرف سيملكون حتماً أفضليةً على غيرهم من المتخرجين العادين”.

فالجامعة توفّر لك، بالإضافة إلى المعرفة الأساسية في كافة مجالات الفنون الجميلة، والخبرات العملية في المراسم والقاعات المختلفة، فهماً عميقاً لنظريات الفَنّ المعاصر. فكل ذلك العلم مع الشهادة الرفيعة برتبة الشرف سيؤهلك حتماً لتكون من أقوى المنافسين في الحياة المهنية لاحقاً.


جامعة تازمانيا

يهدف برنامج الفنون الجميلة في جامعة تازمانيا إلى تزويد الطلاب بتعليمٍ واسع الطيف عن كافة الفنون البصرية، مما يمكنهم من اختيار اختصاصٍ أحبوه من بين تلك الاختصاصات الرائعة.

وتحرص على بناء ما يعرف “بالتفكير البصري” لدى طلابها والذي يعرّف بكونه القدرة على تحليل ومناقشة الصور والأعمال الفنية البصرية بشكلٍ أكاديمي، بالإضافة إلى تطوير الوعي لديهم بقضايا الفن والثقافة المعاصرة.


جامعة استراليا الغربية

إنّ الخيارات المتاحة في أول سنتين من الدراسة في هذه الجامعة ستسمح لك بتطوير المهارات المتعددة وذلك باستخدام العديد من المناهج والأساليب، قبل أن تبدأ بالدراسة الأساسية في السنة الثالثة حيث يمكنك تعزيز الأفكار وتحويلها إلى مفاهيم تنموية فريدة من نوعها في إطارٍ من الفنون الإبداعية. وبذلك تبدأ رحلتك على سكة الطريق المهني.


كانت هذه قائمة افضل جامعات الفنون الجميلة في استراليا .. منشآت تعليمية ممتازة سيكون الالتحاق بها أثناء الدراسة في استراليا خطوة ممتازة على صعيدك المهني والفني أيضاً.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الفنون الجميلة في أستراليا"