أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة الصيدلة وتأثير الأدوية 2017

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُعرّف علم الصيدلة وتأثير الأدوية على أنّه الدراسة التخصصية للأدوية، والتأثيرات التي تمتلكها على جسم الإنسان. وعلى الرغم من أنّ الأطباء والممرضين هم الذين يجعلون الناس يشعرون بتحسنٍ، لكنّ الصيادلة وعلماء الأدوية هم الذين يعطونهم الأدوات (الأدوية، والمعدات) لذلك.

إنّه تخصصٌ يتطلب معرفةً واسعةً في شتى العلوم من الفيزياء والكيمياء، إلى العلوم الحيوية كالفيزيولوجيا والخلية. لذلك فهو يحتاج إلى تعليمٍ من الطراز الرفيع، ولا شكّ أنّ بريطانيا تضمّ العديد من الجامعات في هذا المجال، مما يساعدك على تحقيق حلمك لتصبح صيدلانياً ناجحاً. فهذه قائمة افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا لعام 2017:

جامعة أستون

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا - جامعة أستون

منذ أن بدأ تصنيف دليل الجامعات المتكامل، لم تغادر جامعة أستون قائمة افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا سوى مرةً واحدةً في عام 2009.

وفي هذا العام، ترقد في المرتبة العاشرة، وهذا بالطبع بفضل المعدلات العالية لرضاء الطلاب وجودة الأبحاث لديها. وأكثر ما يثير الإعجاب هو معدل توظيف طلابها بعد التخرج، فحوالي 99% من طلابها يتابعون تعليمهم بالدراسات العليا أو ينخرطون في عملٍ احترافيٍ خلال ستة أشهرٍ بعد تخرجهم.

تعرف أكثر على مناهج الجامعة في مجال الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة باث

على الرغم من أنّ جامعة باث تسجل تراجعاً بطيئاً منذ عام 2008 حيث حلّت الأولى ضمن هذه القائمة، لكنها لم تغادر قائمة افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا ولا لمرةٍ واحدةٍ منذ بدأ تصنيف CUG للجامعات.

هذا العام تحلّ في المرتبة التاسعة، والذي يعدّ إنجازاً عظيماً، وهذا بسبب المعدلات الممتازة في الجودة البحثية وتوظيف طلابها المتخرجين.

اطلع على مناهج الجامعة في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


كلية جامعة لندن

مرتفعةً إلى المرتبة الثامنة في قائمة هذا العام، حيث نجحت، وبشكلٍ رئيسيٍ، بسبب معدل جودة أبحاثها العالي، على الرغم من أنّها تسجّل أقل من منافسيها في هذا المجال.

فهي لا تزال خياراً جيداً لطلاب الصيدلة أو علم تأثير الأدوية، فهي جامعةٌ تمتلك معدل توظيف للطلاب بعد تخرجهم يعدل 94%، فيمكنك القول أنّك بعد تخرُّجك ستحصل بشكلٍ أكيدٍ تقريباً على عمل.

اطلع على مناهج كلية جامعة لندن في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة ألستر

للمرة الثانية ضمن قائمة أفضل الجامعات للصيدلة وتأثير الأدوية، فمعدل رضاء طلابها الذي بلغ 4.70/5.00 هو السبب وراء هذا النجاح. وجودة الأبحاث لديها أيضاً ممتازةً 3.24/4.00، وكذلك معدل توظيف طلابها المتخرجين الذي بلغ 97%.

فقسم الصيدلة وعلم تأثير الأدوية في هذه الجامعة في إيرلندا الشمالية يوفّر منشآتٍ رائعةً للدراسة، ويتملك روابطاً قويةً مع الخدمات الدوائية والصناعات المحلية.

اطلع على مناهج الجامعة في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة مانشستر

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا - مانشستر

مرتقيةً إلى المركز السادس بعد أن حلّت في المركز التاسع العام الماضي، تُعدّ جامعة مانشستر من بين أكثر الأماكن الرائعة لدراسة علوم تأثير الأدوية.

على الرغم من أنّ معدل رضاء الطلاب أقل من منافسيها وأنّ هذا الأمر يروق للطلاب الراغبين بالتسجيل في الجامعة، لكن إذا كنت ممن يرغبون بمتابعة دراستك فستحصل هنا على جودةٍ بحثيةٍ عظيمةٍ. ويوفّر المنهاج في الجامعة طيفاً واسعاً من المجالات، متضمناً مجالات البيولوجيا الجزيئية، الكيمياء، الفيزيولوجيا، وعلم الأعصاب. فستتعلم كل ما يلزمك عن الأدوية في الأزمنة الماضية، الحاضر، وستطلع حتماً على مستقبل الأبحاث الطبية.

اطلع على مناهج جامعة مانشستر في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة نوتنجهام

تسجل الجامعة معدلاتٍ عاليةٍ في جودة أبحاثها وتوظيف طلابها، فهي بذلك تبقى واحدةً من أكثر الجامعاتٍ قوةً في هذا المجال. يوجدٍ مجالٌ واسعٌ من خيارات الدراسة لتختار منه، فهناك سنةٌ تدريبةٌ قبل أن تصبح صيدلياً مسجلاً في السجلات (Pre-register Year) كواحدةٍ من الخيارات، بالإضافة إلى إمكانية الدراسة في جانبٍ علميٍ أكثر تخصصاً كالكيمياء.

اطلع أكثر على مناهج نوتنجهام في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة كارديف

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا - جامعة كارديف

لم تغادر جامعة كارديف تصنيف CUG لأفضل جامعات الصيدلة منذ أن بدأ في عام 2008، وهي الآن في المركز الرابع. إنّ معدلات رضاء طلابها، جودة أبحاثها، ومعدل التوظيف الذي بلغ 97% للمتخرجين، تعني أنّ العاصمة الولزية يجب أن تكون في طليعة خياراتك عندما تبحث عن جامعةٍ لتدرس فيها.

اطلع أكثر على مناهج جامعة كارديف في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة ستراثكلايد

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا - جامعة ستراثكلايد

حصلت جامعة ستراثكلايد على الميدالية البرونزية هذا العام في جدول تصنيف الجامعات الأفضل لدراسة الصيدلة. وتلتزم الجامعة بمعايير قبولٍ صارمةٍ، لكنها تمتلك معدل رضاء طلابٍ أقل من أي جامعةٍ أخرى في هذه القائمة. ويتاح لك خيارين للدراسة الجامعية الأولى في كلية الصيدلة: شهادة MSci للعلوم الطبية الحيوية، وشهادة MPharm للصيدلة.

ابحث أكثر في مناهج الجامعة في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة الملكة، بيلفاست

افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا - جامعة الملكة، بيلفاست

لا يبدو أنّ جامعة الملكة، بيلفاست ستغادر أفضل 5 جامعاتٍ في هذا المجال في أي وقتٍ قريبٍ، وهذا بفضل معدلاتها الممتازة في كال المناحي، وبشكلٍ أساسيٍ: رضاء الطلاب، جودة الأبحاث، وتوظيف المتخرجين. فهي توفّر تعليماً ممتازاً للصيدلة وعلم تأثير الأدوية حيث بإمكانك الاستمتاع “بسمعةٍ عالميةٍ من التميز في التدريس والأبحاث، بالإضافة إلى علاقاتٍ رائعةٍ بين الطاقم التعليمي والطلاب”.

وهناك برامجٌ متوفرةٌ في العديد من مجالات الدراسة ظهرت في السنوات الأخيرة، كنتيجةٍ لتطور علوم الأعراض، الصيدلة السلوكية، والأمراض المعدية.

ابحث أكثر في مناهج الجامعة في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


جامعة كامبريدج

بعد توضّعها في صدارة قائمة أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة وعلم تأثير الأدوية لسنتين على التوالي، فإنّ جامعة كامبريدج هي خيارٌ لا يضاهى. وعلى الرغم من أنّ معايير القبول لدى الجامعة هي الأصعب من بين كل الجامعات، لكنّ معدل توظيف طلابها المتخرجين هو الأقل بين كل الجامعات، ولو أنّه مازال جيداً (87%). والمناهج المتوافرة هناك تشمل طيفاً واسعاً من الدراسات الصيدلانية، ويمكنك توسيعها لتشمل أي اختصاصٍ تفضّله. ولكن حضّر نفسك لفحوصٍ كثيرةٍ، ممتدةٍ من الفحص السريع ذو الساعة الواحدة إلى الفحوص التي تمتد لثلاث ساعاتٍ.

ابحث أكثر في مناهج الجامعة في الصيدلة وعلم تأثير الأدوية


كانت هذه قائمة افضل جامعات الصيدلة في بريطانيا لعام 2017.. هل تخطط الالتحاق بإحداها؟ نتمنى لك التوفيق!
1

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة الصيدلة وتأثير الأدوية 2017"

أضف تعليقًا