أفضل جامعات إدارة الأعمال في أستراليا

افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في آخر تصنيف إقليمي صدر عن مؤسسة كواكواريلي سيموندس QS الشهيرة في مجال تقييم الجامعات. أحرزت افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا اثني عشر مكاناً من أصل ثلاثين في منطقة جنوب شرق آسيا، ما يقارب نسبة أربعين بالمائة من إجمالي الجامعات في التصنيف، محققة زيادة تُقدَّر بواحد وثلاثين بالمائة عن عام 2013.

هذا الارتفاع الملحوظ يمكن تفسيره عن طريق التغير في أساليب التصنيف المُتَّبعة من قبل المؤسسة – حيث أُضيف استطلاع رأي لما يفوق 7000 أكاديمية إدارة أعمال ليكون بمثابة مُكمل لتقييم أكثر من 5000 من موظِفي الحاصلين على درجة ماجستير إدارة الأعمال للجامعات. الجامعات الأسترالية التي تضم كليات إدارة الأعمال هذه تتمتع بسمعة واسعة النطاق.

تُعتبر استراليا أفضل وجهة لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في جنوب شرق آسيا، متفوقة على سنغافورة والهند والصين، وهي رابع أفضل وجهة في العالم لدراسة إدراة الأعمال. اثنان من الإثني عشر كلية إدارة أعمال تقعان في أول عشر مراكز في تصنيف أفضل جامعات لدراسة إدارة الأعمال في إقليم جنوب شرق آسيا. ولكن مع العديد من الاختيارات والتسهيلات المتاحة في أستراليا فهذه الدولة تستحق أن نضع تصنيفاً خاصاً بها لأفضل كليات إدارة الأعمال بها.

كلية إدارة الأعمال بجامعة ميلبورن

تظل هذه الكلية محتفظة مكانتها كأفضل وجهة تُقدم ماجستير إدارة الأعمال في أستراليا في أعين الشركات الدولية الساعية لتعيين الخريجين وفي أعين أكاديميات إدارة الأعمال. ومع ذلك فقد تراجعت في التصنيف الإقليمي لجنوب شرق آسيا من المركز الثالث إلى السابع. أول مؤسسة تمنح ماجستير إدارة الأعمال في أستراليا في عام 1965، وتقوم سنوياً بتقديم رؤية شاملة لوضع الدولة المادي.

المدرسة الأسترالية للإدارة للخريجين، جامعة جنوب ويلز الجديدة AGSM

لا يوجد تغيير أيضاً في التصنيف حيث تأتي هذه المدرسة بعد ميلبورن مباشرة. بالرغم من تأخرها للمركز التاسع في التصنيف الإقليمي إلا أنها حافظت بين افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا على المركز الثاني.

كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة أستراليا الوطنية

تقدمت مركزاً واحداً لتحتل المركز الثالث بين جامعات أستراليا في هذا المجال، تقع في قلب العاصمة كانبيرا. تتمتع بميل كبير نحو الأبحاث العلمية، حيث تخصص أربع مراكز للبحث العلمي في ست تخصصات مختلفة، من التأمين إلى الإحصاء.

كلية إدارة الأعمال بجامعة لاتروب

قفزت جامعة لاتروب من المركز السابع إلى الرابع في تصنيف عام 2015. أطلقت برنامج مُجدَّد لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في عام 2012، وانطلقت سمعتها منذ ذلك الحين، متسلقة تسعة مراكز في التصنيف الإقليمي لجنوب شرق آسيا من المركز الثاني والثلاثين إلى الثالث والعشرين في عام 2014 والآن تدخل ضمن أفضل خمسة عشر جامعة محتلة المركز الرابع عشر.

بجانب تقديم البرنامج في الحرم الرئيسي في ميلبورن، تقوم الجامعة بتقديم البرنامج في أكثر من حرم جامعي تابع لها في مناطق أخرى في ولاية فيكتوريا مثل ميلدورا وشيبارتون وبينديجو.

كلية إدارة الأعمال جامعة موناش

تحتلّ جامعة موناش هذا العام المركز الخامس بدلاً من السادس الذي حققته في السنة الماضية. وهي الكلية الوحيدة في هذه القائمة التي تمتلك تفويض من اتحاد مانحي ماجستير إدارة الأعمال لا يمتلكه إلا مكانين فقط في أستراليا يمنحها الحق في تحديد معيار إضافي لقبول الطلبة وهو أن يتمتع بخبرة عمل ثلاث سنوات.

افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا - موناش

يتم إكمال البرنامج في حوالي عامين، مع إتاحة الفرصة للطلبة للجمع بين العمل والدراسة. أظهرت البيانات أن جامعة موناش لديها النسبة الأكبر من الطلبة الدوليين والطالبات الإناث الملتحقين ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال.

كلية إدارة الأعمال جامعة كوينزلاند

لأول مرة تدخل ضمن افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا وأيضاً حققت تسلقت لأفضل عشرين جامعة في تصنيف جامعات إقليم جنوب شرق آسيا بعدما كانت تحتل المركز الخامس والثلاثين عام 2012. أول طلبة التحقت ببرنامج دراسة ماجستير إدارة الأعمال عام 1972 حينما قدمته الجامعة لأول مرة كان ذلك على يد هيئة تدريس مكونة من ثلاثة أفراد.

الكلية بوضعها الحالي نشأت عن إندماج كليتي التجارة والإدارة في عام 2002 بالإضافة إلى مركز الإبداع والتكنولوجيا الذي انضم لهما عام 2004.

مدرسة سيدني لإدارة الأعمال، جامعة ولونجونج

تأخرت مركزين هذا العام لتحتل المركز السابع، وأيضاً خرجت من أفضل عشرين جامعة في إقليم جنوب شرق آسيا، بعدما احتلت المركز الخامس عشر في العام الماضي قبل تغيير أساليب التقييم. تقدم المدرسة ماجستير إدارة الأعمال بالإضافة إلى عدد من درجات الماجستير في نفس التخصص في موقعها في سيدني وفي الحرم الرئيسي في ولونجونج.

تُعد عضو من ست أعضاء من هذه القائمة المُوقِّعين على مبادئ التعليم الإداري المسئول PRME، وهي مبادرة من الأمم المتحدة لتحديد المبادئ الست لتعليم إداري مسئول.

كلية إدارة الأعمال جامعة ماكويري

عانت من الإنحدار أيضاً هذا العام لتتأخر من المركز الثالث إلى الثامن في أستراليا، كما فقدت مكانها في أفضل عشرين في إقليم جنوب شرق آسيا. ومع ذلك فهي مؤسسة بقوة في أستراليا وخارجها محققة مركز ضمن أعلى عشر كليات في نتائج اختبار الإدارة للخريجين GMAT هذا العام.

تم إنشاؤها عام 1969 وأيضاً تقدم برنامجها من حرم جامعي يقع في هونج كونج منذ 1994. كما أنها أطلقت مؤخراً برنامج منح دراسية بميزانية سبعة ملايين دولار موجهة لتشجيع الإناث للالتحاق بالبرنامج ولزيادة الاتزان بين أعداد الجنسين في برنامج دراسة ماجستير إدارة الأعمال في أستراليا.

مدرسة إدارة الأعمال والقانون، معهد ميلبورن الملكي للتكنولوجيا RMIT

تحتل المركز التاسع في أستراليا هذا العام، بالرغم من تأخرها مركز واحد عن العام الماضي في أستراليا إلا أنها قفزت تسع مراكز في التصنيف الإقليمي لجنوب شرق آسيا لتحتل المركز الخامس والعشرين.

بدأت حياتها ككلية رجال عاملين في نهاية القرن التاسع عشر قبل تغيير اسمها رسمياً عام 1960. برنامج ماجستير إدارة الأعمال مُقدم من هذه المدرسة – واحدة من ست مدارس تقع تحت مظلة كلية إدارة الأعمال، والتي تمتعت بتجديدات قيمتها 18 مليون دولار عام 2010.

يستغرق برنامجها في العادة من عام ونصف إلى عامين، ولكن توجد برامج مُكثفة لإنهاء الماجستير في فترة أقل.

كلية إدارة الأعمال، جامعة غرب أستراليا

العضو الجديد في قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا لهذا العام. الواقعة في عاصمة غرب أستراليا بيرث، هذه الكلية هي اتحاد كلية الاقتصاد والتجارة وكلية الإدارة عام 2007.

برنامج ماجستير إدارة الأعمال يُقدم منذ 1973، ولكن شهد عام 2015 إضافة برنامج تكميلي اختياري.

هذه الكلية هي أيضاً المُمثل السادس في قائمتنا من أعضاء ائتلاف الجامعات الكبرى المُسمى مجموعة الثمانية.

لمن يرغب في الغوص في عالم الأعمال والإدارة أثناء الدراسة في استراليا .. قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في استراليا ستقدّم خير بداية أثناء البحث عن الخطوة التالية في الحياة.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات إدارة الأعمال في أستراليا"

أضف تعليقًا