توزع مناطق وجغرافيّة الولايات المتحدة الأمريكية

جغرافية امريكا - توزع مناطق امريكا - جغرافية الولايات المتحدة الامريكية
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هناك الكثير من الطرق التي قُسّمت جغرافية امريكا من خلالها إلى مناطق معينة، المنتخبات الرياضية تفعل ذلك بطريقة واحدة، والحكومة تفعل ذلك بعشرات الطرق المختلفة، ولا يعرف بعض الأمريكيين حتى المنطقة التي يسكنون بها، وفي هذه المقالة سوف نسرد المناطق التسع المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تم تقسيمها من قبل مكتب الإحصاء الأمريكي الرسمي حتى تتمكّن من معرفة المنطقة التي تريد الدراسة فيها في امريكا:

منطقة المحيط الهادي

هي واحدة من المناطق التسعة المقسمة من قبل مكتب الإحصاء، خمس ولايات هي جزء من قبل تلك المنطقة. ولاية ألاسكا، كاليفورنيا، هاواي، أوريغون وواشنطن.

هذه هي الولايات الوحيدة التي ليس لديها أي حدود على المحيط الهادي، تم الاعتراف بهذه المنطقة كمنطقة فرعية من غرب الولايات المتحدة الامريكية ولكن تم تصنيفها كمنطقة جبلية بسبب الاختلاف في المناخ بين كلتا المنطقتين وكثير من الطلاب يرغبون في السفر إلى منطقة المحيط الهادئ وذلك بسبب التنوع والانفتاح في هذه المنطقة.

الولايات الجبلية

الولايات الجبلية هي منطقة أخرى تم اعتماده من قبل مكتب الإحصاء، هذه المنطقة جاء اسمها بسبب قربها من حرم جبل روكي بالنسبة للولايات، في بعض الحلات يتم تقسيم هذه الولايات إلى الولايات الشمالية الغربية الجبلية (ايداهو ومونتانا، وايومنغ) والولايات الغربية الجنوبية (ولاية أريزونا ونيو مكسيكو وكولورادو ونيفادا ويوتا)، هذه الولايات لديها ارتفاعات أكثر من أي مكان في الولايات المتحدة الأمريكية، العديد من الولايات الجبلة لديها مدارس ممتازة تجعل الطلاب الدوليين يقررون التسجيل فيها.

المنطقة الوسطى الشمالية الشرقية

تحتوي المنطقة الوسطى الشرقية الشمالية، إلينوي، إنديانا، ميشيغان، أوهايو، ويسكونسن. سيشير الكثير من الناس إلى هذه المنطقة ونظيرتها المنطقة الوسطى الشمالية الغربية باعتبارها منطقة الغرب الأوسط للولايات المتحدة الامريكية، تاريخيًا كانت العديد من هذه الولايات جزءً من إقليم الشمال الغربي، يجاور هذه المنطقة منطقة البحيرات الكبرى وهذا ما يزيد من حرارة هذه المنطقة، لها أربعة فصول على عكس ولايات أخرى، تُعرَف هذه المناطق كواحدة من أكثر المناطق الأقل كلفة للعيش فيها والدراسة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

المنطقة الوسطى الشمالية الغربية

تتكون المنطقة الوسطى الشمالية الغربية من أيوا وكانساس ومينيسوتا وميزوري ونبراسكا، داكوتا الشمالية، وداكوتا الجنوبية. يفصل نهر الميسيسيبي المنطقة الوسطى الشمالية الغربية عن نظيرتها الشرقية.

العديد من الولايات في المنطقة الوسطى الشمالية الغربية لديها أراضي الزراعية غنية، والتي ساعدت على تطوير لقب “لب المنطقة”.

المنطقة الوسطى الشمالية الغربية هو مكان شعبي للطلاب للعيش بسبب انخفاض معدلات البطالة والسكن المتوفر بأسعار مقبولة.

بريطانيا الجديدة

بريطانيا الجديدة هو الركن الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية؛ هناك ست ولايات في هذه المنطقة (ماساتشوستس ومين ونيوهامبشير وفيرمونت وجزيرة رود وكونيتيكت).

بريطانيا الجديدة هي واحدة من المستعمرات الثلاث عشر التي أصبحت ولايات أمريكية بعد الحرب، المستوطنات الإنجليزية القريبة تقع في منطقة قريبة من بوسطن وماساتشوستس.

هذه المنطقة غنية تاريخيًا ولديها عدد من الجامعات الممتازة التي يمكنك الاختيار من بينها، وهي واحدة من أكثر المناطق مكلفة من الولايات المتحدة للإقامة، لكن هذا لا يجب أن يثبط من عزيمتك من الدراسة في امريكا أو في هذه الحالة في بريطانيا الجديدة.

منطقة المحيط الأطلسي المتوسط

تقع هذه المنطقة في منتصف ما يدعى الساحل الشرقي، هناك بعض الجدل (حسب المصدر) على ما تتضمنه هذه المنطقة، ولكن تقليديًا، الولايات الموجودة فيها هي ولاية ديلاوير، ميريلاند، نيوجيرسي وبنسلفانيا، واشنطن العاصمة، نيويورك، ولاية فرجينيا و فرجينيا الغربية.

يعتبر منتصف المحيط الأطلسي المتوسط المنطقة “الأمريكية النمطية” نظرًا لتأثيره على الثقافة، والتجارة، والصناعة، والإبداع. هذه المنطقة هي أيضًا متنوعة بشكل لا يصدق، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للطالب الدولي للتفكير بالدراسة فيها.

منطقة المحيط الأطلسي الجنوبي

يتكون المحيط الأطلسي الجنوبي من الولايات التالية: فلوريدا، جورجيا، ولاية كارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية. وهي واحدة من المناطق التي تعتبر جزءً من “الجنوب”. تتميّز هذه المنطقة بمناخ أكثر دفئًا من منطقة الأطلسي الشمالي.

منطقة المحيط الأطلسي الجنوبي لديها الكثير من الأماكن التي تحظى بشعبية بالنسبة للطلاب الدوليين، وخاصة في ولاية فلوريدا، حيث العديد من الطلاب الدوليين يفكرون بالدراسة فيها.

الولايات المتوسطة الجنوبية الشرقية

تمتد الولايات المتوسطة الجنوبية الشرقية على طول الأطلسي الجنوبي والأطلسي الجنوبي الغربي وتُعتبر من الجنوب.

تشمل هذه الولايات ألاباما وكنتاكي ومسيسبي وتنيسي. وتدعى هذه المنطقة باسم قديم “ديكسي” من قبل العديد من الكتب. تعرف هذه المنطقة بأنها جزء من محور الحراك المدني في الولايات المتحدة الأمريكية، هذه الولايات الأربعة متشابهة جدًا في التضاريس والثقافة، وهناك العديد من الجامعات ذات جودة عالية في المنطقة الجنوبية الشرقية الوسطى يسعى الطلاب الدوليون للدراسة فيها.

الولايات المتوسطة الجنوبية الغربية

المنطقة الأخيرة التي سنقوم بمناقشتها هي المنطقة الجنوبية الغربية، أركنساس، لويزيانا، أوكلاهوما، وتكساس هي الولايات الأربع التي تشكل هذه المنطقة. هذه المنطقة هي متنوعة بشكل لا يصدق، وخاصة في ولاية تكساس، والعديد من سكان هذه المنطقة هم “الجنوبيين التقليديين.” العديد من هؤلاء الناس لديهم روح معنوية مستقلة، والكثير من الثقافة التي تعكس عقليتهم، وهناك العديد من الجامعات الممتازة في هذه المنطقة حيث أن الناس من جميع أنحاء العالم يسجلون لكلا البرنامجين الجامعي والدراسات العليا.

كما ترون كل من هذه المناطق هي فريدة من نوعها من حيث الجغرافيا والتاريخ، والثقافة، والتعليم. هذا وسوف يكون من المهم جدًا أن تعلم في أي مكان في الولايات المتحدة تريد أن تدرس.

نحن في دليل الدراسة في امريكا سوف نبذل قصارى جهدنا لإعطائك لمحة عامة عن ما يمكن أن تتوقعه في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بدلاً من محاولة التركيز على كل منطقة على حدة.
1

شاركنا رأيك حول "توزع مناطق وجغرافيّة الولايات المتحدة الأمريكية"

أضف تعليقًا