أفضل جامعات الهندسة المدنيّة في بريطانيا لعام 2017

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017
3

تُعتبر الهندسة المدنية النمط الثاني الأقدم من أنواع الهندسة بعد الهندسة الحربية، فقد مارسها البشر منذ آلاف السنين، وربما يعدّ المثال الأكثر بروزاً لممارستها تاريخياً هو الأهرامات التي بناها الفراعنة في مصر، فمنذ ذلك الحين قادت الهندسة المدنية تطوّر العالم كما نعرفه.

بكل بساطة، يحتاج العرق الإنساني للمهندسين، وإذا كنت مهتماً بدراسة هذا العلم في الجامعة، إليك قائمة افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 حتى تبدأ من الآن تحضير مخططاتك المستقبلية.

جامعة دندي

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - دندي

تحتلّ جامعة دندي المركز العاشر بين افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 ورغم أنها تحرز نقاطاً قوية في هذه المجموعة، إلا أن ما توّجها في هذه المرتبة من المجد هو نوعية البحث العلمي المرموق الذي تقدمه.

تبرز هذه الجامعة بمعايير التخرج المتقدمة لديها (أي أن شهادتها تيسر الحصول على فرصة عمل سريعة بعد التخرج)، ولذلك فهي تحقق نسبة عالية من رضى الطلاب، إلا أن هذا بالمقابل يتطلب معاييراً عالية للدراسة فيها.

إذا لم يكن كل هذا كافياً بالنسبة لك، فاعلم أنه بإمكان طلاب الهندسة المدنية في جامعة دندي أن يتطلعوا إلى فرص العمل لدى الشركات الرائدة.


جامعة بريستول

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - بريستول

تهبط حلزونياً إلى المرتبة التاسعة، إلا أنها غالباً ما تنتهي في المرتبة السادسة أو الثالثة بين أفضل جامعات المملكة المتحدة.

تملك معاييراً مثيرة للإعجاب فيما يتعلق بمعايير التخرج ونوعية البحث العلمي العالية فيها، ويملك قسم الهندسة المدنية عدداً من فرق البحث المختلفة التي تشمل فرقة لتطوير الحلول المتعلقة بالمشاكل التي تتسبب بها الزلازل.


جامعة شيفيلد

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - شيفيلد

تحتلّ المركز الثامن، وتُعدّ من الجامعات التي تمتعت بتسع سنوات متتالية من التصدّر فيما بين أفضل جامعات المملكة لدراسة الهندسة المدنية، ولمن ينجح في الوصول إلى مكان للدراسة فيها العديد من الميزات، فهي تتمتع بمستوى عال من تحقيق الرضى لدى الطلاب، ولديها واحدة من أفضل معايير التخرج بين الجامعات المانحة لشهادات الهندسة المدنية.

يمكن للطلاب فيها أن يتطلعوا إلى الدراسة في ما يسمى الـ (Diamond)، مبنى جديد يمثل أكبر استثمار على الإطلاق لجامعة شيفيلد في التعليم.


جامعة أبردين

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - أبردين

وصلت إلى المرتبة السابعة بين أفضل عشر جامعات في المملكة المتحدة بعد فتحها العلمي في مجال الدورات الدراسية للهندسة المدنية، وذلك لتمتعها بمستوى عال من معايير التخرج، مما يعني أن نسبة 96% من الطلاب يصلون إلى الوظائف الاحترافية خلال ستة أشهر بعد التخرج.

معظم الدورات الدراسية تؤهل الطلاب لتعهد الوظائف الصناعية، أو متابعة الدراسة في الخارج.


جامعة ساوثهامبتون

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - ساوثهامبتون

تحتلّ المرتبة السادسة في الوقت الحاضر، فيما لم تهبط هذه المرتبة عن الدرجة الثامنة فيما يتعلق بالهندسة المدنية خلال سنين مضت.

تتمتع بمعدل مرتفع لرضى الطلاب يتراوح ما بين 4.40 – 5.00، ونوعية البحث العلمي المرموقة التي حصلت على معدل يتراوح فيما بين 3.23 – 4.00.

تدير الجامعة مشروعاً يدعى SUCCESS (Southampton university cooperate civil and Environmental scholarship scheme)، مقدّمة الكفالة الصناعية لطلاب الهندسة المدنية.


جامعة غلاسكو

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - غلاسكو

للمرة الأولى بعد بداية تصنيفات CUG، تقدّمت جامعة غلاسكو لتصبح واحدة من أفضل جامعات المملكة المتحدة للدورات الدراسية في الهندسة المدنية، متربعة في المركز الخامس بكل جدارة، وهذا بسبب معايير التخرج ونوعية البحث العلمي العالية، مثبتةً بذلك أن جامعتها هي الخيار المتميّز لطلاب الهندسة المدنية الناشئين للحصول على شهادتهم.


جامعة إدنبرة

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - إدنبرة

حصلت على تصنيفها من بين الجامعات العشر الأفضل للهندسة المدنية في المملكة المتحدة لثلاث مرات حتى هذا الوقت، وقد عادت لتتمركز في المرتبة الرابعة بعد أن هبطت إلى ما دونها عام 2010، فهي تتميز في جميع المجالات بما يشمل نوعية البحث العلمي لديها ومعايير التخرج العالية على وجه الخصوص.

مثل هذه المعايير العالية تتطلب غالباً معاييراً مشابهة للحصول على مقعد في جامعة مثل جامعة إدنبرة التي لا تُعدّ استثناءً عن القاعدة لما لديها من مقاييس الدخول في مجال الهندسة المدنية التي تصنّف بين الأعلى من نوعها.

الخبر الجيد الآخر لطلاب جامعة إدنبرة هو أنها تنمّي التواصل بين قسمي الهندسة المعمارية والمدنية لما يوجد أوجه التشابه المتعددة بين المهنتين.


جامعة باث

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - جامعة باث

تحتلّ المرتبة الثالثة في جدول تصنيف افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 .. حيث تُعدّ من بين أفضل خمس جامعات فيما يتعلق بمعايير الدخول ونوعية البحث العلمي، كما تتمتع بواحد من أفضل معايير التخرج أيضاً.

وبينما تشجع جامعة إدنبرة التواصل بين قسمي الهندسة المدنية والمعمارية، فإن جامعة باث هي الجامعة الوحيدة التي تملك بالفعل قسماً مشتركاً لهذين الصنفين من الهندسة!


الكلية الملكية في لندن

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - الكلية الملكية

منذ بلوغها مرتبة عالية بين الجامعات التي تؤمّن دراسة الهندسة المدنية عام 2011، واصلت الكلية الملكية بناء نفسها لتنضمّ إلى نخبة جامعات المملكة لهذا النوع من الهندسة، فهي تتمتع بواحد من أفضل أنواع البحث العلمي في جدول التصنيف المعتمد لهذه السنة، ولديها نصيب جدير بالذكر من الرضى الطلابي خلال الدراسة فيها.

لذلك لا نتفاجأ عندما تطرح هذه الكلية المقاييس العالية (الثانية من نوعها) لكل طالب يسعى للحصول على شهادتها للهندسة المدنية.

بالإضافة إلى ذلك تتيح لك الدراسة فيها الفرصة للسفر ضمن برنامج الكلية للدورات الدراسية خارج البلاد.


جامعة كامبردج

افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 - جامعة كامبردج

انتهت إلى المرتبة التي وضعتها بين أفضل عشر جامعات في الممكلة المتحدة للهندسة المدنية لستة من أصل عشر أعوام مضت، محافظة بذلك على رقمها القياسي  المتميّز في هذا القسم من الهندسة.

ينعكس هذا النجاح المتواصل في نوعية البحث العلمي الذي تزوده الجامعة التي تتربع على ذروة التميز في هذا المعيار بين كل جامعات الهندسة التي يعرضها التصنيف الحالي. تشتهر كامبردج بمعايير الدخول العالية لديها مما يساعدها على البقاء في القمة، كما أنه لا توجد جامعة أخرى تنافسها في معايير التخرج سوى جامعة سوانسي، وذلك عندما نضع في الحسبان أنها تحقق رضى الطلاب بمعدل تعد فيه الخامسة من نوعها (أقل شيوعاً بين الجامعات الأخرى ذات التصنيف العالي)، وهذا ما يوضح لنا لماذا تصدرت جامعة كامبردج قائمة افضل جامعات الهندسة المدنية في بريطانيا 2017 لزمنٍ طويل.

3

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الهندسة المدنيّة في بريطانيا لعام 2017"

أضف تعليقًا