أفضل الجامعات في ألمانيا

افضل الجامعات الالمانية - افضل الجامعات في المانيا
4

تشير نتائج تصنيف الجامعات عالميًّا على موقع QS تواجد 43 جامعة ألمانية بمراتب بين أفضل الجامعات في العالم. وتبقى ألمانيا المكان الأكثر جذبًا للطلاب لتوفر تعليم ذو جودة عالية وبتكاليف يمكن تحملها. وتقع جامعتين من بين أفضل الجامعات الالمانية في مدينة ميونخ، بينما تضم برلين جامعات ثلاثة الأخرى.

جامعة ميونخ التقنية

تحتل المرتبة 60 عالميًّا هذه السنة، وهي جامعة بحثية تقدم مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في مجالات الهندسة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الطبية، وعلم الاقتصاد.

جامعة هايدلبرغ

تحتل المرتبة 66 عالميًّأ، وتقع في مدينة هايدلبرغ، كما أنها أقدم جامعة في ألمانيا، ورغم أنها ليست صاحبة المرتبة الأولى بين افضل الجامعات في ألمانيا إلا أنها تحظى باحترام كبير كمؤسسة تعليمية.

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ

تحتل المرتبة 75 عالميًّا، وهي جامعة بحثية تعد من أشهر الجامعات في أوروبا، كما أنها تنضم لجامعة ميونخ التقنية لجعل ميونخ مدينة رائدة عالميًّا في مجال التعليم العالي.

معهد كارلسروه للتكنولوجيا

يحتل المرتبة 93 عالميًّا، وقد تقدم بمقدار 34 مرتبة في التصنيف هذه السنة، ومقره مدينة كارلسروه جنوب غرب ألمانيا.

جامعة برلين الحرة

تحتل المرتبة 119 عالميًّا، وتشتهر دوليًّا بإنجازاتها البحثية في مجالات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية بالإضافة للعلوم الطبيعية. وتعد حاليًّا أعلى الجامعات تصنيفًا في برلين.

جامعة هومبولت في برلين

تحتل المرتبة 126 عالميًّا بجانب جامعة ماريلاند الأمريكية، وجامعة اراسموس روتردام. كما تعتبر الجامعة أحد الجامعات الريادية في برلين.

جامعة فرايبورغ

تحتل المرتبة 133 عالميًّا بجانب جامعة بيتسبرغ الأمريكية، كما تشتهر بإنجازاتها البحثية بالإضافة إلى تدريس الإنسانيات والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية منذ زمن طويل.

الجامعة التقنية الراينية الفستفالية – RWTH AACHEN

تحتل المرتبة 145 عالميًّا، وتتميز بكونها الجامعة التي تركز أبحاثها على التكنولوجيا، كما أنها عضو مؤسسة لاتحاد IDEA، وهو الاتحاد الذي يضم أبرز أربع جامعات التكنولوجيا في أوروبا.

جامعة غوتنغن

تحتل المرتبة 168 عالميًّا، وهي جامعة بحثية حكومية تقع في مدينة غوتنغن. تأسست الجامعة سنة 1734 بواسطة الملك البريطاني جورج الثاني، كما أنها لعبت دورًا رئيسيًّا في تطور المدينة والمنطقة المحيطة.

جامعة توبنغن

تحتل المرتبة 173 عالميًّا بجانب جامعة أوتاجو في نيوزلندا. وهي جامعة بحثية شهيرة، وذات تأثير قوي على المدينة التي يشكل الطلبة فيها ثلث عدد السكان.

الجامعات الألمانية المتميزة التالية في التصنيف:

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في المانيا والتي عليك معرفتها حتى تتمكّن من اتخاذ قرارك في القدوم من أجل الدراسة في المانيا .. فما رأيكم، أي من افضل الجامعات الالمانية ستناسبك أكثر؟
4