أفضل الجامعات للدراسة في النرويج

افضل جامعات النرويج - افضل الجامعات النرويجية
1

إذا كنت تنوي وتفّكر في الدراسة في النرويج.. إليك قائمة تضمّ افضل الجامعات في النرويج وبعض المعلومات عن الدراسة باللغة الإنجليزية في النرويج:

يتكوّن التعليم العالي في النرويج من مزيج بين الجامعات الخاصة والحكومية، بعضها متخصّص، بعضها شامل، والبعض الآخر يُعرف بالكليّات والتي تُركّز أساساً على تقديم برامج أكثر تخصّصاً على مستوى البكالوريوس.

برزت أربع جامعات نرويجية في ترتيب الجامعات العالمية لعام 2015-2016، وهي التي تُعتبر افضل الجامعات النرويجية ومعظمه هذه الجامعات هي عبارة عن جامعات حكومية كبيرة.

افضل الجامعات في النرويج

جامعة أوسلو – University of Oslo

(بمرتبة 135 عالمياً)

جامعة بيرغن – University of Bergen

(بمرتبة 181 عالمياً)

الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا – Norwegian University of Science and Technology

(بمرتبة 254 عالمياً)

جامعة ترومسو – University of Tromsø

(بمرتبة 421 – 430 عالمياً)

سجل النرويج في عمليّة بولونيا التي تهدف إلى جعل الأنظمة الأوروبية للتعليم العالي أكثر تناسقاً، وتشمل هذه العملية تحويل الرصيد الأوروبي ونظام التراكم (ECTS) ما يعني أنّ شهادات الطّلاب المتخرجين من الجامعات النرويجية مُعترف بها عالمياً.

ثلاثُ سنوات هي مدّة دراسة درجة البكالوريوس، وفيما يخص درجتيّ الماجستير والدكتوراه فهي 2 و3 سنوات على الترتيب.

بإمكانك اختيار اختصاص الماجستير الذي يجمع بين البكالوريوس والماجستير معاً لمدّة تدوم 5 سنوات. يُقدّم هذا الاختصاص غالباً لبرامج الهندسة المعمارية، إدارة الأعمال، طبّ الأسنان وبرامج الحقوق.

يمكنك أيضاً اختيار البرامج الاسكندينافية التقليديّة التي ليست ضمن برنامج بولونيا وهي تشمل 6 سنوات من الدّراسة مثل برامج الطّب، الطّب البيطري، وعلوم النفس.

ادرس باللّغة الإنجليزية في النرويج

تُوفِّر الجامعات في النرويج عددًا كبيرًا من البرامج العالية الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية في مجموعة واسعة من التّخصّصات.

يمكن للطلبة الراغبين في الدراسة في بالنرويج باللغة الإنجليزية الاختيار من بين أكثر من 200 برنامج للماجستير وأخرى متخصّصة باللّغة الإنجليزية.

مثال على ذلك، تشمل برامج اللّغة الإنجليزية المتوفرة بجامعة أوسلو مجموعة مواضيع في الميادين الآتية:

  • العلوم الإنسانيّة.
  • علوم الاجتماع.
  • برامج الحقوق.
  • الرياضيات وعلوم الطبيعة.
  • التعليم.
  • الطّب.
  • طبّ الأسنان.
  • الطاقة.
  • التنمية.
قمنا بالمرور سريعًا على افضل جامعات النرويج بالإضافة إلى بعض المعلومات عن الدراسة في النرويج باللغة الإنجليزية، يمكنك أن تلقي نظرة على افضل المدن الطلابيّة حتى تتمكّن من اختيار افضل الجامعات النرويجية بالنسبة لك في حال اخترت الدراسة في النرويج كوجهتك المستقبلية. 
1

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات للدراسة في النرويج"

  1. Ray Ben

    السلام عليكم .. ممكن أعرف شروط دارسة الطب باللغة الانجليزية في النرويج ؟ و التكاليف؟

أضف تعليقًا