أفضل جامعات ماليزيا لدراسة علوم الحاسوب

افضل جامعات علوم الحاسوب في ماليزيا
3

إنّ علوم الكمبيوتر هي دراسة الكمبيوتر والأنظمة الحاسوبية، فهي تتضمن تطبيق المناهج الحاسوبية والخوارزميات لتصميم الحلول لما يواجهنا من مشاكل في حياتنا. وقد أصبحت علوم الكمبيوتر واحدةً من متطلبات العصر، وبدونها يصبح العالم مختلفاً بشكلٍ كامل. فمن وسائل المواصلات إلى أنظمة المصارف إلى استخدامك اليومي للحاسوب كل صباح، كل ذلك سيتغير بدونها. ولن يكون هناك الحاسب المحمول الذي تقرأ منه هذه المقالة حتى!

يستحق هذا العلم دراسةً وتعمقاً أكثر، ولذلك سنعرض لك قائمة افضل جامعات علوم الحاسوب في ماليزيا حتى تختار منها إذا كانت الدراسة في ماليزيا على لائحة خطتك الدراسية:

جامعة نوتنغهام في ماليزيا

يركّز هذا البرنامج من جامعة نتوتنغهام على الأسس التي يعمل بها الكمبيوتر، وكيف يمكننا الاستفادة منها لحلّ مشاكل عالمنا الحالي. فستبني معرفةً قويةً بأسس علوم الكمبيوتر، بما في ذلك التفاعل بين الأجهزة والبرمجيات، وتعميق لفهم العلاقة بين الإنسان والأنظمة الحاسوبية، فالإنسان هو منطلق الحياة.


جامعة آسيا والمحيط الهادئ

افضل جامعات علوم الحاسوب في ماليزيا - جامعة آسيا والمحيط الهادئ

ستتعلم في هذه الجامعة، التي تعدّ من الجامعات الأولى من ناحية عدد الشراكات العالميين من جوجل ومايكروسوفت إلى IBM وغيرها، تصمم وتقيم الخوارزميات البرمجية، وستحصل حتماً على قاعدةٍ معرفيةٍ متينة تمكّنك من تطوير الأنظمة المعلوماتية المعقدة، لتستطيع مستقبلاً بناء تقنياتٍ جديدةٍ متطورة.


جامعة KDU

يمكّنك برنامج هذه الجامعة المتطور من إرساء البنى التحتية الأساسية التي تحتاجها لتطويع الأفكار التكنولوجية الحديثة. فيأخذك المنهاج برحلةٍ شيقةٍ خلال فترة دراستك لتمر على علوم البرمجة، تطوير الحلول التقنية، وغيرها من الاختصاصات الأساسية التي توفرها الجمعة نذكر منها: الأمان الحاسوبي، الحوسبة المتنقلة، والشبكات.

بالإضافة إلى امتلاكهم لمختبراتٍ خاصة بشركة Alienware المتخصصة بتصميم وتطوير ألعاب الكمبيوتر.


جامعة الوسائط المتعددة MMU

تهدف كلية المعلوماتية والكمبيوتر في الجامعة إلى إنتاج شبابٍ متخرجين بكفاءاتٍ عالية. ولتستطيع تحقيق هذا الهدف، فإنها تدرّب طلابها معتمدةً على أحدث المناهج مع الحفاظ على التوازن بين الناحية العملية والتعليم البحثي.

فهم يركّزون في تعليمهم على تصميم وتطوير حلولٍ ابتكاريةٍ من خلال الأنظمة الحاسوبية لمشاكل الحياة اليومية.


جامعة صنواي

افضل جامعات علوم الحاسوب في ماليزيا - جامعة صنواي

سيجهّز هذا البرنامج الذي توفّره هذه الجامعة الطلاب بكل ما يحتاجونه من مهاراتٍ ومبادئ ومعارف ستساعدهم في تطوير الحلول المبتكرة في مجالات علوم الكمبيوتر المختلفة. فستستطيع القيام بمختلف الأعمال الحاسوبية من تحليلٍ وتصميمٍ، إلى تطوير وتقيم الحلول الحاسوبية. وهناك أيضاً مواداً اختياريةً يمكنك أن تختار منها بالإضافة إلى منهاجك الأصلي، مثل: الرؤية الحاسوبية وأمن الكمبيوتر.

أعتقد أنّ هذه القائمة من افضل جامعات علوم الحاسوب في ماليزيا ستوفّر لك نقطة انطلاقٍ في حياتك الجامعية والمهنية إذا كنت من هواة الكمبيوتر وتحرص على إتقان علومه، وأردت أيضاً الدراسة في ماليزيا .. ليكون تعلّمك هناك النواة التي تستند عليها في حياتك المهنية لاحقاً.
3

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات ماليزيا لدراسة علوم الحاسوب"

أضف تعليقًا