أشهر الاختصاصات التي يمكنك دراستها في الجامعات الأمريكية

اختصاصات الجامعات الامريكية - اشهر اختصاصات الجامعات الامريكية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُنظر إلى الولايات المتحدة الأمريكية كدولة تفتح أبوابها أمام العديد من الفرص. والسبب في ذلك هو العدد الهائل من شهادات البكالوريوس والدراسات العليا التي توفرها الجامعات الأمريكية للطلاب الذين يقررون الدراسة هناك. هنا لائحة مختصرة عن اشهر اختصاصات الجامعات الامريكية والتي يمكن أن تجدها إذا قررت الدراسة في امريكا.

الزراعة والطب البيطري

هل تستمتع بالعمل مع الحيوانات، أولاهل ترغب في المساعدة في أعمال الصناعة والزراعة في بلدك؟ في الولايات المتحدة يمكنك إكمال شهادة البكالوريوس في الطب البيطري، الأعمال الزراعية، سلوك الحيوان، العلوم البيطرية، وعلم الحيوان أو علوم الفرس.

العلوم البيولوجية والعلوم الطبية الحيوية

يمكن للطالب إكمال شهادة البكالوريوس في المعلوماتية الحيوية الطبية والتكنولوجيا البيولوجية والتكنولوجيا الطبية الحيوية، أو شهادة العامة في العلوم البيولوجية.

الأعمال

هل ترغب في أن يكون لديك أعمالك التجارية الخاصة بك في يوم من الأيام، أو هل ترغب في العمل في عالم الأعمال؟ يمكنك متابعة الإدارة التطبيقية، والمالية، والموارد البشرية، الاقتصاد، إدارة الأعمال، أو إدارة علاقات العملاء.

الاتصالات والصحافة

إذا كان عالم الاتصال هو اهتمامك، يمكنك دراسة الإعلان والتسويق والاتصالات والإنترنت، الإذاعة والسينما، الصحافة المطبوعة، أو الاتصالات الإدارية التنظيمية.

علوم الحاسوب

نظراً للتقدم المستمر في التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر بسرعة لتصبح واحدة من المجالات الأكثر شعبية في العالم. يمكنك أن تدرس إدارة قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أو تصميم لعبة. يمكنك ان تلتحق لشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، مع التخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات أو إدارة الاتصالات.

التعليم

هناك درجات لكل مستوى من مرحلة الطفولة المبكرة، مرحلة التعليم الابتدائي، والتعليم الثانوي متاحة في الولايات المتحدة. التعليم الذي ستحصل عليه تعتمد على الولاية التي سوف تدرس فيها، وذلك، لأن متطلبات المعلمين تختلف باختلاف الولاية.

الهندسة

يوجد العديد من درجات الهندسة التي تستطيع ان تحصل عليها اذا كانت الهندسة هي من اهتماماتك الهندسة المدنية، المعمارية، الميكانيكية، اذا كنت مهتم بالهندسة المعمارية فانك تستطيع الحصول على شهادة في التكنولوجيا المعمارية، الهندسة المعمارية، أو التصميم البيئي على السواء.

القانون

هناك درجات عديدة من القانون لتختار من بينها بما في ذلك العدالة الجنائية، القانون، وعدد من الدرجات التي تنطوي على النظام القانوني.

الآداب والعلوم الإنسانية

علم الآثار، العلوم الإنسانية، علم الاجتماع، علم النفس، الأنثروبولوجيا والرياضة وإدارة الاستجمام، العلوم السلوكية، العيادات النفسية ودرجات في الفنون الحرة متضمنة درجات الفنون الليبرية.

الميكانيكي وعلم الصيانة

إذا كان الميكانيك يهمك، فانك تستطيع الحصول شهادة في الحرارة، التكييف، التبريد، علوم اللحام، ميكانيك الطائرات، هناك أيضًا شهادات في العديد من حقول الميكانيك متوفرة.

المهن الطبية والصحية

كي تبدأ في مهنة متعلقة بالطب تستطيع التخصص في إدارة الرعاية الصحية، التدريب الرياضي والطب الرياضي، وإدارة المكاتب الطبية، التمريض، أو الدرجات ما قبل الطب التي هي عادة ما تكون مرتبطة مع علم الأحياء، الفيزياء، علوم الكيمياء.

العلوم الفيزيائية

الحماية البيئية والمحافظة عليها، الرياضيات، والفيزياء، وإدارة الموارد الطبيعية، والمحافظة عليها والعلوم البيئية متوفرة في عدد من الجامعات.

الاعمال المرئية وفنون التمثيل

إذا كنت تخطط في الحصول على عمل في مجال التمثيل تستطيع دراسة التصميم الاعلاني، الفَنّ التاريخي، الفنون الجميلة، أداء المسرح الموسيقي، المسرح، الفَنّ، عدد من التخصصات المتعلقة بهذه المجالات.

هذه ليست الخيارات الوحيدة، حيث يمكنك الحصول على عدد من الشهادات التي لم يتم ذكرها في هذه الصفحة، ويمكنك التحدث مع الجامعة التي تريدها والنظر ما هي البرامج التي توفرها للطلاب للدراسة وهي سوف تساعدك في الحصول على تخصص يناسبك.

هل اخترت اي من اختصاصات الجامعات الامريكية تريد أن تدرس؟ إذًا ادخل اختر جامعتك، مدينتك، واحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها من دليل الدراسة في امريكا.
0

شاركنا رأيك حول "أشهر الاختصاصات التي يمكنك دراستها في الجامعات الأمريكية"

أضف تعليقًا