أفضل جامعات الفنون (تصميم الرسوم المتحركة) في ماليزيا

أفضل جامعات الفنون في ماليزيا (تصميم الرسوم المتحركة)
0

هل تعلم أنّ النمر في فيلم Life of Pi لم يكن نمراً حقيقياً، لكنّه أنشئ بشكلٍ فنيٍ عالي الجودة من خلال التصميم الرقمي للرسوم المتحركة.

إنّ تصميم الرسوم المتحركة الرقمية هو عملية إنتاج الصور الرسوم المتحركة باستخدام برامج الكمبيوتر. فهي فنّ جعل الصور والأشياء الثابتة حيةً ومفعمة بالحيوية والحركة. ولا يستخدم هذا الفَنّ في الأفلام التلفزيونية التي أحببناها من أمثال Toy Story وحسب، وإنما تستخدم على نطاقٍ واسعٍ في الإعلانات، والأفلام والألعاب.

ولنسهل عليك الأمر قمنا بجمع قائمةٍ من أفضل جامعات الفنون في ماليزيا لدراسة تصميم الرسوم المتحركة:

جامعة كوالا لامبور

يقدّم هذا البرنامج للطالب مقدمةً في عالم الرسوم المتحركة ثم يركّز على تطوير المهارات التقنية، وسينتج عن هذا البرنامج حتماً طلاباً مبدعين بشدة في هذا المجال من خلال تأكيد الجامعة على الجوانب الابتكارية والجمالية. فخلال هذا البرنامج، سيتعلم الطلاب تقدير الفَنّ، ويطّلعون على المهارات الإدارية اللازمة في حقل التصميم، ليصبحوا قادرين على أن يصبحوا مقاولين مستثمرين في هذا المجال ليديروا عملهم بنفسهم حتى.


Arte Academy

يركّز معهد Arte الأكاديمي الخاص، الذي تأسس في عام 2013، على التعليم الإبداعي الخلاق. تقع هذه الأكاديمية في مدينة بوشونج الحيوية، ويجاورها العديد من المطاعم، المطابخ، سوق تجاري ضخم بالإضافة إلى الأماكن السكنية.

وتوفر مناهجاً في التصميم الرقمي للرسوم المتحركة وصناعة الأفلام من كلية South Essex في المملكة المتحدة، والتي تركّز على التعليم العملي لتجهيز طلابها بشكلٍ كاملٍ ليكونوا رواداً في عالم التصميم المرئي. وتوفّر الأكاديمية فرصة الذهاب إلى اليابان في رحلةٍ تعليمية إلى مجموعة Jikei لمدة شهرٍ كامل مما يمكن الطلاب من شحذ مهاراتهم وإغناء خبراتهم العلمية.


جامعة تنكو عبد الرحمن

أفضل جامعات الفنون في ماليزيا - جامعة تاكو

سيتعرض الطلاب خلال فترة دراستهم في جامعة تنكو عبد الرحمن إلى طيفٍ واسع من المواد النظرية والعملية. وسيحرص البرنامج هناك بشكلٍ أساسي على تطوير مهارات التفكير الإبداعي ليتمكنوا من إبداع قصصٍ مصورةٍ متحركة مستخدمين العديد من التقنيات الحديثة. لتكون كل حركةٍ، صوتٍ أو موسيقى، تأثيرٍ بصريٍ أو سمعي واقعياً بشكل كبير مما يمتّع المشاهدين.

وتقوم الجامعة بتدريب الطلاب على حل المشاكل في إطارٍ احترافي من خلال عرض العديد من المشاريع التصميمية عليهم أثناء فترة دراستهم. ويتضمن البرنامج أيضاً مواداً لإيضاح قوانين تصميم المحتوى، حقوق النشر والملكية الفكرية مما يضمن وعي المتخرجين منها لأهمية الالتزام بالأخلاق الفنية.


جامعة Utara Malaysia

أفضل جامعات الفنون في ماليزيا - Ultra

توفر هذه الجامعة أكثر من اختصاصٍ في مجال التصميم والفن من ضمنها تصميم الرسوم المتحركة. وتأخذ طلابها في رحلةٍ من مبادئ الفن والتصميم، إلى نظرياته الحديثة، لتطور لديهم التفكير النقدي الإبداعي، وتطلعهم على آخر التقنيات في هذا المجال، كما تسلط الضوء على الجوانب النفسية للإعلام ودوره في حياة المجتمع، لتؤكد أنّ طلابها سيعملون مستقبلاً بضميرٍ اجتماعيٍ حي.

إذا كنت ترغب دائماً بتصميم الرسوم المتحركة، الفيديوهات الرائعة ذات التأثيرات البصرية المدهشة، أو حتى ألعاب الفيديو، فإنّ شهادة في تصميم الرسوم المتحركة هي ما تحتاجه لبدء طريقك الفني.

اجمع هذا الأمر مع الدراسة في ماليزيا وستحصل على خيارات هي أفضل جامعات الفنون في ماليزيا في مجال تصميم الرسوم المتحركة.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الفنون (تصميم الرسوم المتحركة) في ماليزيا"

أضف تعليقًا