أشهــر الجـامعات الأمريكيــة التي تراود أحلامك !

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أمريكــا هي أرض الاحلام للكثيــرين ، لأسباب وغايات متعددة .. من بين هذه الاسباب ، هي انها تضم على أراضيها الواسعة آلاف المؤسسات التعليمية والجامعية ، تبــزغ من بينهــا بعض الجــامعات التى تعتبــر الأقوى والأشهر على مستوى العالم .. وقــاطرة العلم والبحــث فى العصر الحديث ..

أي طــالب جامعي ، او طالب دراسات عليــا ، حتمــا سيتمنــى لو درس في هذه الجامعات !

برنيستــون

الجامعة التى تخرّج فيها الرئيس الأمريكي ويلسون .. والعديد من رموز الولايات المتحدة ، إلا أن شهرتها تظــل متعلّقة بــالعالم العبقري الفيزيــائي : ألبــرت آينشتــاين ، الذي كان يعمــل ضمن هيئة التدريس بها لسنوات طويلة ..

مما جعلها واحدة من اهم وأروع الجامعات الامريكية على الإطلاق..

هــارفــارد

لا تحتــاج لشرح مطوّل ، أي طالب فى أي مكان فى العالم سمع عن هارفــارد ، ويعــرف ان مارك زوكربيرغ – مؤسس فيسبوك – درس بها ، والرئيس الأمريكي ( أوباما ) تخرّج فيها ، الى جانب 5 رؤســاء آخرين للولايات المتحدة .. وأكثر من سبعين عالماً وباحثاً حاصلاً على نوبل .. وأكثر من 50 مليــاردير !

هارفارد غنية عن التعريف بلا شك !

معهـــد الــ MIT

ماساشوسيتس للتقنيــة .. لا أحد فى العالم لا يعرف هذا الإسم ، الذي يتصدّر طوال الوقت جامعات العالم ومؤسسات البحث العلمي طوال الوقت ، ويحتل مكانة دائماً فى قائمة أفضــل المؤسسات والجامعات الدولية ..

يكفي أن الـ MIT قام بتخريج أكثر من 70 عالمـاً حاز على جائزة نوبل ، وعشرات العلمــاء الحائزين على شهادات أكاديمية دولية حول العالم ..

ستــانفــورد

واحدة من أشهر الجامعات الامريكية والعالمية ، والتى تعتبـــر من أعمدة البحث العلمي والجامعي الامريكي ، والعالمي .. غالباً ما تحجز مكانتها ضمن أفضل 5 جامعات حول العالم بشكــل سنوي ..

يكفي ان تعلم أن ستانفورد هي التى أخرجت مؤسس محرّك البحث العملاق ( غــوغل ) ، ومؤسسي ياهو ، ومؤسسي شركة نايك الرياضين ، ومئــات الرياديين فى مجالات الاعمال المختلفة ، التى أصبحــت إنجازاتهم شعار العصر الحديث ..

كــالتِـــك ( معهد كاليفــورنيــا للتقنيــة )

المعهد التقني الشهير فى ولاية كاليفورنيــا ، والذي يعتبــر ثروة أمريكية فى عالم البحث والصناعات التقنية ، واحتلت عدة مرات المركز الاول عالميــاً بإعتبــار أفضل جامعة فى العالم ، في ترتيب التايمــز الدولي للجامعات ..

كــالتِك أخرجت أكثر من 30 عالمــاً حصل على جائزة نوبل ، من بينهم العالم المصــري الأشهــر ( أحمد زويــل ) ، وتعتبــر من أكثر المؤسسات العالمية النشــطة فى كافة الأصعدة ، وعلى اتصــال مع المؤسسات الكبــرى فى العالم ، ليست ( نــاســا ) آخرها..

جامعة ييـــل

الجامعة التى تخرّج فيها 5 رؤساءا للولايات المتحدة ، و19 قاضيـاً عملــوا فى المحكمة العليــا فى أمريكــا ، ومئات الرمــوز الوطنية والعالمية .. تقع فى ولاية كونيكتيكيت ، وتأسست فى أوائل القرن الثامن عشــر ، وتعتبر من أعرق واشهر الجامعات الأمريكية على الإطلاق ..

من بين آلاف المؤسسات التعليمية ، المنتشرة عبر 50 ولاية أمريكية كبيــرة ، تظــل هذه الاسمــاء على قائمتها ، والتى يمكن القــول أنهــا ساهمت فى تحقيق مفهــوم الحلم الأمريكي ، بالمعنى الحرفي للكلمــة !

1

شاركنا رأيك حول "أشهــر الجـامعات الأمريكيــة التي تراود أحلامك !"

  1. Raoof Althamn-ashar

    هذي المقالة بلا هدف واضح غير انها ساهمت في الحلم الامريكي وهذا شي بديهي .. تتحدث فقط عن بعض الجامعات الامريكية المشهورة
    و تعرف بها بشكل عام ولكن بدون فكرة هادفة للمقالة. ولا يجب ان تقول ” ومن لا يعرف جامعة كذا .. ” او ” اي واحد في العالم يعرف جامعة كذا ..” هذا خطاء !! لان ليس كل الناس سمعوا عند هذي الجامعات. اضافة الى انك اذا قررت ان تذكر بعض افضل الجامعات في امريكا فقط نسيت جامعات عملاقة اخرى امثال جونز هوبكنز و كولومبيا و واشنطن و جامعة كاليفورنيا بركيلي و كورنيل و غيرها. الخلاصة هو انك تكلمت عن بعض الجامعات الامريكية و عرفت بها لا غير واي واحد ممكن يقراء في النت عن معلومات اكبر عن هذي الجامعات اذا اراد ان ان يعلم المزيد عنها. هذا طبعاً رايي الشخصي

  2. hadia kenouz

    السلام عليكم انا طالبة تخصص هندسة حضرية بالجزائر كيف يمكنني طلب منحة لدراسة في دولة عربية او اوروبية وشكرا

أضف تعليقًا