أفضل جامعات الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل جامعات الهندسة المدنية في امريكا
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يصمّمُ المهندسون المدنيّون الجسور والمباني وأكثر من ذلك. وسنقدّم لكم قائمة افضل جامعات الهندسة المدنية في امريكا .. تقدِّم هذه الجامعات أعلى شهادة في الهندسة ألا وهي درجة الدكتوراه.

جامعة كاليفورنيا – بيركلي

تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا. يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها، بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ.

إنتقالاً من مجموعة من روّاد الأكاديمية في عام 1868 إلى حركة حريّة التعبير في عام 1964، فإنّ بيركلي هو المكان الذي يوجد فيه ألمع العقول من جميع أنحاء العالم معاً لاستكشاف وطرح الأسئلة وتحسين العالم.

جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

تمتلك جامعة إلينوي – أوربانا شامبين مجموعاً من الملتحقين بها ويقدّر ب 32959، مع توزُّعٍ للجنسين من 56.3٪ من الطلاب الذكور و 43.7٪ من الطلاب الإناث. يعيش 50 في المئة من الطّلاب ضمن الحرم الجامعيّ،  و50 في المئة من الطّلاب يعيشون خارجه.

وكانت جامعة إلينوي أوّل جامعةٍ توفّر لطلابها إمكانيّة الوصول لجميع الخدمات الجامعيّة والمناهج والمرافق.

جامعة جورجيا للتكنولوجيا

تأسست في عام 1885، وجامعة جورجيا للتكنولوجيا هي مؤسسة عامّةٌ. تتّبع جامعة جورجيا للتكنولوجيا التقويم الأكاديميّ الدراسيّ الفصلٍيّ ويُعتَبَرُ القبولُ فيها هو الأكثر إنتقائيّةً.

تمتلك جامعة جورجيا للتكنولوجيا أكثر من 100 مركزٍ يركّزُ على البحوث متعددة التخصّصات التي تساهم باستمرارٍ بالبحث والابتكار الحيويّ للحكومة الأمريكية.

إنّها مجهّزةٌ بموارد غنيّةٍ للغاية من الطّالب المتميّزين، أعضاء هيئة التدريس، الشراكات القويّة مع قطاع الأعمال والصناعة والحكومة وكذلك بدعمٍ من الخريجين والأصدقاء.

جامعة ستانفورد

يَقع الحرم الجامعيّ المشمس لجامعة ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، على بعد 30 ميل من سان فرانسيسكو. تَحرِصُ هذه المؤسّسة بشكلٍ خاص على المزج بين التدريس والتعلُّم، البحث، و أن يكون لدى الطلاب العديد من الفرص في امكانيّة المشاركة في المشاريع البحثية.

تتفانى  ستانفورد منذ افتتاحها في عام 1891، بإيجاد الحلول للتحديات الكبيرة وإعداد الطّلاب للقيادة في عالمٍ معقّد.

جامعة بوردو

تأسّست جامعة بوردو في عام 1869، هو مؤسّسة عامّة. تتّبع جامعة بوردو التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ، ويعتبر القبول فيها انتقائياً جدّاً.

تفتخر الجامعة بخرّيجيها البارزين أمثال اللّاعب و مدرّب كرة السلة الأسطوريّ John Wooden، وأول رجلٍ يمشي على سطح القمر، Neil Armstrong.

جامعة تكساس – أوستن

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً يونانياً، حيث تشارك 17٪ من االطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك 15% من الطلاب في الأخويّة. وكما يقول المثل” كل شيء هو أكبر في تكساس”، ينطبق ذلك أيضاً على جامعة تكساس اوستن، فهي واحدةٌ من أكبر الجامعات في البلاد.

تُعرفُ جامعة تكساس لروحها وحُبّها الابتكار والمبادرة، وتوفّرُ الجامعة مكاناً لاستكشاف فرصٍ لا تعدُّ ولا تحصى لكلٍّ من فنّانين وعلماء ورياضيّين وأطباء ورجال الأعمال ومهندسين المستقبل.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

اشتهر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعليم الرياضيات، العلوم والهندسة، على الرّغم من ذلك فإنّ هذه الجامعة البحثيّة الخاصّة تقوم بتدريس الهندسة المعماريّة، العلوم الإنسانيّة والإداريّة والعلوم الاجتماعيّة. تقع الجامعة في كامبريدج، ماساشوستس، وسط مدينة بوسطن عبر نهر تشارلز.

يهتمّ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بمجال البحث العلميّ والتكنولوجيّ وقد تجاوزت نفقات الأبحاث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 650 مليون دولار سنوياً.

وتَكمُنُ مهمّة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعزيز المعرفة وتثقيف الطّلاب في كافّة مجالات العلوم والتكنولوجيا، وغيرها من مجالات المنح الدراسيّة التي من شأنها تأمين خدمةٍ أفضل للأمة والعالم في القرن الـ 21.

جامعة ميشيغان

تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817وهي مؤسسة عامّة. وتضّم الصفوف الدراسيّة بنسبة 48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20 طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ميشيغان هو 15 إلى 1. إنّ هدف جامعة ميشيغان هو خدمة الشعب في ميشيغان والعالم من خلال التفوّق في الإبداع، التواصل، تطبيق المعرفة والفَنّ والقيم الأكاديمية، وتطوير القادة والمواطنين اللذين سوف يتحدَّون الحاضر ويُغنونَ المستقبل .

جامعة كورنيل

إنّ جامعة كورنيل هي جامعةٌ خاصّةٌ في إيثاكا، نيويورك، لديها 14 كليّة جامعيّة. تمتلك الجامعة أكثر من 1000 منظمة طلابيّة في الحرم الجامعي. وتستخدم التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ.

جامعة فرجينيا للتكنولوجيا

تمتلك جامعة فرجينيا للتكنولوجيا مجموعاً من الملتحقين بها يقدّر بـ 24247 طالباً و طالبة، مع توُّزعٍ للجنسين من 58.1٪ من الطلاب الذكور و41.9٪ من الطلاب الإناث. 14 في المئة من الطلاب يعيشون في السكن الجامعيّ. وتستخدم التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ. تتميّز جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بأنّها معهدٌ عسكريٌّ سابق و بخلفيتها في مجال العلوم، وتشجيع الطّلاب على ابتكار المستقبل.

كانت هذه افضل جامعات الهندسة المدنية في امريكا ويمكنك التعرّف على المزيد من الاختصاصات عن طريق اطلاعك على دليل الدراسة في امريكا .. بالتوفيق.
1

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية"

أضف تعليقًا