أفضل المناطق للدراسة في الإمارات العربية المتحدة

افضل المدن للدراسة في الامارات - المدن الطلابية في الامارات
0

إن الدراسة في الإمارات بها العديد من المزايا والفوائد مثل التمتع بالشمس والبحر والرمال وتحصيل الثروة المعفاة من الضرائب عند الحصول على عمل بعد التخرج وفيما يلي نستعرض أفضل الاماكن للدراسة في الإمارات.

تتكون دولة الإمارات من سبع إمارات صغيرة مثل ولايات الولايات المتحدة الأمريكية ولكن بحجم أصغر بكثير. وكما هو الحال في أمريكا فإن لكل إمارة قوانين مستقلة ولكن توجد حكومة فدرالية تحكم الدولة بأكملها. تتكون الحكومة من 7 أمراء وهم الأمراء الذين يحكمون الإمارات السبع.

منذ إكتشاف البترول عام 1950 طرأت العديد من التغييرات الجذرية في الوضع الإقتصادي للإمارات. ركزت الإمارات إهتمامها على تصدير البترول وتطوير البنية التحتية ومجال السياحة حتى أصبحت مدينة دبي من أفضل وأكثر الوجهات السياحية شهرة بالعالم.

الحياة في الإمارات

على الرغم من أن دولة الإمارات مازالت تحتفظ بطابع الحياة العربية التقليدية إلا أنها تبذل الكثير من الجهد في تطوير نظام الحياة هناك وجعل المجتمع الإماراتي أكثر تفتحًا وتسامحًا وتنوعًا من غيره. يشكل المواطنون الإمارتيون الأصل نسبة 13% فقط من سكان الإمارات، أما البقية فإنهم العمالة الوافدة من عدة مناطق أخرى بالعالم خاصة من قارة آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

بالرغم من هذه النسبة الكبيرة من الوافدين، إلا أنك ينبغي أن تكون على علم بالعادات والتقاليد المتعارف عليها هناك وقوانين الدولة التي يجب الخضوع لها لتجنب التعرض للإتهام أو المسائلة القانونية لأي سببٍ كان.

دبي

إن أول ما يخطر على البال عند ذكر مدينة دبي هي مبانيها الشاهقة التي تلوح في الأفق حيث يجتمع فيها عدد من المرتفعات التي لا توجد بنفس هذا العدد والإرتفاع في أي مدينة أخرى، لا سيما برج خليفة الذي يبلغ إرتفاعه 830 متر تقريبًا حيث أنه أطول مبني في العالم.

إن ما يميز دبي أيضًا من حيث العمارة الحديثة هي جزر النخيل الثلاثة (وهي أكبر جزر من صنع الإنسان بالعالم). صممت هذه الجزر بحرفية رائعة لتظهر على شكل النخيل عندما تُشاهد من السماء وهو سبب تسميتها بهذا الإسم. إستطاعت تلك المدينة الحصول على فرصة إستضافة أحد أكبر الأحداث القادمة في عام 2020 ومن المتوقع له أن يحقق أرباح تبلغ 89 مليار درهم إماراتي مما سوف يضيف الكثيى إلى الجانب الإقتصادي للبلد.

تجد المدينة الأكاديمية الدولية بدبي على أطراف المدينة وهي منطقة تضمن 27 حرم جامعي يقوم بإدارتهم مؤسسات تعليمية من 11 دولة مختلفة. على سبيل المثال، تدير إستراليا جامعة ولونجون وبريطانيا جامعة ميدلسكس وأمريكا جامعة ميتشجن.

أبو ظبي

إن مرتفعات أبو ظبي ليست بفخامة وروعة نظيرتها بدبي، ولكن لا تفيد كثرة المباني المرتفعة بالمدينة قدر ما يهم رخاء ورفاهية المدينة من عدة نواحي أخرى. ولا يعني ذلك أن معمار المدينة مبتذل وغير مرضي.

قم بالإطلاع على المبنى المستدير الخاص بحرم جامعة سوربون-باريس بأبو ظبي المصحوب بقبة مركزية للمبني جعلته نسخة من مبني الجامعة الأم الموجود في باريس ومثلها فرع جامعة نيويورك بأبو ظبي. بالإضافة إلى حرم جامعة أبو ظبي الموجودة على أطراف المدينة بالتحديد في منطقة العين وهي جامعة مجهزة بنظام تعليمي متطور يلائم الطلاب الدوليين.

الشارقة

إن مدينة الشارقة هي ثالث أكبر مدينة في الإمارات كما أنها عاصة إمارة تحمل نفس الإسم. تشبه المدينة الجامعية بالشارقة تلك التي توجد في مدينة دبي الأكاديمة الدولية. تضم العديد من الجامعات المحلية والدولية مثل الجامعة الأميركية وجامعة الشارقة و مستشفى الشارقة التعليمي وكليات البنين والبنات للتكنولوجيا العليا.

توجد المدينة الجامعية للشارقة على بعد 7 أميال من وسط المدينة وتُشكل مجتمع خاص بها من أجل أن يُلبي جميع إحتياجات الطلاب حيث يحتوي على مراكز تسوق وبنوك ومطاعم ومرافق رياضية كثيرة إلى جانب سكن الطلاب.

أما عن هؤلاء الطلاب الذين يريدون التجول خارج المدينة الجامعية ويتجهون إلى قلب الإمارة ذاتها سوف يجدون الكثير من الأنشطة للقيام بها. يوجد بالمدينة “عين الإمارات” وهي مركز مراقبة على إرتفاع 60 متر يوفر لزواره فرصة الإطلاع على الشارقة ودبي من الأعلى، كما يوجد السوق الأزرق وهو مزكز تسوق هائل ومعروف، وأيضًا بحيرة خالد والتي تحتوي على أكبر نافورة في العالم، كما تستضيف سباق فورميلا 1 السنوي.

إن مدينة الشارقة مدينة جديدة في قائمة أفضل المدن الجامعية أو الطلابية بالعالم لعام 2016 وتتميز بتنوع وتعدد الطلاب بها.

هل اخترت أي من هذه المدن الطلابية في الامارات تريد الدراسة؟ إذاً إلى الخطوة التالية المتمثلة في اختيار الجامعة المناسبة لك، وإذا أردت المزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في الامارات.. نتمنى لك التوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل المناطق للدراسة في الإمارات العربية المتحدة"

أضف تعليقًا