نظرة على نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

نظام التعليم في امريكا - نظام التعليم الامريكي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

التعليم في الولايات المتحدة مشابه جدًا للتعليم في البلدان الأخرى. التعليم الأساسي (ويسمى مدرسة ابتدائية) والتعليم الثانوي (المدرسة المتوسطة والعالية) متبوعين بمرحلة ثالثة اختيارية والتي يشار اليها على انها مرحلة ما بعد التعليم الثانوي في الولايات المتحدة.

هناك عدد من الأشياء التي تعتبر جزءً من التعليم ما بعد الثانوي في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك برامج دون درجة تؤدي إلى الشهادات والدبلومات، البكالوريوس، والتخصص الأول، والماجستير، المعاهد المتوسطة، ودرجة الدكتوراه البحثية.

تاريخ التعليم العالي في الولايات المتحدة الامريكية

الجامعة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية كانت جامعة دينية مثل أوكسفورد وكامبردج.

أول هذه الجامعات هارفارد تم تأسيسها من قبل مستعمرة ماساشوستس في 1636 وبعد فترة وجيزة، في 1693، تأسست كلية وليام وماري لنفس الغرض، برزت عدة مدارس أخرى في عدة مستعمرات لصالح وزارة التربية والقادة السياسيين.

العديد من المؤسسات التعليميى التي ظهرت في الوجود خلال هذه الفترة كانت صغيرة ومنهاج الدراسة يعتمد على الفنون الحرة مثل التاريخ اليوناني واللاتيني، الهندسة، والمنطق، والاخلاق، التكرار وتنظيم المعلومات، كانت مركز المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الابداع، والتفكير المنفتح المتوسع، العديد من الطلاب الذين التحقوا بهذه الجامعات في سن مبكرة كانوا في عمر المراهقة والعديد من الجامعات كان لديها مدرس تحضيرية مرتبطة بها.

مع مرور الوقت بدأت العديد من الجامعات بالظهور في أرجاء الولايات المتحدة، تنوعت هذه المدارس من حيث الهدف والدراسة، واختلفت في البرامج التي تقدمها حاليًا، هناك ما يقرب من 4500 مؤسسة تعليمية في الولايات المتحدة التي يمكن أن تقدم درجة، مع أكثر من 20 مليون طالب تتابع درجاتها في الجامعات.

النظام التعليمي في الولايات المتحدة الامريكية اليوم

المؤسسات التعليمية المختلفة توفر درجات مختلفة وفيما يلي أنواع مختلفة من المؤسسات التعليمية التي سوف نراها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

  • كليات المجتمع: توفر كليات المجتمع درجات مساعدة، وبعض الشهادات والدرجات المهنية، وببعض درجات البكالوريوس، اعتمادًا على الكلية المنتسب اليها.
  • المدارس المهنية: تركز المدارس المهنية على التخصصات ومواهب معينة بما في ذلك صحة الأسنان، والهندسة المدنية، فنون الطهي، وعدد من المهن الأخرى التي لا تتطلب درجة ولكن تحتاج إلى تدريب.
  • الكليات والجامعات في الولايات المتحدة: هناك فارق كبير جدًا بين الكلية والجامعة. الفرق هو أن الكلية لديها مقدار معين من الدرجات، والجامعات هي مجموعة من الكليات، إذا دخلت الجامعة فانك سوف تتخرج بتخصص رجال الأعمال أو التربية، ولكنك أيضًا تستطيع التسجيل في الكليات التي يكون لديها عادة درجات أقل للتخصصات، الكلية أو الجامعة تستطيع أن تقدم لك درجات مساعدة لدراسة الدكتوراه.
  • كلية الدراسات العليا في الولايات المتحدة: هو ما يعرف باسم مدرسة الدراسات العليا في بلدان أخرى، عادة ما يكون لها ارتباط مع الجامعات التي تؤمن لها درجة البكالوريوس، وهذه المدارس تستطيع أن توفر درجة بكالوريوس وماجستير ودكتورته.
  • المعاهد الدينية: وتوجد مدارس لتعليم الدين، وتستخدم لتعليم وزراء وأعضاء رجال الدين المواضيع المختلفة التي ترتبط مع الدين.

الولايات المتحدة الامريكية هي الآن الدولة الأكثر شهرة للدراسة فيها، حوالي 16% من الطلاب الذين يريدون الذهاب للدراسة في الخارج يذهبون اليها، تقريبا 750000 طالب يقدمون الى الولايات المتحدة الامريكية كل سنة، لذلك إذا قررت فعل ذلك فلن تكون وحيدًا، بالرغم من أن الدراسات العليا في الولايات المتحدة الامريكية معروفة بأنها أكثر غلاءً من باقي الدول، هناك الكثير من المنح المالية للطلاب الوافدين الدوليين.

إذا اردت الحصول على معلومات أكثر عن تاريخ الدراسات العليا في الولايات المتحدة الامريكية قم بالاطلاع على موقع وزارة التعليم العالي الأمريكية، حيث تجد العديد من المصادر عن تاريخ نظام التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية وحالتها الان مترابطة مع المنح المالية المتوفرة واشياء اخرى قد تحتاجها للدراسة في امريكا.
0

شاركنا رأيك حول "نظرة على نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية"

  1. Yahya AR

    اشكركم للمقال والمعلومات
    اوكسفورد وكامبردج على حد علمي جامعات بريطانية ليست في الولايات المتحدة

    • Tareq Allaub

      نعم بريطانية ولكنه شبه الجامعة الأمريكية الأقدم بأنها مثلهن دينية

    • Hosam Almadhoun

      الجامعة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية كانت جامعة دينية مثل أوكسفورد وكامبردج.

      قصد الكاتب التشبيه وليس التعديد

  2. Tareq Allaub

    نعم بريطانية ولكنه شبه الجامعة الأمريكية الأقدم بأنها مثلهن دينية

  3. Hosam Almadhoun

    الجامعة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية كانت جامعة دينية مثل أوكسفورد وكامبردج.

    قصد الكاتب التشبيه وليس التعديد

أضف تعليقًا