أفضل جامعات استراليا لدراسة طب الأسنان

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا
0

يُعدّ طب الأسنان واحداً من أهم مجالات الطب في العالم بأكمله، وتتنامى شهرته وانتشاره حيث يستمتع أطباء الأسنان بحياةٍ اجتماعيةٍ مرموقةٍ بالإضافة إلى الرواتب الممتازة. لكن ومع كل هذه الميزات فإنّ دراسة طب الأسنان ليس بالأمر السهل، حيث تتضمن عادةً أكثر من 10 سنواتٍ من الدراسة والعمل الدؤوبين (متضمنةً فترة الاختصاص).

طب الأسنان واحد من أعقد الاختصاصات الطبية وأكثرها طلباً حول العالم. لذلك يجب أن تكون حريصاً في اختيارك لوجهتك في دراسة طب الأسنان، ولنساعدك في ذلك إليك هذه القائمة افضل جامعات طب الاسنان في استراليا إذا كانت الدراسة في استراليا على لائحة مخططاتك الدراسية:

جامعة شارلز سترت

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة شارلز سترت

تمتلك جامعة شارلز سترت تاريخاً عريقاً بالتعليم التفاعلي، ويتاح للطلاب الوصول إلى المحاضرين والكادر في الجامعة بكل سهولةٍ. توفّر الجامعة بيئةً دراسيةً ممتازةً من خلال منشآتها الرائعة وخدماتها في كافة أبنيتها.

وتزوّد الجامعة الطلاب المقبولين بدليلٍ قبل مغادرتهم لبلدهم لمساعدتهم في التخطيط لرحلتهم في استراليا. ويتضمن هذا الدليل الضمان الصحي الإلزامي للطلاب الأجانب أو ما يعرف بـ (OSHC)، تأشيرات الدخول للطلاب، الإقامة والترتيبات عند الوصول.


جامعة غريفيث

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة غريفيث

منذ أن فتحت الجامعة أبوابها في عام 1975، صُنفت من ضمن أفضل جامعات استراليا. وتمتلك الجامعة خمسة مبانٍ موجودةً في ساحل بريسبان-جولد والذي يعدّ أسرع مكانٍ من ناحية النمو في استراليا. فيستمتع الطلاب بوصولٍ سهلٍ للحياة الاجتماعية الرائعة هناك، الثقافة المتميزة، وأهم المناطق الساحلية التي تجذب السياح.

ويُعطى الطلاب معلوماتٍ متكاملةً حول الأجور الدراسية هناك، وكيف سيرتّبون للتأمين الصحي، وكيفية التقدم للحصول على تأشيرة الدخول للطلاب، وأماكن الإقامة ووسائل المواصلات. وتعكس آراء الطلاب بالجامعة مدى تميزها وحب طلابها للمدرسين والجامعة هناك.


جامعة حيمس كوك

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة جيمس كوك

تعدّ جامعة جيمس كوك جامعةً رائدةً في مجال الأبحاث في استراليا. وعند وصولك إلى الجامعة ستساعدك الجامعة حتماً في السكن والإقامة، المواصلات وجميع ما تحتاجه. فبمجرد استقرارك هناك ستوفر لك الجامعة، ولغيرك من الطلاب الدوليين، جلسةً ترحيبيةً لتتعرف على الطلاب الآخرين وأعضاء الكلية ومدرسيها، لتؤكد على استفادتك من كل دقيقةٍ تقضيها في استراليا.


جامعة اديليد

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - اديليد

لقد استطاعت جامعة اديليد بناء سمعةٍ عالميةٍ بفضل تعليمها المتميز الذي توفّره لجميع طلابها. وتمتلك هذه الجامعة معدلاً عالياً لنسبة الطلاب إلى الكادر التعليمي (الطلاب: الكادر) والذي يعدّ من أفضل النسب في استراليا، وذلك يؤكّد حرصها على تلقي جميع طلابها الاهتمام والتدريس المتكاملين من الأساتذة والمحاضرين. ومن أهمّ الخدمات التي تقدمها للطلاب الدوليين هي عدد المنح الكبير الذي توفّره.


جامعة ميلبورن

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة ميلبورن

تُصنّف جامعة ميلبورن من بين أفضل جامعات استراليا والعالم. وخصوصاً في مجالات الفن، والعلوم الإنسانية وعلوم الطب الحيوية. ولن تقضي وقتك في جامعة ميلبورن في حضور المحاضرات والدراسة فقط، بل يمكنك الاستمتاع بالنوادي والمجتمعات داخل الحرم الجامعي وخارجه، أو أن تحضر ندواتٍ لكبار المحاضرين، ولديك الخيار في الذهاب إلى النادي الرياضي أو السينما وغيرها من المنشآت المتميزة لترفّه عن نفسك!

وهذا ما يحبه الطلاب أيضاً عن تلك الجامعة، المتعة الذي يحظون بها، والبيئة الاجتماعية المحببة.


جامعة نيوكاسل

توفّر جامعة نيوكاسل، التي تأسست عام 1965، أكثر من 150 اختصاصاً موزعين عبر كلياتها الخمسة للدراسات الجامعية الأولى والدراسات العليا، وترحب جامعة نيوكاستل بالعديد من الطلاب الأجانب في كل عامٍ. ولديهم العديد من البرامج لدعم الطلاب الأجانب وتزويدهم بالمعلومات حول حياتهم الجديدة في استراليا.


جامعة كوينزلاند

تعدّ جامعة كوينزلاند المصنّفة ضمن أفضل 100 جامعةٍ في العالم إحدى أفضل جامعات استراليا في التعليم الجامعي، فلقد حصلت على جوائزٍ لتميزها في مجال التعليم أكثر من أية جامعةٍ استراليةٍ أخرى، وتمتلك خياراتٍ استثنائيةً في كل مجالات الدراسة الجامعية الأولى والعليا، بالإضافة إلى تميزها في مجالات الأبحاث.


جامعة سدني

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة سدني

تأسّست جامعة سدني في عام 1850، وتعدّ بذلك أول جامعةٍ تأسست في استراليا. وهي تجذب الطلاب من كل أنحاء العالم بسبب سمعتها العريقة بالتعليم والخيارات الواسعة من الاختصاصات التي توفرها هذه الجامعة. وكونها أول جامعةٍ لطب الأسنان في استراليا، فإنّ كلية طب الأسنان في الجامعة درّبت طلاباً كثيرين منذ أكثر من مئة سنةٍ، فلا عجب أنها تُعتبر من افضل جامعات طب الاسنان في استراليا الآن.

وتمتاز الحياة الجامعية في جامعة سدني بأنها مليئةٌ بالحيوية والمتعة، فهناك أكثر من 200 نادٍ لتنضم له، والعديد من الفرص لتمارس هوايتك المفضلة، وتتشارك الخبرات واللحظات الممتعة مع الطلاب الآخرين، فحتماً الحياة الجامعية هنا هي ما تبحث عنه.


جامعة استراليا الغربية

افضل جامعات طب الاسنان في استراليا - جامعة استراليا الغربية

توفّر جامعة استراليا الغربية لطلابها طيفاً واسعاً من الخيارات في اختيار الاختصاص، مما يمكّن الطلاب من جمع المواد التي يحبونها بالطريقة التي تناسبهم. ولتدعم الجامعة العدد المتزايد من الطلاب الأجانب الذين يأتون إليها من كل أصقاع الأرض، فإنها قامت بإنشاء خدمةٍ ممتازةٍ للطلاب الأجانب لمساعدتهم في ترتيب وصولهم إلى استراليا وإعطاءهم ما يحتاجونه من المعلومات الضرورية.

توفّر الجامعة أيضاً فرصاً رائعةً من تطوعٍ، وبرامج تبادل طلابيةٍ لتسمح لطلابها بالتعرف على أشخاصٍ جددٍ من كل الحضارات والثقافات.

كانت هذه افضل جامعات طب الاسنان في استراليا .. فإذا كنت تخطط وتريد الدراسة في استراليا وفي مجال طب الأسنان، ربما هذه نقطة انطلاق ممتاز لك.. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات استراليا لدراسة طب الأسنان"