1

تجسّد جامعة إسيكس خياراً مثالياً لك إذا كنت مهتماً بالدراسة في المملكة المتحدة.  

لقد وحّدنا جهودنا بالتعاون مع كليات كابلان الدولية، المؤسسة العالمية الرائدة في تقديم خدمات التعليم العالي، في سبيل معرفة المزيد عن التصنيفات الرفيعة التي تتصدرها هذه الجامعة، وريادتها في مجال البحث العلمي، والموقع الاستثنائي الذي تتفرد به على مقربةٍ من ساحل إنجلترا الجنوبي. 

إذا كنت تودُّ معرفة المزيد عن الدراسة في الخارج، يمكنك التواصل مع كليات كابلان  في أي وقت

تجربة أكاديمية تنافسية 

منذ تأسيس جامعة إسيكس قبل زهاء 50 عاماً مضت، توافد الطلاب من كل أرجاء العالم للالتحاق بمجتمعها الأكاديمي التنافسي والمفعم بالحياة. بل إن ذلك كان، في واقع الأمر، الهدف من تأسيس جامعة إسيكس، ألا وهو مجاراة كبرى الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة ومنافستها. 

وقد حققت الجامعة نجاحاً مشهوداً في مسعاها هذا. ولم يتكلل هذا النجاح بتقلّد جامعة إسيكس جائزة ذهبية عن جودة التعليم فحسب، بل صُنفَت الجامعة أيضاً ضمن أفضل 40 جامعةً في المملكة المتحدة في نسخة العام 2020 من دليل تايمز وصنداي تايمز للجامعات الجيدة (Times and Sunday Times Good University Guide) المعترف به دولياً. 

تحظى جامعة إسيكس بشهرة واسعة أيضاً لتميّزها في مجال البحث العلمي. فلم تكتفي الجامعة بتصنيفها ضمن أفضل 25 جامعة في جودة البحث العلمي (دليل تايمز وصنداي تايمز للجامعات الجيدة لعام 2020)، بل توّجَت أيضاً لمرتين بجائزة الملكة السنوية (Queen’s Anniversary Prize) لبحوثها السبّاقة في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والقانون، مرسّخةً بذلك سمعتها بوصفها مؤسسة تتمتع بتقديرٍ رفيعٍ في المملكة المتحدة. 

لقد أثار إعجابنا ختاماً الموقع الاستثنائي الذي تتميز به الجامعة، إذ يضم حرماً جامعياً تقليدياً على أرض حديقة هادئة وناضرة الجمال على بعد ساعة واحدة فقط بالقطار عن لندن، ويسهل منه أيضاً زيارة كل معالم عاصمة المملكة المتحدة النابضة بالحياة. إن هذه التوليفة الاستثنائية من المكانة الأكاديمية والموقع المركزي والمجتمع المتنوع بمكوناته التي تنحدر من أكثر من 147 بلداً حول العالم تجعل من جامعة إسيكس الخيار المفضّل لدى الطلاب الدوليين.

كيف يمكنني الدراسة في جامعة إسيكس؟ 

إذا كنت تتطلع إلى الدراسة في جامعة إسيكس ولكنك لا تستوفي متطلبات القبول المباشر، يمكنك عندئذٍ الالتحاق لنيل شهادةٍ جامعيةٍ من جامعة إسيكس عن طريق أحد أنواع الدورات الدراسية التحضيرية في الجامعة، المعروفة باسم الدورات التمهيدية. 

الشهادات التأسيسية 

تعدُّ الشهادة التأسيسية أكثر الدورات التمهيدية شيوعاً. إذا كنت قد أنهيت دراستك الثانوية، قد تكون الشهادة التأسيسية سبيلاً لك لاستيفاء متطلبات الالتحاق بدرجة البكالوريوس في المملكة المتحدة لأنها تساعدك على سد أي ثغرات في مؤهلاتك من تلك التي تنتج عن الفروق في أنظمة التعليم الوطنية، وعلى تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديك إذا كنت بحاجة إلى ذلك. 

حين تدرس لنيل شهادتك التأسيسية في الحرم الجامعي للكلية الدولية التابعة لجامعة إسيكس، فإن ذلك سيمنحك فرصةً أيضاً لمعرفة المزيد عن ثقافة المملكة المتحدة والاستقرار في منزلك الجديد قبل البدء في دراستك الجامعية. 

بمجرد أن تنجح في اجتياز الدورة الدراسية، سيكون بمقدورك الانتقال إلى السنة الأولى من إحدى شهادات المرحلة الجامعية في جامعة إسيكس. 

طرق أخرى للالتحاق بجامعة إسيكس 

بدلاً من ذلك، قد يكون بمقدورك الالتحاق بالسنة الجامعية الدولية الأولى (IYO) والانتقال إلى السنة الثانية من إحدى شهادات المرحلة الجامعية إذا كنت قد أتممت دراستك الثانوية واستطعت تحصيل درجاتٍ جيدةٍ جداً. إذا كنت قد سبق ونلت درجة البكالوريوس، قد يساعدك برنامج الماجستير التمهيدي على الالتحاق بإحدى شهادات الدراسات العليا في جامعة إسيكس. 

تعرّف على المزيد 

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن جامعة إسيكس، أو إذا كنت مهتماً بتقديم طلبٍ للالتحاق بها، يمكنك القيام بذلك عبر الموقع الإلكتروني لكليات كابلان الدولية.  

1

شاركنا رأيك حول "احصل على شهادتك الجامعية البريطانية من جامعة إسيكس العريقة"