أبرز المعالم السياحية التي عليك زيارتها أثناء الدراسة في ويلز

المعالم السياحية في ويلز - اماكن عليك زيارتها في ويلز
0

تعتبر ويلز أصغر الدول الأساسية المكونة لبريطانيا، تقع عاصمتها العالمية كارديف في الجنوب، وهي تشكل نقطة انطلاقة رائعة لاستكشاف بقية البلاد، تضم ويلز أكثر من 400 من القلاع والحصون، بالإضافة للمشاهد الخلابة، والسكك الحديدية التاريخية. كما أن سكانها المحليين هم من ألطف الأشخاص وأكثرهم هدوءًا. سنتحدث هنا عن مجموعة من المعالم السياحية التي تشكل تجربة فريدة في التعرف على البلاد، والتي عليك زيارتها في حال اخترت الدراسة في ويلز أو الدراسة في بريطانيا بشكل عام:

سنودونيا

تشكل سنودنيا سلسلة من الجبال والتلال التي تقع في مقاطعة جويند، وتتكون من 14 قمة شامخة على ارتفاع أكثر من 3,000 قدم، وأشهرها قمة سنودون على ارتفاع 3,546 قدم (يمكن الذهاب إليها باستخدام القطار)، ويعتبر منتزه سنودنيا الوطني أحد أشهر وجهات التسلق والسفر في بريطانيا، وهو يمتد على طول الساحل وحتى بحيرة بالا.

منتزه بريكون الوطني

يشمل المنتزه على أجمل أجزاء ويلز، وتحده مجموعتين مختلفتين من الجبال السوداء، الأولى إلى الغرب، وهي مصدر نهر أوسك، بينما تقع الثانية إلى الشرق وتشتهر بوجود الخيول القزمة (البوني) البرية. ومعظم الجبال في هذا المنتزه الذي تصل مساحته إلى 520 ميل مربع تقع على ارتفاع أكثر من ألف قدم، وأكثرها يزيد على ألفي قدم، وتوجد الكثيرمن الكهوف والشلالات المائية في المنتزه، وأشهرها شلالات Henryd.

جسر Devil وغابات Hafod Estate

يقع الجسر على بعد 12 ميل من المدينة الساحلية Aberystwyth، وستشكل رحلة يوم إلى هذا الجسر تجربة مميزة ستسغرق يومًا كاملًا. ابدأ باستكشاف الجسور الثلاثة التي تعلو Rheidol Gorge متكدسة فوق بعضها ويعود تاريخ أقدمها للقرن الحادي عشر. ومن هذه النقطة يمكن إلقاء نظرة على نهر الذي يغوص 300 قدم في الوادي السفلي. ثم يمكن اتباع طريق Falls Nature، وحتى الوصول إلى ما يعرف بسلم يعقوب والذي يقود إلى أقدم الجسور. بعد ذلك يمكن زيارة غابات Hafod Estate والتي تصل مساحتها إلى 200 فدان من الأشجار والحدائق التي تعود للقرن الثامن عشر.

استكشاف ويلز باستخدام القطار

اشتهرت ويلز بعمليات التنجيم وتحديدًا بأحجار الأردواز التي تستخدم في صنع الأسقف. وبينما تم إغلاق معظم هذه المناجم والمحاجر، إلا أن السكك الحديدية الضيقة مازالت تستخدم لنقل البضائع (ولاحقًا السياح خلال العصر الفيكتوري) حول البلاد. تفتخر ويلز حاليًّا بأكثر من عشرة خطوط سكك حديدية تراثية، مما يتيح استخدام القطار البخاري فرصة التجول في أشهر المعالم الرئيسية سواء أكانت الجبال، أو المدن الساحلية، أو القلاع. كما أن أكثر خطوط السكك الحديدية الكبيرة مثل: فيستينيوج للسكك الحديدية والذي يمتد مسافة 14 ميل ويعبر خلال منتزه سنودونيا الوطني، تقدم دروس فريدة في قيادة القطارات وفرص تطوع لصقل هذه التجربة.

قلعة كارنارفون

تم بناؤها بواسطة الملك إدوارد الأول في القرن الثالث عشر كمقر لأول أمير لويلز، وهي إحدى أكبر القلاع في البلاد. تحتوي على بوابتين وثلاثة عشر برج لتعرف على أنها إحدى أقوى الحصون في القرون الوسطى في أوروبا. تسيطر القلعة على مياه نهر سيونت ومضيق ميناي على إحدى الجوانب، وهي محمية بخندق على الجانب الآخر، ويمتد تراثها الملكي حتى اليوم، ففي سنة 1969 شهدت تنصيب الأمير تشارلز أميرًا لويلز.

خلنددنو

تُعد خلنددنو أضخم مدن المنتجعات الساحلية وتعرف باسم (ملكة المنتجعات الويلزية) تم تأسيسها في العصر الفيكتوري. تقع على الشاطئ الشمالي مع إطلالة رائعة على البحر الإيرلندي. تقع بين أراضي ويلز وشبه جزيرة Great Orme المأهولة منذ العصر الحجري والتي يمكن الوصول إليها باستخدام خط الترام. تتميز المدينة أيضًا بإمكانية التجول فيها بعيدًا عن المقاهي والمتاجر الساحلية (التي وضعت خلف الواجهة البحرية) لضمان توفير جو أكثر هدوءً للزوار خلال العصر الفيكتوري.

فندق بيرتميريون

يعتبر هذا الفندق من أجمل المنتجعات ومعالم جذب السياح، ويقع على ساحل منتزه سنودونيا الوطني في جويند شمال ويلز. تم بناؤه بواسطة السير كلوف ويليامز ايليس خلال الفترة 1975 – 1925. يعتبر وجهة مميزة وصمم ليحاكي قرية صيد إيطالية. يمكن للزوار استكشاف الحدائق والينابيع الجميلة والكنيسة.

قلعة كنوي

تقع القلعة على الساحل الشمالي لويز على بعد مسافرة قصيرة من مانشستر، وتتميز بالهندسة المعمارية التي تعود للقرون الوسطى، والكثير من مراكز التسوق الكبيرة، وأفضل إطلالات قلعة كنوي ونهر كنوي مع الجسر المعلق الذي تم تصميمه بواسطة توماس تليفورد هي الأسوار التي تم بناؤها بواسطة الملك إدوارد الأول لحماية الوليزيين. وهناك منزل ابيركنوي الذي يعود للقرن الرابع عشر وأول المباني التي تمت إقامتها داخل أسوار المدينة.

أنغلزي

هي جزيرة في البحر الايرلندي يفصلها عن أراضي ويلز مضيق ميناي الذي يصل اتساعه إلى ميل. ويمتد فوقه جسر ميناي المعلق. تعد هذه الجزيرة موطن لعدد من قرى الصيد الصغيرة التي تتناثر على مسافة أكثر من 100 ميل على الخط الساحلي. ترتبط الجزيرة عبر جسر بأخرى أصغر منها وهي ليندسفارن أو الجزيرة المقدسة والتي تشكل منتجع مشهور خلال العطل. وأخيرًا إحدى أفضل خيارات التصوير المشهورة عالميًّا هي أرصفة السكك الحديدية الخاصة بالمدينة صاحبة أطول اسم مكان في العالم: Llanfairpwllgwyngyllgogerychwyrndrobwllllandysiliogogogoch.

ساحل Pembrokeshire

ستجد كل شيء في هذا المكان كالقلاع التاريخية، و قلعة بيمبروك، الكاتدرائيات، موانئ صيد الأسماك مثل: لافارن الذي اشتهر كونه المكان الذي قضى في الشاعر الويلزي ديلان توماس معظم حياته، وتحول منزله على القارب اليوم إلى متحف. كما توجد خيارات متميزة لمحبي المغامرة حيث يمكنهم استخدام أكواخ المزارع  القديمة، وقوافل الغجر، وعربات السكك الحديدية.

كانت هذه مجموعة  اماكن عليك زيارتها في ويلز بالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية في ويلز والتي عليك زيارتها في حال اخترت الدراسة في ويلز أو في بريطانيا، لتشارك في تجربة ثقافيّة ليس لها مثيل..
0

شاركنا رأيك حول "أبرز المعالم السياحية التي عليك زيارتها أثناء الدراسة في ويلز"

أضف تعليقًا