أفضل جامعات الهندسة الميكانيكيّة في ألمانيا

افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في المانيا - دراسة الهندسة الميكانيكية في المانيا
0

تمتاز الهندسة الميكانيكيّة بكونها نظامًا هندسيًا متقنًا يحوي على جميع أساسيات الهندسة من الفيزياء وعلم التحليل والتصميم والتصنيع وصيانة الأنظمة الميكانيكيّة. فلنتعرّف على قائمة افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في المانيا لكل مُهتم في دراسة الهندسة الميكانيكية في المانيا أو حتى دراسة أي هندسة بشكل عام في ألمانيا:

جامعة كلاوستال للتكنولوجيا

Clausthal University of Technology

أصبحت جامعة كلاوستال للتكنولوجيا أحد أعضاء كليّة ساكسونيا السفلى التقنيّة منذ عام 2009. تُعد هذه الجامعة إحدى أفضل الجامعات التقنيّة في ألمانيا لامتلاكها على الخبرة الهندسيّة والعلميّة المشهورة في ساكسونيا السفلى.

تتركّز الدراسة والأبحاث في جامعة كلاوستال التقنيّة على كل من الطاقة والمواد الخام وعلم الطبيعة ودراسة الماديّات والاقتصاد والرياضيات وعلم الحاسوب والهندسة الميكانيكيّة وهندسة العمليّات.

جامعة براوينشفايغ

Braunschweig University of Technology

تُعد جامعة براوينشفايغ أقدم جامعة في التكنولوجيا في ألمانيا حيث أُسّست جامعتنا الحديثة هذه في عام 1756 وقد تم إدخال فرع الهندسة الميكانيكيّة لدرجة البكالوريوس لهذه الجامعة في فصل الشتاء من عام 2008\2009.

كما وقد تمّ إنشاء مشروع عمل للتخصصات في الجامعة يقوم على مساعدة الطلاب في تطوير وتحسين إمكانياتهم في التطوير وتطبيق وتقديم المفاهيم وتحضير وتنظيم النتائج على حد سواء بالتعاون فيما بينهم.

جامعة براندينبورغ كوتبوس-سينفتينبيرغ

Brandenburg University of Technology Cottbus-Senftenberg

تتركّز الأبحاث في جامعة براندينبورغ كوتبوس-سينفتينبيرغ التقنيّة على البيئة والعمارة والطاقة وتقنية الماديّات والمعلومات والتواصل. حيث تفتخر هذه الجامعة بشعارها الذي تراه معبّرًا عن كفاءتها “نحن نعيش العلم”.

إن اختراع كل من تقنيّات المفاتيح عن طريق الابتكار والمعرفة عن طريق البحث المستمر والتعليم هي عوامل حاسمة في السوق العالمي.

لقد تم تسليط الضوء على هذه الجامعة ودراساتها من قبل المفوضيّة الأوروبية للعلوم والأبحاث مما ساعد في تطوير كل من الأقطاب المحليّة القويّة للقيام بالاختبارات، الابتكار والتعليم المتعلقان بشدة بالاقتصاد المحلّي والعالمي على حد سواء.

جامعة ماغديربورغ

Otto-von-Guericke University Magdeburg

تُعدّ جامعة ماغديربورغ اتحادًا للجامعة التقنية وكليّة تأهيل المعلّمين والمدرسة الطبيّة عام 1993 وكما تُعتبر من أحدث الجامعات في ألمانيا. تقدم لك الـ EIT طيفاً واسعاً من النظم الدراسيّة التخصصيّة والحديثة من أجل التمكّن من تخطّي جميع العقبات والتحديّات النابعة في عالم المعلومات الحديث.

حيث تعدّ هذه النظم قياديّة وضروريّة في العديد من الكليّات في جامعة Otto von Guericke كما تُعتبر هذه النظم أحد أهم الأسباب لتأمين مستقبل باهر أمام جميع الطلاب. بالإضافة إلى قيام الهندسة الميكانيكيّة في جامعة ماغديبورغ على قوة ودقّة الاختبار وعلى المشاريع المبتكرة.

جامعة آخن

RWTH Aachen University

أُسّست جامعة آخن في عام 1880، وتملك تاريخ عريق مشهور بامتياز التعليم فيها والمتضمن لتسع كليّات، أهمها كليّة الهندسة. تتوافق الدراسات الهندسيّة في هذه الجامعة مع فكرة امكانيّة توسيع الهندسة الكهربائية.

يستقبل الطلاب دروس مكثّفة وأساسية في كل من الرياضيات والمعلوماتيّة والهندسة الكهربائيّة. يبدأ الطلاب دراستهم بتركيزهم على الرياضيات والمعلوماتية والمرحلة الابتدائية للهندسة الكهربائية. حيث يصبح من الممكن للطالب دراسة الأساسيات كلّها خلال ثلاثة أو أربعة فصول.

يكون المنهاج الدراسي منظمًا بحيث يمكن الطلاب في هذه الجامعة من الوصول أسرع إلى الأساسيات في مبادئ التقنيات والمفاهيم العمرانيّة.

كانت هذه قائمة افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في المانيا التي تضمّ أبرز هذه المؤسسات الشهيرة والشعبيّة بين من يرغب في دراسة الهندسة الميكانيكية في المانيا أو الدراسة في المانيا بشكل عام.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الهندسة الميكانيكيّة في ألمانيا"

أضف تعليقًا