University of Wollongong in Dubai (UOWD)
3

إن كنت من كبار المهتمين بالتكنولوجيا وأصحاب الشغف النفّاذ بها، فلا بدّ لك من تحويلها إلى حقيقة واقعة من خلال اتباع واحدة أو أكثر من أصل ثلاثة برامج جامعية في جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD)، والمخطط للشروع بها في شهر سبتمبر الحالي.

تبحث جميع الشركات في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم عن متقدمين كفؤ وذو عقلية مولعة بالتكنولوجيا، إضافة للمهارات اللازمة التي تتطلبها طبيعة العمل لدعم تلك المعرفة. لحسن الحظ صُممت هذه الدورات الجديدة من قبل جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) لتحقيق الخاصية السابقة وإكسابك ما هو لازم وضروري لتهيئتك جيدًا لمتطلبات سوق العمل الحالي.

إن كنت مهتمًا ومتحمسًا للانضمام لعوالم التكنولوجيا المزدهرة بما فيها الأمن السيبراني، مجال البيانات الكبيرة أو حتى تطوير الألعاب والأجهزة المحمولة، فأنت في المكان الصحيح. إذ سنقدم لك المهن التي ستتطلع إليها بمجرد تخطيك مرحلة التخرج.

إذا كنت تودُّ معرفة المزيد، يمكنك التواصل مع جامعة ولونغونغ في دبي في أي وقت من هنا

الأمن السيبراني

مع ارتفاع تقييم السوق الإلكتروني والمتوقع بلوغه 400 مليار دولار بحلول عام 2026، سيترتب بذلك على عاتقه ازدياد الحاجة والطلب على منتجات وخدمات الأمن السيبراني.

تهدف شهادة بكالوريوس علوم الكمبيوتر في الأمن السيبراني والمقدمة من جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) إلى إعداد الخريجين لوظائف مستقبلية في مجالات عديدة مثل التشفير، هندسة الأمن لخدمة “كلاود” Cloud، أمن الشبكات، هندسة البرامج والحقوق الرقمية.

نظرًا لما يتمثّل أمن المعلومات كجانب مهم من جوانب تكنولوجيا المعلومات، فقد تم تحديد الأمن السيبراني كأولوية استراتيجية على الصعيدين المحلي والعالمي، لتلبية متطلبات الدول في مجالات عديدة لخدمة القانون، الحكومات الوطنية، الدفاع والأمن والتمويل.

لكن بوجود جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) في صفك دائمًا فلا داعٍ للقلق، إذ أن حيازتك لدرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من هذه الجامعة ستحولك إلى خبير في الأمن السيبراني، تتمحور مهمته الأساسية في التخفيف من مخاطر الأمن السيبراني والاستجابة السريعة والفعالة للهجمات الإلكترونية الحية. إضافة لبعض المهام الأخرى الأساسية كمتسلل أخلاقي، محلل قضائي، مهندس الشبكات والأمن العام.

لكي تكون متخصصًا في الأمن السيبراني ستحتاج لامتلاكك مهارات حل المشكلات، الكفاءة التقنية، الاهتمام الشديد بالتفاصيل، مهارات الاتصال والرؤى التحليلية.

مجال البيانات الضخمة

يمكن تكريس البيانات الضخمة في مجالات متنوعة من القطاعات العامة والخاصة، لأن معظم الأشياء في عصرنا الرقمي هذا تتمحور حول البيانات. إذ لا تدور أهمية البيانات الضخمة حول حجم البيانات المخزنة، بل بما يمكننا فعله بها.

تشير التوقعات إلى نمو السوق الخاص بمجال البيانات الكبيرة من 138.3 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى 229.4 مليار بحلول عام 2025.

تعد جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) جزءًا من علامة تجارية عالمية تمتلك أفرع جامعات في كل من استراليا، هونغ كونغ وماليزيا، وهي مؤسسة مشهورة هدفها التركيز على الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل وقاعة مجالس الإدارة في المستقبل. تُقدِّم جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) تجربة من التعليم العالي اللا محدودة والمعترف بها في الإمارات العربية المتحدة ودوليًا، لتميّزها في التدريس والبحوث المتميزة.

مع دراستك لبرنامج بكالوريوس علوم الكمبيوتر في مجال البيانات الضخمة والمقدَّم من قبل جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD)، ستكون بصدد معرفة واكتشاف الإمكانات الكاملة والمقدرة الهائلة للبيانات في العصر الرقمي الحالي، واكتساب جميع المؤهلات اللازمة لإتقان العديد من المجالات الرقمية كمهندس أمن المعلومات والأعمال، محلل البيانات، مهندس البيانات الضخمة وخبير لغة تعلم الآلة.

تطوير الألعاب والهواتف المحمولة

ظهرت الهواتف المحمولة كأهم منصة لتطوير ألعاب وتطبيقات الأجهزة المحمولة على الساحة العالمية. ومع ظهور الواقع المعزز، برزتْ نقطة تحول كبيرة في تقنيات الألعاب، إذ نما عدد لاعبي ألعاب الأجهزة المحمولة بشكل كبير نتيجة لاعتماد الهواتف الذكية في حياتنا اليومية ضمن معظم أرجاء المنطقة.

في وقتنا الحالي، تُعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوقًا واعدًا لمصممي ألعاب الفيديو وتطويرها، وخاصة مع وجود شركات عملاقة ذات سيط واسع وشهرة كبيرة والرائدة في هذا المجال مثل Tencent و Ubisoft، والتي توجهت لإنشاء وتأسيس مكاتبها الرئيسية الإقليمية في الولايات العربية المتحدة.

سيضعك برنامج بكالوريوس علوم الكمبيوتر في تطوير الألعاب والأجهزة المحمولة والمقدم من قبل جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) في حالة من الاستعداد التام والجهوزية العالية لإتقان وظائف ديناميكية مثيرة للاهتمام، كمطوّر تطبيقات الأجهزة المحمولة، مصمم ألعاب الفيديو أو حتى كمبرمج ومصمم رسوم متحركة.

3

شاركنا رأيك حول "هل أنت مولع بعلوم الحاسوب والتكنولوجيا؟ إليك ثلاثة اختصاصات مُقدَّمة من جامعة ولونغونغ في دبي"