لماذا عليك اختيار دراسة اللغة الإنجليزية في 🇬🇧 بريطانيا الآن؟

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا
3

اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات طلبًا في سوق العمل على مستوى العالم، والغالبية العظمى من الوظائف التي تعتمد على التواصل تطلب إتقان اللغة الإنجليزية كشرط أساسي لقبول المتقدم إليها، إضافةً إلى كونها لغةَ التكنولوجيا الحديثة، والأدب الإنجليزي القديم في عصر النهضة، ولذلك لا يوجد أي شخص في العالم ينكر أهمية تعلّم اللغة الإنجليزية. 

هل فكرت بالسفر لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ولكنك لا تعلم من أين تبدأ؟ تواصل الآن مع معاهد EF، واحصل على استشارة مجانية لتبدأ رحلتك في تعلّم اللغة بأفضل طريقة.

ولكن الاختلاف غالبًا ما يكون في الطريقة المتبعة للتعلّم، وهي قابلية تختلف من شخصٍ لآخر بحسب طبيعة ونشأة كل شخص، فهناك من تمكن من إتقان اللغة من خلال مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت، أو عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، أو من خلال الدروس الخصوصية في مكاتب محلية، وكلها طرق جيدة قمنا بالحديث عن غالبيتها في أراجيك تعليم، ولكن الطريقة الوحيدة التي بإمكان أي شخص في العالم مهما كان مستواه اللغوي والتعليمي هو تعلّم اللغة من جذورها، والاختلاط بأهلها الأصليين، والتعرف عليهم وعلى ثقافتهم، وأسلوب حياتهم، وإذا اجتمع ذلك مع تعليم أكاديمي مناسب سيكون الأمر في غاية الروعة.

لماذا عليك دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بالذات؟

اتفقنا للتو على أنّ دراسة اللغة في بلدها الأصلي هو أفضل الخيارات، وبالطبع تعتبر بريطانيا أرض اللغة الإنجليزية التاريخية، ومنها ظهر الأدباء، والكُتّاب العباقرة أمثال شكسبير، كما أنّ بريطانيا بلد مناسب للحياة وقضاء الوقت فيه، وتعتبر من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح على مستوى العالم سنويًا.

ماذا عن تعلّم اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية الجميلة والعريقة، تعلّم أساليب التواصل مع الغرباء، وعادات أهالي لندن ومانشستر وأوكسفورد والمدن الإنجليزية الأخرى، عادات الأكل والإتيكيت، وأشياء أخرى لا يمكنك أن تحصل عليها بأي وسيلة تعليمية أخرى.

كيف تبدأ الآن؟

أهم خطوة عليك القيام بها هي اتخاذ القرار، وتحضير جواز سفرك وحقيبتك، أمّا عن البرامج التعليمية وجدولك الدراسي، فإنّ معاهد EF ستسهل عليك الموضوع إلى أقصى حد، مع خبرة تزيد عن 40 عامًا في تعليم اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة، فيمكنك الاعتماد عليهم في قضاء أفضل رحلاتك التعليمية.

تعرّف على برامج وأسعار معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا مع EF Education First

تقدم معاهد EF برامجًا تعليميةً مناسبةً لجميع الشرائح العمرية ابتداءً من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من عمر 10 حتى 15 عامًا، وصولًا إلى البرامج التعليمية الخاصة بالراشدين، والمهنيين، وأصحاب الأعمال، وحتى الشركات، وهناك ستكون قادرًا على الاندماج بالمجتمع الإنجليزي، وممارسة اللغة مع متحدثيها الأصليين، وتطوير مهارات الاستماع والتحدث لديك.

البرامج التعليمية التي تقدمها معاهد EF في بريطانيا تشمل دورات اللغة المكثفة قصيرة المدى، والتي تبدأ من أسبوعين وتصل إلى 29 أسبوعًا. السنة الأكاديمية في الخارج التي تجمع بين تعلّم اللغة من جهة، والدراسة الأكاديمية في المدرسة في إحدى المدن البريطانية من جهة أخرى، يمكنك في هذه السنة الاستعداد لامتحان لغة رسمي، والحصول على خبرة عملية عالية المستوى.

وإذا أردت نقل تجربتك الأكاديمية إلى مستوى جديد يمكنك اختيار برنامج التحضير الجامعي المكثف، والحصول على قبول جامعي ربما في كامبريدج أو أوكسفورد.

شاهد الفيديو التالي عن الإمكانات والخيارات التي توفرها لك معاهد EF

يمكنك الاختيار بين تعلّم اللغة الإنجليزية في لندن عاصمة الثقافة والأدب العالمي، أو أوكسفورد المدينة التاريخية العريقة، أو كامبريدج التي تتضمن أعرق المدن الجامعية في العالم، أو مانشستر واحة الموسيقى والفنون حيث الفعاليات، والحفلات الموسيقية الرائعة على مدار العام، ويمكنك الاختيار من المزيد من المدن الإنجليزية الأخرى، ومعرفة المدينة المناسبة لك إن كنت محتارًا من خلال التواصل مع معاهد EF.

3

شاركنا رأيك حول "لماذا عليك اختيار دراسة اللغة الإنجليزية في 🇬🇧 بريطانيا الآن؟"