5 مواقع ستجعل من تعلم اللغات تجربة ممتعة

مواقع لتعلم اللغات بشكل ممتع
13

المعلمون العظماء يسعون جاهدين لجعل عملية التعلم جذابة وفعالة وممتعة للطلاب، الآن التكنولوجيا تقدم لنا الكثير من الأدوات التي تجعل من عملية التعلم أمر سهل، وخاصةً تعلم اللغات وهو ما نتحدث عنه في هذا المقال، إذا كنت طالبًا نقدم لك هذه المواقع التي ستساعدك على تعلم وتحسين لغتك بشكل كبير، وفي حالة إذا كنت مدرسًا فهذه المواقع ستساعدك أيضًا على إيصال المعلومة بشكل أفضل وتعليم اللغة لطلابك بطريقة أكثر إمتاعًا.

YOUTUBE

بالتأكيد يوتيوب هو أفضل موقع لمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، ولكن هل فكرت من قبل في استغلاله لتعلم اللغات؟ إليك الطرق …

  • يمكنك تشغيل أغاني باللغة التي تدرسها، وتطلب من الطلاب ترجمة هذه الأغاني.
  • يمكنك أيضًا مشاهدة إعلانات تلفزيونية باللغة التي تريد تعليمها للطلاب، ومناقشتهم حول فكرة الإعلان وكيف يمكن تحويله إلى لغة أخرى.
  • اقتراح فيلم باللغة التي تدرّسها للطلاب، وجعلهم يشاهدونه باللغة الأصلية مرة تلو أخرى ثم مشاهدته مترجم، ومن ثم تبدأ معهم مناقشة حول اختلافات اللغة الأصلية للفيلم ولغتهم، وما الذي تغير بسبب هذه الاختلافات اللغوية.

 TRIPADVISOR

نعم أعي جيدًا أنّه موقع للسياحة والسفر، فنحن هنا نتحدث عن مواقع غير مألوفة ولم تخطر على بالك من قبل لتعلم اللغات، إذا كنت استخدمت هذا الموقع من قبل في تنظيم رحلة لك، فأنا أدعوك هنا لاستخدامه كوسيلة لتعليم طلابك اللغات بشكل أفضل، ومن خلال طريقة بسيطة للغاية، اطلب من طلابك الدخول على الموقع وفعل نفس ما فعلته أنت بالضبط، أن يقوموا بالتخطيط لرحلة بشكل كامل من اختيار الفنادق والحجوزات وما إلى ذلك باللغة المطلوب تعلمها.

اطلب منهم قراءة مراجعات الفنادق والمطاعم واختيار الأفضل من وجهة نظرهم، وناقشهم في اختياراتهم فيما بعد، وبالطبع كل هذا باللغة المراد تعلمها.

LANGUAGES OF THE WORLD

موقع رائع يمنح لطلابك صورة كاملة وواضحة عن كل لغة يرغبون في تعلمها، كما يضم أداة رائعة وممتعة أيضًا، وهي أداة استكشاف وتصفح الإحصائيات المتاحة، والتي ربما ستعرفها لأول مرة حول كل لغة في العالم.

بعد أن يختار الطالب لغة، يمكنهم النقر فوق الخريطة التفاعلية لاستكشاف أين يسكن متحدثو كل لغة في العالم، بالإضافة إلى الإحصائيات الأخرى كالوقت المتوسط لتعلم كل لغة، ومدى صعوبة / سهولة اللغة نفسها، والتكلفة النقدية أيضًا لتعلم اللغة، مع العلم أنّ هذا الموقع مجاني تمامًا وسيساعدك بشكل كبير في معرفة معلومات هامة، وأساسيات عن كل لغة خاصةً إذا كنت في البداية.

THE MIXXER

أنشأته كلية ديكنسون في ولاية بنسلفانيا، موقع ميكسر هو منصة مجانية لجلب المتحدثين من لغات مختلفة معًا لتعلم اللغة عن طريق المحادثة، حيث يمكنك الاتفاق مع زميلك الذي يريد تعلم الإنجليزية بأن يعلمك إياها، مقابل أن تعلمه أنت اللغة التي يريدها والتي من المفترض أن تكون لغتك الأصلية كالعربية مثلًا، الموقع ممتع ومحفز على التعلم، هناك أيضًا أداة خاصة للمعلمين لتوصيلهم بالطلاب الناطقين باللغة التي يعلمونها، ما يعني أنّها وسيلة تطور لك أنت أيضًا كمدرّس، أيضًا الموقع يتيح  المجال لممارسة اللغة من خلال الكتابة وليس التحدث فقط، حيث يوفر الموقع المحادثات النصية والصوتية عبر سكايب.

DIGITAL DIALECTS

يقدم ديجيتال ديالكتس مجموعة واسعة من الألعاب كلها مجانية، ألعاب تفاعلية تساعدك على تعلم اللغات، ويتيح الموقع 77 لغة من حول العالم، بدءًا من الأفريقية وحتى الزازاكي، ويمكنك اختيار اللعبة على أساس العبارات، أو المفردات، وغيرها الكثير من الخيارات التي تساعدك على تعلم اللغة بالطريقة التي تراها مناسبة لك، موقع متميز للغاية يجعل من عملية التعلم أمر ممتع ومسلي.

والآن … أخبرنا عن الموقع الذي أعجبك أكثر، وتتحمس لبدء التعلم من خلاله …

13

شاركنا رأيك حول "5 مواقع ستجعل من تعلم اللغات تجربة ممتعة"

  1. Bilal Hassan Deutsch lernen

    أتشرف بدعوتكم لتقييم هذا الموقع المهم لتعليم اللغة الألمانية, الموقع يقدم قواعد اللغة الالمانية كاملة بشرح تفصيلى مدعم بصوتيات للأمثلة وبة قسم للتمرن على دروس القواعد بتفاعلية وبة كتب صوتية مكتوبة أيضا ومشروح فيها الكلمات الألمانية الصعبة.

أضف تعليقًا