افضل جامعات الهندسة الكيميائية في الولايات المتحدة الامريكية

افضل جامعات الهندسة الكيميائية في امريكا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تشمل الهندسة الكيميائيةّ الكيمياء، الأحياء، الرياضيات والفيزياء.

وسنعرض افضل جامعات الهندسة الكيميائية في امريكا حيث يمكن الحصول على أعلى شهادة في الهندسة لكيميائيّة و هي درجة الدكتوراه.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

اشتهر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعليم الرياضيات، العلوم والهندسة، على الرّغم من ذلك فإنّ هذه الجامعة البحثيّة الخاصّة تقوم بتدريس الهندسة المعماريّة، العلوم الإنسانيّة والإداريّة والعلوم الاجتماعيّة. تقع الجامعة في كامبريدج، ماساشوستس، وسط مدينة بوسطن عبر نهر تشارلز.

جامعة كاليفورنيا – بيركلي

تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا. يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها، بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ.

جامعة ستانفورد

يَقع الحرم الجامعيّ المشمس لجامعة ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، على بعد 30 ميل من سان فرانسيسكو. تَحرِصُ هذه المؤسّسة بشكلٍ خاص على المزج بين التدريس والتعلُّم، البحث، وأن يكون لدى الطلاب العديد من الفرص في امكانيّة المشاركة في المشاريع البحثية.

جامعة تكساس – أوستن

تأسّست جامعة تكساس – أوستن الحكوميّة في عام 1883.

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً يونانياً، حيث تشارك 17٪ من الطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك 15% من الطلاب في الأخويّة.

جامعة مينيسوتا – توين سيتيز

تمتلك جامعة مينيسوتا على عدد من الملتحقين بها و يقدّر ب 34351، مع توزّعٍ للجنسين 48.7٪ من الطّلاب الذكور و51.3٪ من الطّالبات الإناث في هذه الجامعة. 23 % من الطلاب يعيشون ضمن حرم الجامعة، و77% من الطلاب يعيشون خارج الحرم الجامعيّ.

جامعة جورجيا للتكنولوجيا

تأسست في عام 1885، وجامعة جورجيا للتكنولوجيا هي مؤسسة عامّة. تتّبع جامعة جورجيا للتكنولوجيا التقويم الأكاديميّ الدراسيّ الفصلٍيّ ويُعتَبَرُ القبولُ فيها هو الأكثر إنتقائيّةً.

جامعة ويسكونسن – ماديسون

تأسست جامعة ويسكونسن – ماديسون في عام 1848 وهي مؤسّسةٌ عامّة. وتمتاز بقلّة الطلّاب في حصصها الدراسيّة حيث يكون العدد أقل من 20 طالباً وطالبةً في الحصَّةِ الواحدة في 45.8% من الحالات ، وإنّ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ويسكونسن – ماديسون هو 1 إلى 17 .

جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا

يركّز معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا على مجالات العلوم والهندسة، ولديها انخفاضٌ كبيرٌ في نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس ألا و هو 3 إلى 1. وتشارك هذه المؤسّسة الخاصّة في باسادينا، كاليفورنيا بنشاطٍ في المشاريع البحثية مع مِنَحٍ من وكالة ناسا، المؤسّسة الوطنيّة للعلوم وزارة الولايات المتحدة للصحة والخدمات الإنسانيّة.

جامعة برينستون

يُغطّي حرم جامعة برنستون شجر اللبلاب المميّز، وهي جامعةٌ خاصةٌ، تقع في بلدة هادئةٍ من برينستون، نيو جيرسي. إنّ برينستون هي الجامعةُ الأولى التي قدَّمت سياسة “إلغاء القروض” للطّلاب المحتاجين مالياً، وإعطاء المِنح بدلاً من القروض للطلبة المقبولين الذين يحتاجون إلى مساعدة في دفع الرسوم الدراسيّة.

جامعة ديلاوير

تَمتلكُ جامعة ديلاوير عدداً من الطّلاب الملتحقين بها و يقدّر بـ 18141، مع توزّع من الجنسين 42.4٪ من الطلاب الذكور و 57.6٪ من الطلاب الإناث. يعيش 45 في المئة من الطلاب في الحرم الجامعيّ، و 55 في المئة من الطلاب يعيشون خارج الحرم الجامعيّ.

ستساعدك قائمة افضل جامعات الهندسة الكيميائية في امريكا على اختيار الجامعة المناسبة لك إذا قررت اتخاذ هذا التخصص كهدف لك أثناء الدراسة في امريكا .. وهو أمر ليس بهذه السهولة، لكنه يستحق دون شك.. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "افضل جامعات الهندسة الكيميائية في الولايات المتحدة الامريكية"

أضف تعليقًا